كشف الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، تفاصيل اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والمسؤولين لمناقشة عدد من موضوعات العمل الحكومي من بينها جهود إزالة التعديات وأعمال التكريك في بحيرات مصر كافة.

وزير التعليم العالي: إطلاق مبادرة تحالف وتنمية بدعم من الرئيس السيسي تكمل مسيرة التنمية الاقتصادية.

. توجيهات جديدة من الرئيس بشأن البحيرات المصرية

وقال الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد": "اجتماع الرئيس السيسي اليوم كان للمتابعة والوقوف على ما تم خلال الفترات السابقة من إنجاز بشأن تطوير البحيرات المصرية وإعادتها إلى سابق عهدها".

وأضاف الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية: "عرضنا على الرئيس السيسي ما تم من عمل خلال السنوات الماضية والذي شمل أعمال تطوير كبيرة في بحيرات البردويل والمنزلة والبرلس ومريوط، وجاري حاليا العمل في إدكو والسد العالي"، لافتا إلى أن البحيرات عانت من الاهمال في العقود الماضية".

وأشار الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، إلى أنه "كان هناك العديد من التجاوزات داخل بحيرة المنزلة وكان هناك أكثر من 5200 حالة تعد على بحيرة المنزلة"، مؤكدا أنه "تم إزالة جميع التعديات على البحيرات، وتم التنسيق مع هيئة المسطحات المائية لمنع التجاوزات".

وتابع: "هناك تطوير كبير بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث أن بحيرة المنزلة كانت تنتج 45 ألف طن في العام الماضي، والعام الحالي أصبحت تنتج 85 ألف طن، بينما بحيرة البرلس كانت تنتج 50 ألف طن من الأسماك سنويا خلال العام الماضي، وارتفع انتاجها هذا العام ووصل إلى 105 آلاف طن".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي اجتماع الرئيس السيسي اليوم اجتماع الرئيس السيسي البحيرات المصرية الإعلامية عزة مصطفى إزالة التعديات الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنىء رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بعيد الأضحى المبارك

 هنأ الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وقيادات الدولة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأصدر بيان له جاء فيه: "باسم مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، وكل المؤسسات والهيئات الكاثوليكية، وبالأصالة عن نفسي، نهنئ فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وكافة قيادات الدولة، والشعب المصري، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك. 

وأكمل،وتؤكد الكنيسة الكاثوليكية صلاتها ودعمها إلى جميع قيادات الدولة، كما نصلي إلى الله القدير أن تكون هذه المناسبة ملؤها الخير والسلام لكل شعبنا الحبيب. حفظ الله مصر وشعبها العظيم".

 

 

مقالات مشابهة

  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يهنىء رئيس الجمهورية وقيادات الدولة بعيد الأضحى المبارك
  • الأنبا إبراهيم إسحق يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • أمل جديد لمرضي السكتة الدماغية.. ٢٥ يونيو افتتاح وحدة علاج جلطات المخ بمستسفيات جامعة عين شمس
  • تفاصيل زيارة الرئيس السيسي للمتحف الدولي للسيرة النبوية
  • محافظ الغربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • محافظ الأقصر يبعث برقية تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • رئيس جامعة أسيوط يهنئ السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك
  • استعدادًا لموسم حج 2024.. مفتي الجمهورية يدعو لمصر والرئيس السيسي من داخل مكة
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد الأضحى