استقر مؤشر الدولار حول 101.6 نقطة في تعاملات محدودة خلال عطلة اليوم «عيد الشكر»، الثلاثاء، ليقترب من أدنى مستوياته في 5 أشهر، إذ عززت علامات أخرى على تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة الرهانات على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي «البنك المركزي الأمريكي» سيبدأ خفض أسعار الفائدة العام المقبل. 

وأظهرت البيانات الصادرة، يوم الجمعة أنَّ مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، انخفض إلى 3.

2% في نوفمبر من 3.4% في أكتوبر، وجاء أقل من التوقعات البالغة 3.3%، بالإضافة إلى ذلك، أشارت أرقام يوم الخميس إلى نمو اقتصادي أمريكي أضعف من المتوقع في الربع الثالث وزيادة طفيفة في مطالبات إعانة البطالة في الفترة الأخيرة.

مؤشر الدولار اليوم

وتمّ تداول الدولار بالقرب من أدنى مستوياته في عدة أشهر مقابل العملات الرئيسية الأخرى، وهو معرض لخطر الانخفاض أكثر مقابل الين، إذ قال محافظ بنك اليابان كازو أويدا، يوم الاثنين، إنّ احتمال تحقيق هدف التضخم البالغ 2% يرتفع تدريجياً.  

تاريخيًا، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 164.72 في فبراير من عام 1985.

توقعات مؤشر الدولار

وانخفض مؤشر DXY بنسبة 0.0738 أو 0.07% إلى 101.6352 نقطة يوم الثلاثاء 26 ديسمبر من 101.7090 نقطة في جلسة التداول السابقة، ومن المتوقع أن يتم تداول الدولار الأمريكي عند 101.78 نقطة بنهاية هذا الربع، وفقًا للنماذج الكلية العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات «Trading Economics»،  على أن يتمّ تداوله عند 102.03 نقطة خلال 12 شهرًا.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مؤشر الدولار سعر الدولار الدولار اليوم مؤشر الدولار اليوم سعر الدولار اليوم

إقرأ أيضاً:

الأسهم الأوروبية تتراجع وسط استمرار المخاوف بشأن أسعار الفائدة

سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية، تراجعًا للجلسة الثالثة على التوالي الخميس، قبل صدور المزيد من البيانات الاقتصادية من منطقة اليورو والتي ستوفر المزيد من الإشارات على مسار سعر الفائدة للبنك المركزي الأوروبي، في حين استمرت مخاوف أسعار الفائدة الأميركية في إضعاف المعنويات.

البورصة تربح 16 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم الأحد

 

تحرك الأسواق

بحلول الساعة 0712 بتوقيت غرينتش، انخفض المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة إذ قادت شركات التعدين الخسائر بانخفاض 1.3 بالمئة.

وتترقب الأسواق بيانات المعنويات الاقتصادية في منطقة اليورو المقرر صدورها في الساعة 0900 بتوقيت غرينتش، والمتوقع أن تشهد تحسنا طفيفا في مايو، في حين سيساعد مؤشر معدل البطالة في أبريل المقرر صدوره في الوقت ذاته على قياس القوة الاقتصادية للمنطقة. واستقرت عوائد السندات الألمانية لأجل 10 سنوات عند 2.671 بالمئة الخميس بعد ارتفاعها الجلسة الماضية في أعقاب مبيعات ضعيفة لسندات الخزانة الأميركية وبيانات قوية ألقت بظلال من الشك على خفض أسعار الفائدة الأميركية.

وانخفض سهم شركة البرمجيات الألمانية ساب 3.3 بالمئة بعدما جاءت تقديرات الأرباح والإيرادات لنظيرتها سيلز فورس دون توقعات وول ستريت بسبب ضعف إنفاق العملاء على منتجات الحوسبة السحابية وغيرها.

فيما كان سهم أوتو تريدر البريطانية أكبر الرابحين على المؤشر ستوكس 600 إذ قفز تسعة بالمئة بعد أن تجاوزت أرباح شركة بيع السيارات بالتجزئة تقديرات المحللين.

ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع

استهلت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الخميس 30-5-2024، نهاية جلسات الأسبوع، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وذلك بعدما أغلقت أمس على هبوط.

ارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.12% ليصل إلى مستوى 27122 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.02% ليصل إلى مستوى 33160 نقطة، وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.13% ليصل إلى مستوى 11707 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 0.25% ليصل إلى مستوى 5980 نقطة، وصعد "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان"، بنسبة 0.13% ليصل إلى مستوى 8635 نقطة.

مقالات مشابهة

  • الأسهم المحلية تربح 24 مليار درهم وسوق أبوظبي لأعلى مستوياته في 5 أشهر
  • أسهم أوروبا تصعد بدعم آمال رفع الفائدة الأميركية
  • النفط ينخفض وسط توقعات باستمرار أسعار الفائدة المرتفعة
  • ارتفاع الأسهم الآسيوية وتراجع الدولار والنفط.. تفاصيل
  • نمو الاقتصاد الأمريكي بأقل من المتوقع يتراجع بـ "وول ستريت"
  • الأسهم الأوروبية تتراجع وسط استمرار المخاوف بشأن أسعار الفائدة
  • الدولار يسجل أعلى مستوياته عالميا مقابل العملات الرئيسية.. قفز بنسبة 0.5٪
  • الأسهم الأوروبية تتراجع مع مخاوف استمرار الفائدة المرتفعة
  • «جولد بيليون»: تضارب توقعات أسعار الفائدة الأمريكية وراء هبوط سعر الذهب عالميا
  • أسهم هونغ كونغ لأدنى مستوياتها في 3 أسابيع