ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، بالتعاون مع جمعية البلد اليوم للتنمية الاقتصادية والاجتماعية برئاسة الدكتورة هادية صابر، حفل ختام مسابقة المواهب الذهبية لذوي الهمم بنسختها السادسة، في السابعة مساء الجمعة 29 ديسمبر الجاري على المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

ختام مسابقة المواهب الذهبية

ويشهد حفل الختام الإعلان عن الفائزين وتسليم الجوائز، إضافة إلى باقة من الفقرات الفنية لمجموعة من المواهب المتميزة من ذوي الهمم، ويأتي حفل الختام تتويجا للجهود التي بذلت منذ عدة أشهر لإطلاق النسخة السادسة للمسابقة، بداية باستقبال المتقدمين للمسابقة ثم اختبارات الأداء ثم التصفيات النهائية.

وأُقيمت المسابقة في فروع الغناء الفردي والغناء الجماعي والعزف الموسيقي والاستعراض، إضافة إلى مجالي الفن التشكيلي (الرسم) والإنشاد الديني لكل أنواع الإعاقات.

وعن المشاركين فى المسابقة، تقول الدكتورة هادية صابر المنسق العام للمسابقة، إنّ إجمالي عدد المشتركين في الموسم السادس (1092)، حيث شارك في فرع الاستعراض الفردي (8) مشتركين، وفي الاستعراض الجماعي (24) فريقا، وفي الغناء الجماعي (11) فريقا، وفي الغناء الفردي (39) مشتركا، وفي الإنشاد الديني (17) مشتركا، وفي العزف الفردي (33) مشتركا، وفي العزف الجماعي (2) فريق، وفي الفنون التشكيلية (485) مشتركا.

وشارك في المسابقة منذ نسختها الأولى وصولا إلى النسخة السادسة، مجموعة كبيرة من المتميزين من أبناء مصر من ذوي الهمم، وتهدف المسابقة إلى تسليط الضوء على أبنائنا من ذوي الهمم، وإظهار إبداعاتهم المختلفة، والتأكيد على قدراتهم بالمشاركة والإندماج في المجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وليد قانوش التنمية الثقافية صندوق التنمية الثقافية وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

عمر علاء لاعب بورفؤاد يحقق ميداليتين ذهبيتين ببطولة الجمهورية لألعاب القوي لذوي الهمم

حقق البطل الدولي "عمر علاء الدسوقي" بنادي بورفؤاد الرياضي في العاب القوى لذوي الهمم ميداليتين ذهبيتين بعد تقديم اداء متقدم بمنافستين في بطولة الجمهورية لابطال التحدي والتي أقيمت باستاد القاهرة.

عمر علاء لاعب بورفؤاد يحقق ميداليتين ذهبيتين ببطولة الجمهورية لألعاب القوي لذوي الهمم

وذلك بعد حصوله على المركز الأول في منافسات قذف القرص بمسافة وهو 36 متر و51 سم الذي يزن 1،50 كجم والذهبية الثانية والمركز الأول بمنافسة دفع الجلة والتي تزن 6 كجم مسجلًا مسافة 12،05 متر.

محمد شحاتة: انتظر مباريات القمة أمام الأهلي.. وجسمي قشعر عند رؤيتي جماهير الزمالك في نهائي الكونفدرالية ميدو يطالب مجلس إدارة الزمالك بالرد على بيان بيراميدز

وقد أبهر جميع الحضور باداءه اللافت للنظر في البطولة التي شارك فيها بأوزان ادوات أثقل لأول مرة عن المشاركات السابقة وحاز على إشادة الجميع متمنين له تحقيق المزيد من الانجازات المميزه الدولية والمحلية.

يذكر أن الكابتن ضياء كامل هو مدرب اللاعب منذ نحو 10 سنوات ويشرف على نشاط الإحتياجات الخاصة  مها كامل.
 

مقالات مشابهة

  • سميحة أيوب| التفاصيل الكاملة لتكريم سيدة المسرح بالأوبرا
  • رئيسة الأوبرا تكرم سميحة أيوب فى أمسية بهجة الروح
  • عمر علاء لاعب بورفؤاد يحقق ميداليتين ذهبيتين ببطولة الجمهورية لألعاب القوي لذوي الهمم
  • رئيسة الأوبرا تكرم سميحة أيوب فى أمسية "بهجة الروح" (للتفاصيل)
  • السيمفوني يعزف بالايطالي على المسرح الكبير.. صور
  • لجنة لإنهاء المواقف التجنيدية لذوي الهمم في دمياط والغربية 
  • اليوم.. فتح باب التقدم للمسابقة العامة للإيفاد لدول العالم بـ«البحوث الإسلامية»
  • البحوث الإسلامية: فتح باب التقدم للمسابقة العامة للإيفاد لدول العالم .. الشروط والمستندات
  • «البحوث الإسلامية» يفتح باب التقدم لمسابقة الإيفاد إلى دول العالم
  • مزيج موسيقي للفلوت والفيولينة والهارب على المسرح الصغير