المناطق_القصيم

حققت أمانة منطقة القصيم المركز الثالث في قياس التحول الرقمي 2023 ضمن مجموعة الأمانات الصادر عن هيئة الحكومة الرقمية لقياس أداء الجهات الحكومية وقدراتها في مجال الحكومة الرقمية والذي يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ويأتي “قياس 2023” استكمالاً للقياسات السابقة، ومواكبة تطورات التحول الرقمي بما يسهم في دعم الجهات الحكومية لإبراز جهودها لتحقيق مزيد من التميز في مسيرة التحول الرقمي حيث يتم تحويل نماذج الأعمال وتطويرها بشكل إستراتيجي، لتكون نماذج رقمية مستندة على بيانات وتقنيات وشبكات الاتصال.

أخبار قد تهمك رئيس الديوان العام للمحاسبة ووزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يبحثان الموضوعات المشتركة 21 ديسمبر 2023 - 12:49 مساءً أمانة الشرقية تفعل إيجارات العقود الاستثمارية عبر منصة (#إيجار) 21 ديسمبر 2023 - 12:45 مساءً

ويهدف قياس لرفع مستويات التزام الجهات الحكومية للأوامر والقرارات المتعلقة بالتحول الرقمي وتحقيق متطلبات التحول الرقمي من خلال التطبيق الأمثل للمعايير الأساسية للتحول الرقمي و تطوير الحكومة الرقمية وتحسين أداء وفاعلية الجهات الحكومية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمستفيدين والإسهام في تقدم المملكة في المؤشرات الدولية.

 

21 ديسمبر 2023 - 12:53 مساءً شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد21 ديسمبر 2023 - 12:37 مساءً“مدينة الغذاء” بالمدينة المنورة … حلول مبتكرة لتحسين جودة الحياة بالمنطقة أبرز المواد21 ديسمبر 2023 - 12:27 مساءًأيتام تبوك توقع اتفاقية تعاون مع مركز طب الأسنان التخصصي في تبوك أبرز المواد21 ديسمبر 2023 - 12:22 مساءًاختتام فعاليات بطولة المسابقات الرياضية بتعليم مكة أبرز المواد21 ديسمبر 2023 - 12:10 مساءًارتفاع حصيلة زلزال الصين إلى 137 قتيلاً أبرز المواد21 ديسمبر 2023 - 12:01 مساءًرياح شديدة على منطقة تبوك21 ديسمبر 2023 - 12:37 مساءً“مدينة الغذاء” بالمدينة المنورة … حلول مبتكرة لتحسين جودة الحياة بالمنطقة21 ديسمبر 2023 - 12:27 مساءًأيتام تبوك توقع اتفاقية تعاون مع مركز طب الأسنان التخصصي في تبوك21 ديسمبر 2023 - 12:22 مساءًاختتام فعاليات بطولة المسابقات الرياضية بتعليم مكة21 ديسمبر 2023 - 12:10 مساءًارتفاع حصيلة زلزال الصين إلى 137 قتيلاً21 ديسمبر 2023 - 12:01 مساءًرياح شديدة على منطقة تبوك رئيس الديوان العام للمحاسبة ووزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يبحثان الموضوعات المشتركة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد21 دیسمبر 2023 الجهات الحکومیة التحول الرقمی

إقرأ أيضاً:

مصر تستعرض تجربتها في التحول الرقمي بمنتدى مجتمع المعلومات بسويسرا

شاركت مصر ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فعاليات الحدث الرفيع المستوى لمنتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات +20 لعام 2024 الذي عقد بمدينة جنيف فى سويسرا، وذلك من خلال عدد من الجلسات التي هدفت إلى تسليط الضوء على التجربة المصرية في مجال التحول الرقمي.

يأتي ذلك في إطار الدعوة الموجهة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من مجموعة عمل الـ GovStack للمشاركة في جلسات منتدى القادة ضمن فعاليات منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات WSIS بهدف استعراض جهود الحكومة المصرية في مجال تصميم وتطوير المكونات المشتركة ولبنات البناء الأساسية لتطبيقات التحول الرقمي للمنصات والمنظومات الخدمية

وأوضح المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة في إحدى جلسات المنتدى رؤية ومستهدفات مشروع ميكنة منظومة التأمين الصحي الشامل، كما تم استعراض البنية المعلوماتية للمشروع والجهات المشاركة ونموذج العمل المعلوماتي للمنظومة الخدمية، وذلك بمشاركة الدكتور أشرف عبد العليم مساعد وزير الصحة والسكان لنظم لنظم المعلومات والتحول الرقمي.

