صحيفة صدى:
2024-06-12@05:04:12 GMT

غادة الشهري تروي قصتها مع احتراف الملاكمة

تاريخ النشر: 21st, December 2023 GMT

غادة الشهري تروي قصتها مع احتراف الملاكمة

ماجد محمد

روت الملاكمة السعودية غادة الشهري قصة تحقيقها للبطولات في مجال الملاكمة التايلندية، بعدما قادها شغفها لتحقيق نجاحات لافتة في رياضة الملاكمة التايلندية في غضون أربعة أعوام على التوالي.

واستطاعت اللاعبة أن تحقق الميدالية الذهبية في بطولة المملكة للملاكمة، ودرع أفضل نجم صاعد، فضلاً عن الميدالية الفضية في النسخة الثانية من دورة الألعاب السعودية، كما شاركت في بطوله الفنون القتالية العالمية (compat games)، حتى إنها حصلت على الذهبية لأول مشاركة لها بدعم من والدها لتكون نجمة من نجوم رياضة المواي تاي في السعودية.

وقالت الشهري: “أنا عاشقة للملاكمة التايلندية التي تعتمد على الأطراف الثمانية اليدين والكوعين والركبتين والساقين”، وبسؤالنا لها عن الفرق بين الملاكمة العادية والتايلندية ذكرت أن الملاكمة العادية تعتمد على اليدين أما الملاكمة التايلاندية فتعتمد على الأيدي، والأكواع، والساق، والركب.

وأضافت: “نشأت في عائلة رياضية وبدأت في تعلم الملاكمة التايلاندية كتجربة، بيد أنه بعد تعمقي، اكتشفت أنها فن وليست رياضة وهذا الفن الذي يمثلني، وكان والدي من أهم الداعمين لي من ناحية التدريب، وكان يرفض المشاركة في البداية لعدة أسباب منها خوفه على سلامتي من الإصابات وخوفه من تأثيرها على دراستي”.

وتابعت: “الرياضة كان لها تأثير كبير في بناء شخصيتي خصوصاً في زيادة الثقة بالنفس والقوه أما من ناحية الدراسة فليس لها أي تأثير سلبي عندما يكون يومك ووقتك ضمن نظام معين ودقيق”.

وأكملت : “كل الجوائز التي حصلت عليها مصدر فخر واعتزاز لي، ولها حيز في قلبي، ولكن درع النجم الصاعد كان الأقرب لقلبي لأنها بناءً على أدائي الأول المبهر”.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الملاكمة رياضة الملاكمة

إقرأ أيضاً:

لميس الحديدي تحكي قصتها مع مرض السرطان.. وتعليقات (شاهد)

كشف الإعلامية المصرية لميس الحديدي عن أصابتها بمرض السرطان قبل عشر سنوات، مشيرة إلى أنها أخفت مرضها عن ابنها وعن جمهورها مخافة التعرض للاتهام بأنها "تتاجر" به، كما ذكرت أنها ذهبت إلى طبيب نفسي أكثر من مرة.

وقالت الحديدي في لقاء مع برنامج "منا وفينا" الذي يبث عبر قناة المشهد، "أنا خبيت المرض على ابني لحد ما كبر، ولما بيجيلك سرطان، بتستخبّي، وعندي زرار جوايا بدوس على أي حاجة عايزة أنساها، يعني لو حد ضايقني بعد سنة ممكن أسامحه".



وأضافت في معرض حديثها عن سبب كتمانها إصابتها بالسرطان، أنه "مش لازم الناس تعرف دا من 10 سنوات، ودا وجع يخصّني وحدي وأخاف الناس تقول بتاجر بحاجة"، حسب تعبيرها.

وتابعة باكية: "لما بييجى كانسر لحد بيستخبى، ومش بحب أتكلم عليه"، معتبرة أنها لسيت من الناس الذين يحبون مشاركة الجمهور تفاصيل حياتهم الشخصية.

ووصفت الإعلامية المصرية تجربتها مع المرض بـ"الكابوس"، مشيرة إلى أنها كانت تمارس عملها في تسجيل حلقات الإعلامي الراحل محمد حسنين هيكل في برنامجها "هنا العاصمة" بعد انتهائها من جلسات العلاج الكيميائي.


كما كشفت عن تلقيها العلاج النفسي، قائلة إنها تذهب إلى الطبيب النفسي بشكل منتظم، ومبينة أن "نوبات اكتئابها قليلة".

وأوضحت أنها تلقت نصيحة بأن تكتب تسعة من نعم الله عليها عندما تستقيظ صباحا، مشيرة إلى أنها " تلتزم بهذه النصيحة، وتحمد الله على أمور بسيطة جدا مثل المشي والنظر والسمع وابنها وزوجها ووالدتها".

