أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، قرب الانتهاء من أعمال إنشاء سوق «خديجة» الحضاري، ضمن أعمال التطوير الشاملة بمنطقة خديجة بحي الضواحي، في إطار خطة المحافظة لإزالة كل الاسواق العشوائية واستبدالها بأسواق حضارية حديثة.

مظهر حضاري لائق  

وأشار محافظ بورسعيد، إلى وصول العمل بسوق خديجة الجديد لمراحل متقدمة لخدمة أهالي المنطقة وتحقيق مظهر حضاري لائق، مشيرا إلى مواصلة تطوير منطقة خديجة «ا» و«ب»، والتي تتضمن رصف ورفع كفاءة الطرق وتطوير مناور العمارات من الخارج، ومعالجة الصرف الصحي من الخارج، وعمل شبكة بالوعات أمطار، وإعادة الشيء لأصله، وإزالة الأرصفة ووضع طبقة الأسفلت النهائية بالشوارع الداخلية.

افتتاح سوق «خديجة» في أعياد النصر

وأوضح محافظ بورسعيد، أن الأعمال وصلت لمراحل متقدمة، استعدادا لافتتاحه بمناسبة أعياد النصر، موجها بتكثيف معدلات العمل لسرعة الانتهاء من أعمال إنشاء السوق الحضاري وتحقيق مظهر حضاري، وذلك في إطار جهود المحافظة للارتقاء بالمناطق السكنية ببورسعيد لإحداث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بورسعيد سوق حضاري حي الضواحي محافظ بورسعيد محافظ بورسعید من أعمال

إقرأ أيضاً:

فلكي مصري يكشف تفاصيل الظاهرة الجديدة التي ستحدث في سماء البلاد قريبا

كشف أشرف تادرس، أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، تفاصيل الظاهرة الفلكية التي ستحدث في سماء البلاد يوم 6 يونيو الجاري.

مصر.. الكشف عن موعد عيد الأضحى فلكيا

وقال تادرس، عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك": "إن القمر لن يكون مرئيا في السماء طوال الليل في ذلك اليوم إيذانا ببدء ميلاد القمر الجديد".

وتابع: "حيث يقترن القمر مع الشمس في ذلك اليوم فيشرق معها ويغرب معها فلا يترائى أبدا إذ يكون وجهه المضيء مواجها للشمس ووجهه المظلم مواجها للأرض، وإلى أن يخرج القمر من حالة الاقتران مع الشمس حينئذ يولد القمر الجديد".

وأردف: "علما بأن رؤية الهلال الجديد بالعين المجردة تعتمد أساسا على فترة بقاء القمر الوليد في السماء أثناء الشفق المسائي (الغسق) بعد غروب الشمس مباشرة، كما تعتمد رؤيته أيضا على صفاء السماء وخلوها من السحب والغبار".

وذكر: "تعتبر أيام المحاق هي أفضل الليالي خلال شهور السنة، والتي يفضلها الفلكيون كثيرا لرصد الأجرام السماوية الخافتة مثل المجرات والحشود النجمية ونجوم الكوكبات البعيدة، حيث لا يعيق ضوء القمر في هذا الوقت الأرصاد الفلكية المطلوبة".

وفي وقت سابق، أوضح مركز الفلك الدولي في بيان له أن" رؤية الهلال الجمعة 7 يونيو ممكنة بالعين المجردة في غالبية دول العالم، وأنه من المتوقع أن تحل غرة ذي الحجة السبت 8 يونيو ويكون أول أيام عيد الأضحى الاثنين 17 يونيو".

وأضاف أن "غالبية الدول الإسلامية ستتحرى هلال ذي الحجة الخميس 6 يونيو، ليكون مطلع الشهر الهجري المقبل التي يتحدد من خلالها موعد عيد الأضحى ما بين الجمعة 7 أو السبت 8 يونيو، ويكون أول أيام عيد الأضحى فيها يوم الأحد 16 يونيو أو الإثنين 17 يونيو".

المصدر:  صفحة الفلكي المصري الرسمية على "فيسبوك".

مقالات مشابهة

  • يا رايحين للنبي الغالي.. محافظ بورسعيد يُودع حُجاج الجمعيات الأهلية
  • محافظ الشرقية يوجه بسرعة الانتهاء من أعمال إنشاء كوبري مشاة بلبيس
  • فلكي مصري يكشف تفاصيل الظاهرة الجديدة التي ستحدث في سماء البلاد قريبا
  • إنشاء منصة للتحويلات الجامعية قريبا
  • كسر مفاجئ بماسورة مياه بمدينة ١٥ مايو وجاري عمل الإصلاح
  • حدائق المناخ تتجمل استعداداً لفصل الصيف واستقبال روادها
  • إنتهاء أعمال إحلال وتجديد مئذنة مسجد أبو غنام الأثري ببيلا
  • وكيل تعليم أسيوط: إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بعد الانتهاء من أعمال التصحيح
  • محافظ كفر الشيخ: انتهاء أعمال تجديد مئذنة مسجد أبو غنام الأثري في بيلا
  • الفنانة مي نور الشريف لـ«الوطن»: لم أعتزل التمثيل وسأعود قريبا