كما شارك المهندس خالد العطار فى جلسة حول البنية التحتية الرقمية العامة DPI، ضمت عددا من القيادات رفيعة المستوى من كل من ألمانيا وأستونيا والاتحاد الدولي للاتصالات، تم خلالها مناقشة أحدث التوجهات والممارسات التي تتبعها الحكومات للتحول رقمياً وتحسين الخدمات الحكومية الرقمية الموجهة للمواطن، كما أعلن المهندس خالد العطار خلال الجلسة عن أول مؤتمر عالمي للبنية التحتية الرقمية العامة في مصر خلال أكتوبر القادم.

كذلك شاركت الدكتورة ريهام معوض خبير استراتيجيات التحول الرقمي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جلسة ضمن فعاليات منتدى القادة العالمي، تناولت خلالها رحلة التحول الرقمي للحكومة المصرية والتحول إلى فكر المنصات والمنظومات الخدمية. بالإضافة إلى جلسة أخرى تم خلالها الإعلان عن منصة التعلم الإلكتروني Atingi لمبادرة GovStack وأول حالة استخدام مصرية عن خدمات التوثيق على المنصة العالمية.

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد قامت بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ بتطوير مادة علمية للتدريب الإلكتروني لاستخدامها في نشر الوعي والتعريف بمفاهيم التحول الرقمي.

وكانت مبادرة GovSTACK العالمية قد تأسست من قبل الحكومة الألمانية، والحكومة الإستونية، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي giz، والاتحاد الدولي للاتصالات، وتحالف التأثير الرقمي.

حيث تستهدف دعم الدول على تحقيق التحول الرقمي بأمان وسرعة وكفاءة، ودفع عمليات رقمنة الخدمات الحكومية، كما تسعى إلى إقامة شراكات مع الحكومات والهيئات المختلفة ومنظمات القطاع الخاص ومجتمع المصادر المفتوحة. وانضمت مصر كدولة مشاركة في مبادرة GovSTACK في 2021.

الجدير بالذكر أنه يشارك في تنظيم الحدث الرفيع المستوى لمنتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات +20 لعام 2024 الاتحاد الدولي للاتصالات، و منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، ويستضيفه الاتحاد الدولي للاتصالات بالتعاون مع الاتحاد السويسري. وينظَم الحدث احتفالًا بمرور عشرين عامًا من التقدم المحرز في تنفيذ نتائج القمة العالمية لمجتمع المعلومات، التي انعقدت في جنيف في عام 2003 وتونس في عام 2005.

ويوفر الحدث الرفيع المستوى منصة تجمع أصحاب المصلحة المتعددين بهدف استعراض الإنجازات والتوجهات الرئيسية ومناقشة التحديات والفرص منذ إطلاق خطة عمل جنيف في عام 2003.

اقرأ أيضاًرئيس مدينة الشهداء بالمنوفية يُكرم الأول والثالث على الشرق الأوسط في حفظ القرآن والتكنولوجيا

«AWT» تحصد جائزتين مرموقتين في قطاع التكنولوجيا المالية من مؤسسات عالمية

صوت ثلاثي الأبعاد.. «نوكيا» تكشف عن تكنولوجيا الصوت والصورة الغامرة

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار متوسطة على منطقة عسير
  • المركز الوطني للأرصاد يعمل على توفير كافة المعلومات والبيانات الأرصادية للجهات العاملة على خدمة حجاج بيت الله الحرام
  • أمير منطقة القصيم يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • إلغاء إشارات مرورية بنجران وتحويلها إلى تحويلات آمنة
  • أمير منطقة نجران يثمّن جاهزية الجهات لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • 40 نيابة قضائية لمباشرة القضايا الخاصة بموسم الحج
  • مركز أداء يقيس رحلة مناسك الحج لعام 1445 هـ
  • مصر تستعرض تجربتها في التحول الرقمي بمنتدى مجتمع المعلومات بسويسرا
  • الرئيس المصري يصل إلى المدينة المنورة
  • طفرة تنموية في جامعة دمنهور خلال عام 2023-2024