علق حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الثلاثاء، على اعتقال الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين في ملعب اليرموك في غزة، واصفه إياه بأنه تجاوز لكل القيم الإنسانية.

وقالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان لها عبر صفحتها على تليجرام: "أظهرت الصور التي بثتها مؤخراً بعض وسائل الإعلام في الاحتلال الإسرائيلي، والتي أظهرت إقدام قوات الاحتلال على إجبار عدد كبير من الرجال والأطفال على خلع ملابسهم وتكبيل أيديهم وراء ظهورهم، واحتجاز النساء بما في ذلك أطفال رضع، في ملعب اليرموك في مدينة غزة، وما تناقله شهود عيان عن إعدام طفل أمام أنظار والديه، أن هذا الكيان يمضي في انحداره إلى مستويات جديدة من الانحطاط عن كل القيم الإنسانية".

وأضافت حركة المقاومة الفلسطينية، أن تجرؤ الاحتلال الإسرائيلي على التباهي بارتكاب حرب إبادة، وجرائم ضد الإنسانية على امتداد الضفة الغربية وقطاع غزة، أمام مرأى العالم أجمع، يثبت مرة جديدة عقم الرهان على ما يسمى بالشرعية الدولية والمؤسسات التي تزعم حماية حقوق الإنسان دون أن تحرك ساكناً لملاحقة هذا الكيان وإدانته.

وأوضحت الحركة أن هذه الجرائم الموثقة تثبت أن الاحتلال الإسرائيلي عدو لكل القيم الإنسانية، وتشكل لطخة عار على جبين الولايات المتحدة الأمريكية وكل الحكومات الغربية التي تروّج لأكاذيب بلا دليل حول المقاومة، ولكنها تبلع ألسنتها أمام جرائم الاحتلال الموثقة.

تحرك عسكري عاجل من جيش الاحتلال للعثور على يحيي السنوار جيش الاحتلال الإسرائيلي: ليس لدينا نية لشن عملية عسكرية على محور فيلادلفيا

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حركة الجهاد الإسلامي فلسطين الاحتلال الاسرائيلي ملعب اليرموك غزة الولايات المتحدة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن الأسيرة وفاء جرار بقدمين مبتورتين

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الإفراج عن الأسيرة وفاء جرار، زوجة أحد القياديين في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بعد إجراء عملية بتر لقدميها.

وقرر الاحتلال تسليم الأسيرة البالغة (49 عاما) إلى "الارتباط الفلسطيني" رغم حالتها الصحية الحرجة، وفقا لعائلتها التي كشفت ذلك من خلال اتصال هاتفي مع الجزيرة.

وأكد نجلها حذيفة أن سلطات الاحتلال بهذا الأسلوب قررت اغتيال والدته، لافتا إلى أن العائلة رفضت استلامها حتى تتم معالجتها، لكن الاحتلال يحاول التنصل من مسؤولياته متناسيا أنه السبب بما جرى معها بعد اعتقالها.

كما ذكرت وكالة الأناضول أن الأسيرة وفاء نقلت إلى مستشفى ابن سينا لمواصلة العلاج.

وكانت هيئة شؤون الأسرى (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي) قالا إن وفاء خضعت للعملية "جرّاء الإصابة التي تعرضت لها بعد اعتقالها من قوات الاحتلال بتاريخ 21 مايو/أيار الجاري".

وأوضحت المؤسستان الفلسطينيتان -في بيان مشترك- أن اعتقال هذه الأسيرة تم بعد اقتحام منزلها في جنين "خلال العملية العسكرية الأخيرة التي شنها الاحتلال على المدينة ومخيمها، والإعلان عن إصابتها لاحقا".

ووفاء زوجة الأسير عبد الجبار جرار (58 عاما) من جنين، والمعتقل إداريا منذ فبراير/شباط 2024، وهذا أول اعتقال تتعرض له، وهي أم 4 أبناء، وفق الهيئة والنادي الفلسطينيين.

​​​​​​​وتعقيبا على الإفراج عن وفاء، قالت حركة حماس في بيان إن إسرائيل "تتنصل مما تعرضت له الأسيرة أثناء اعتقالها وإصابتها إصابة خطيرة بترت على إثرها أطرافها السفلية، وتهرب الاحتلال من علاجها، وهو ما يشكل جريمة مركبة يتحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عنها".

مقالات مشابهة

  • "انسحاب جيش الاحتلال".. ما المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار بغزة؟
  • تقرير حقوقي: الاحتلال يستخدم مدنيين فلسطينيين كدروع بشرية
  • وزير إسرائيلي: نحن على شفا هزيمة إستراتيجية غير مسبوقة بغزة
  • سكان غزة يضيقون ملابسهم لتناسب أجسامهم بعد تجويعهم (فيديو)
  • المكتب الإعلامي بغزة: نفذ الطعام والشراب والمرضى ممنوعين من الانتقال لتلقي العلاج
  • حيفا .. الاحتلال يعتقل 6 متظاهرين ضد الحرب بغزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن الأسيرة وفاء جرار بقدمين مبتورتين
  • الاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يعتقل 20 فلسطينيا بينهم طفل في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مواطنين من بيت لحم