جريدة الوطن:
2024-06-11@22:47:23 GMT

نوع جديد من جراحات القلب بالمستشفى السلطاني

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

نوع جديد من جراحات القلب بالمستشفى السلطاني

مسقط ـ «الوطن»:
نجح فريقٌ طبيٌّ متخصِّصٌ بالمركز الوطني لطبِّ وجراحة القلب بالمستشفى السُّلطاني في إجراء نوع جديد من جراحات القلب باستخدام تقنيَّات متقدِّمة عبر التدخُّل المحدود دون الحاجة لفتح القفص الصدري.
وأُجريت أوَّل 9 عمليَّات بنجاح، وغادر المرضى غرفة العناية المركَّزة في وقت قياسي لم يتجاوز 13 ساعة وتمَّ ترخيص مُعْظم المَرضى في اليوم الثالث بعد العملية.

ووضَّح الدكتور قاسم بن صالح العبري استشاري جراحة القلب بالمستشفى السُّلطاني رئيس الفريق الجراحي أنَّ إجراء هذا النَّوع من العمليات يتمُّ بواسطة فتحات صغيرة بالمناظير دون الحاجة لتدخل جراحي وفتح القفص الصدري، ويجنِّب المَرضى عمليات القلب المفتوح، كما يقلِّل من المضاعفات التي قد يتعرض لها المريض ويقلل مدَّة المكوث في المستشفى، وبالتالي يخفف العبء على النظام الصحي. وأشار إلى أنَّه قبل إجراء هذه العمليات، سبقتها تحضيرات واستعدادات لمدَّة عام كامل لاستقدام الآليَّات المطلوبة بدعم وإشراف من معالي الدكتور وزير الصحة، مع تهيئة وتشكيل الفريق اللازم لإجراء هذه العمليات.
من جانبه أشار الدكتور علاء بن حسن اللواتي رئيس قِسم جراحة القلب بالمركز الوطني لطبِّ وجراحة القلب إلى أنَّ هذا النَّوع من العمليات يُمثِّل نقلة نوعية وبداية لحقبة جديدة في الخدمات الطبية التي يقدِّمها القِسم ممَّا يُسهم في تقديم العلاج الأمثل لمَرضى جراحة القلب بمختلف احتياجاتهم وسرعة التشافي من العمليات الجراحية. ويُضاف هذا الإنجاز للمستشفى السُّلطاني ـ ممثَّلًا بالمركز الوطني لطبِّ وجراحة القلب ـ لنجاحات عديدة ومستمرَّة حقَّقها المركز في إجراء عمليات نوعية ونادرة على مستوى المنطقة.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الدقهلية: 7 عمليات بمستشفى المطرية في القافلة الطبية الخامسة

اعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزاره  الصحة بالدقهلية  اليوم الثلاثاء  انتهاء القافلة الخامسة الخاصة  بانهاء العمليات المؤجلة بمستشفى المطريه المركزي وتنفيذ عده عمليات خلال يوم واحد تحت اشراف الدكتور احمد البيلي وكيل المديريه للطب العلاجي  وإعداد الدكتورة هبه الشريف مدير عام الطب العلاجي والدكتور السيد فاروق مدير إدارة المستشفيات وبحضور دكتورة منه عبد المنعم مشرفه خط الشمال .

وأشاروكيل وزاره  الصحة بالدقهلية إلى أنه  تم اجراء 6 عمليات جراحه انف واذن و  عملية  واحدة جراحة عظام 
واوضح وكيل وزاره  الصحة بالدقهلية انه تم تشكيل فريق عمل لانهاء العمليات المؤجله من خلال الاستعانة بالاطباء من المستشفيات الاخري في المحافظة.

وفي نهايه القافله توجه وكيل وزاره  الصحة بالدقهلية بالشكر لفريق الطب العلاجي بالمديريه والدكتور احمد بطين مدير المستشفى والساده الاطباء وفريق تمريض العمليات و الجراحه والتعقيم المشاركة.

مقالات مشابهة

  • الدقهلية: 7 عمليات بمستشفى المطرية في القافلة الطبية الخامسة
  • 7 جراحات بمستشفى المطرية في القافلة الخامسة لإنهاء العمليات المؤجلة بالدقهلية
  • صحة الدقهلية: إجراء 7 عمليات بمستشفى المطرية ضمن القافلة الخامسة
  • حزب طالباني:عودة برلمان الإقليم سينهي تفرد حكومة البارزاني
  • العنزي: «الأمراض الصدرية» أول مركز للتدريب على تركيب الصمام الأورطي بالقسطرة في المنطقة
  • إعتماد نتيجة الفرقة الأولى لبرنامج DMEB بكلية التجارة الدولية واللغات بالإسماعيلية الجديدة
  • زجر الغش في الإمتحانات يقود لضبط 66 شخصاً على الصعيد الوطني بينهم 4 سيدات
  • انطلاق مجلس "طب أسنان قناة السويس"
  • جامعة سوهاج تفوز بالمركز الأول ببرنامج الزمالة على مستوى الجمهورية
  • جامعة سوهاج تفوز بالمركز الأول ببرنامج الزمالة بجامعة فلوريدا