الأسبوع:
2024-06-12@05:31:41 GMT

قافلة دينية توعوية لأئمة الأوقاف بمستشفي صدر أسيوط

تاريخ النشر: 25th, December 2023 GMT

قافلة دينية توعوية لأئمة الأوقاف بمستشفي صدر أسيوط

استمراراً للقوافل الدينية التوعوية التي تعقدها منطقة الوعظ والإرشاد الديني بالتعاون مع مديرية الصحة بأسيوط، نظمت منطقة الوعظ والإرشاد الديني بأسيوط بقيادة فضيلة الشيخ الدكتور مرتجي عبد الرؤوف مدير عام منطقة الوعظ والإعلام الديني بأسيوط رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، ووعاظ وأعضاء لجان الفتوي والتحكيم الأسري ولم الشمل الأزهري بأسيوط صباح اليوم قافلة توعوية بمستشفي الصدر بمدينة أسيوط بحضور المعتصم بالله السيوطي نائب مدير إدارة المتابعة مساعد مدير الرقابة الداخلية للقطاع الصحي بالمحافظة.

حيث كان في استقبال الوفد دكتورة صفاء ابو العلا مدير المستشفي ودكتور علي زقزق نائب مدير المستشفي ونواب ومساعدي المدير ولفيف من العاملين بالمستشفى.. .

توجهت القافلة لزيارة بعض المرضي بالأقسام الداخلية بالمستشفى والعيادات الخارجيه بها وقامت القافلة بتنظيم ندوة توعوية دينية ولقاءات مفتوحه مع المرضي والمترددين علي المستشفي بحضور لفيف من العاملين والمرضي والمرافقين لهم..

وخلال تصريحات أشار المعتصم بالله السيوطي نائب مدير إدارة المتابعة مساعد مدير الرقابة الداخلية للقطاع الصحي بالمحافظة أنه استمراراً للتواصل و التنسيق والتعاون بين منطقة وعظ اسيوط ومديرية الصحة قام وفد من قيادات منطقة الوعظ والإرشاد الديني بزيارة إلى المستشفى صدر اسيوط وتم تنظيم ندوة دينية تناولت العديد من المحاور كالحديث عن الصحة وأهمية المحافظة عليها وقاعده الوقاية خير من العلاج وفلسفه الابتلاء واهمية الصبر وكيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة من الأبناء واهمية الأمل والتفاؤل وخطورة اليأس والقنوط من رحمة الله وغيرها من الموضوعات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة أسيوط قافلة توعوية أئمة الأوقاف مستشفى الصدر منطقة الوعظ ذوى الاحتياجات منطقة الوعظ

إقرأ أيضاً:

أمناء بيت العائلة المصرية بأسيوط يجتمع لمناقشة المشروعات المستقبلية

عقد مجلس أمناء هيئة بيت العائلة المصرية بمحافظة أسيوط ، اجتماعا لمناقشة ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية ، وبحث تنفيذ عدد من المبادرات المجتمعية وحملات التوعية بالتنسيق مع الهيئات والمؤسسات المعنية .. جاء ذلك بحضور أعضاء مجلس أمناء هيئة بيت العائلة المصرية .
واستعرض الشيخ سيد عبدالعزيز الأمين العام لهيئة بيت العائلة المصرية بمحافظة أسيوط ملخصا لما تم من أنشطة وفعاليات ومبادارت خلال الشهور الماضية والتي تمت بالتنسيق مع العديد من الهيئات منها مبادرة مع كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط ، ومبادرة أخري تحت شعار أنا ضد الثأر بالتنسيق مع مؤسسة واقع تاني والتي جري فيها تدريب قيادات مجتمعية وشباب وفتيات وجدات لما لهن من تأثير في قضايا الثأر بالقري الأسيوطية.
كما تم عرض أنشطة اللجان داخل هيئة بيت العائلة المصرية بمحافظة أسيوط ، حيث تم إطلاع مجلس الأمناء بما نفذته لجان الشئون الدينية والتعليم والشباب والإعلام و الطواريء التنفيذية والثقافة الأسرية ، وتوجيه التهنئة لأعضاء مجلس الأمناء المنضمين الجدد .
وأوضح أمين بيت العائلة المصرية بأسيوط أن بيت العائلة هيئة وطنية تسعي إلي تعزيز أواصر الوحدة الوطنية والسلام المجتمعي ، ونشر قيم  التعايش المشترك والحفاظ على الشخصية المصرية وصيانة هويتها، واستعادة القيم العليا الإسلامية والقيم العليا المسيحية، والتركيز على القيم المشتركة للعمل على تفعيلها. 
كما تم إلقاء كلمات من فضيلة الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي رئيس لجنة الشئون الدينية ، كما تحدث أيضا خلال اللقاء القس عاموس بسطا، الأمين العام المساعد لبيت العائلة بأسيوط ، كما طرح أعضاء مجلس الأمناء عددا من الأفكار لمبادرات ومشروعات مجتمعية لتنفيذها خلال الفترة المقبلة .
يشار إلي أنه تم إنشاء بيت العائلة المصرية بأسيوط، عام 2011 ، بقرار من رئيس مجلس الوزراء برقم 1279، ونص القرار علي أن  "بيت العائلة المصرية يهدف إلي الحفاظ علي النسيج الواحد لأبناء مصر وله من أجل تحقيق هذا الهدف الاتصال والتنسيق مع جميع الهيئات والمؤسسات المعنية في الدولة وتقديم مقترحاته وتوصياته إليها، وعقد المؤتمرات واللقاءات في جميع المحافظات".

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف والإرشاد يدعو الحجاج اليمنيين إلى هذا الأمر الهام أثناء أداء مناسك الحج
  • الشيخ سعيد عبد الدايم إمام صلاة عيد الأضحى بالساحة الشعبية في بلبيس
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة توعوية وقائية بقرية سنجها
  • جامعة الزقازيق وبيطري الشرقية تنظمان قافلة طبية بيطرية توعوية وقائية بمركز كفر صقر
  • إزالة 13 حالة تعدي على أراضي زراعية بأسيوط
  • إنعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة الأوقاف بسوهاج
  • أمناء بيت العائلة المصرية بأسيوط يجتمع لمناقشة المشروعات المستقبلية
  • نائب أمير منطقة حائل ‏يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الدعوة ‏والإرشاد ‏بمدينة الروضة ‏وأعضاء الجمعية ‏
  • انطلاق الجولة الثانية لمبادرة"حوارنا سلام"بأسيوط بعقد لقاءات وزيارات ميدانية لأماكن دينية وتاريخية
  • وزير الأوقاف يعلن اكتمال عملية تفويج حجاج اليمن