ولفتت خلال حديثها إلى أنها توقفت عن العمل لمدة سنة ونصف، معتبرة أن ذلك "لم يكن سهلا عليها"، حسب تعبيرها.

وذكرت أنها تشعر "بالظلم والقسوة والإحباط في مواقف كثيرة في حياتها لكن الدرس أنها تنهض سريعا".

وتداول ناشطون تصريحات الحديدي عن إصابتها بمرض السرطان وإخفائها له، على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، معيدين نشر العديد من مواقفها السياسية المتباينة.

#لميس_الحديدي
لاول مرة ف تاريخ مصر محدش يتعاطف مع مريض سرطان بل ويدعوا عليه ايضا اتمني تراجعي نفسك وتشوفي عملتي ايه فيها فقدتي اي تعاطف من اي احد بدعوة الوطنية الزائفة التي تعلمي جيدا انك اخذتي ثمنها وبغزارة هيهات يالميس ان يتعاطف معاكي احد كما تعاطفوا مع حديثك مع يسري فودة — محمد سيد (@ToozFeeHooM) June 10, 2024 هي لميس الحديدي زوجة الثعبان الاقرع جالها سرطان بجد زي مرات الكافر. بشار...
لا اله الا الله
اراد الله تطهيرهم
وان يلقونه وهم متطهرين
اللهم اجعلنا من التوابين واجعلنا من المتطهرين — ????نهى???? (@noha_mohamed73) June 10, 2024 مش قد الشيلة ما تشيلش ..
انا شمتان انا مبسوط
طبل بلدى علشان أصابه لميس الحديدى بالسرطان وعقبال الباقين
ربنا عادل فى حكمه
اللهم عاملها بعدلك لا برحمتك #لميس_الحديدى pic.twitter.com/pOPxMkaX2x — الرادع المصري (بكار) (@bakar_egypt) June 10, 2024 وطوا صوت الزغاريد شويه يا جماعه علي مانتأكد من الخبر لميس الحديدي مصابة بالسرطان pic.twitter.com/hGNKh3HKVl — مصــري غلبان ⭑????️ (@msr3y1) June 9, 2024 خير ياولاد شايف حمالة الحطب لميس الحديدي ترند ماتت ولا إيه pic.twitter.com/DUo4LwBTl8 — مصــري غلبان ⭑????️ (@msr3y1) June 10, 2024 لو انت زعلان على لميس الحديدي عشان جالها سرطان

فهي مش زعلانة عليك وإنت :

-مش قادر تعيش في الغلاء
-مش قادر تجيب أدوية لأهلك المرضى
-مش قادر تتجوز بسبب رئيسها
-مش قادر تجيب كيلو لحمة لعيالك
-مش قادر توظف ابنك في بلدك فبتسفره بعيد عنك

اما هي وجوزها الخنازير فهم من أسباب حالتك ديه — Dina ⚜️ (@Dina_2096) June 9, 2024 الاستاذ "جمال عيد " ساخراً من مهنية الإعلامية #لميس_الحديدى والتى تعتبر حالياً مثالاً حيا فى ازدواجية المعايير
كتب الأستاذ جمال عبر حسابه بمنصة X
الأستاذة لميس الحديدي ، مثال الموضوعية والشجاعة المهنية ،،
وتقول كلمة الحق دايما ،،،
من ايام ما كانت بتدعم ننوس أبوه جمال مبارك ،، حتى… pic.twitter.com/daxELwVlCC — حزب تكنوقراط مصر (@egy_technocrats) June 9, 2024

مقالات مشابهة

  • في بطولة العالم للمواي تاي باليونان.. العامودي يحصد الذهب ويحقق أول إنجاز سعودي
  • أرامكو السعودية تعلن إتمام عملية الطرح الثانوي العام لأسهمها العادية
  • بمليارات الدولارات.. السعودية تتحرك لإعادة تشكيل الملاكمة في العالم
  • بمليارات الدولارات.. السعودية تتحرك لإعادة تشكيل الملاكمة بالعالم
  • أرامكو تعلن إتمام عملية الطرح الثانوي العام لأسهمها العادية
  • لميس الحديدي تحكي قصتها مع مرض السرطان.. وتعليقات (شاهد)
  • فيلم «تاني تاني» يحقق 13 مليون جنيه بدور العرض السعودية في أسبوع
  • الأعوام الخمسة.. الأفعال تروي السيرة الرئاسية لنيجيرفان بارزاني
  • السعودية.. السلطات تحبط محاولات عمالة عربية "للتلاعب بأرواح الناس من أجل حفنة من المال" (فيديو)
  • خبيرة برامج تطوع تروي تجاربها في خدمة ضيوف الرحمن