صدى البلد:
2024-06-16@09:38:22 GMT

تعمير سيناء : تنمية أرض الفيروز تبدأ من القناة

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

تحدث المهندس ناجي إبراهيم، رئيس منطقة تعمير شمال وجنوب سيناء، عن دور التنمية في حماية الأمن القومي المصري في سيناء.

بالأرقام |الزراعة: الدولة المصرية وضعت شبه جزيرة سيناء على خارطة التنمية الشاملة قافلة دعوية مشتركة بين الأزهر والأوقاف ودار الإفتاء إلى شمال سيناء.. الجمعة

وقال المهندس ناجي إبراهيم، رئيس منطقة تعمير شمال وجنوب سيناء، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "اليوم"، على قناة "dmc"،: "سيناء تقع في بؤرة اهتمام القيادة السياسية لما تتمتع به من موقع جغرافي استراتيجي مميز".

 

وأضاف المهندس ناجي إبراهيم، رئيس منطقة تعمير شمال وجنوب سيناء،: "سيناء لها أهمية استراتيجية للأمن القومي المصري"، لافتا: "تنمية وحماية سيناء الأساس، وحماية سيناء يبدأ من تنميتها وتعميرها".


وأوضح أن الدولة المصرية اهتمت بالبنية التحتية في سيناء، خاصة مشروعات المياه والصرف الصحي والطرق العملاقة، حيث تم إنشاء أكثر من 45 محطة تحلية بالإضافة إلى شبكات المياه والصرف الصحي وصلت إلى تغطية تجاوزت 85%، وتم إنشاء أكثر من 5000 كيلو متر من الطرق، واليوم سيناء بها طرق عملاقة تضاهي كل الطرق بالجمهورية.

 

وأشار: "حماية وتنمية سيناء بدأ من خلال تطهيرها من الإرهاب، ثم الاهتمام بالبنية التحتية والمشروع القومي الذي أطلقه الرئيس السيسي في عام 2014 لحماية وتنمية سيناء".

 

تابع أن تنمية سيناء تبدأ من القناة حيث تم ربطها بمحافظات الدلتا والوادي من خلال الأنفاق العملاقة التي تم إنشاءها، موضحا أنه منذ عام 2014 تم إنشاء 5 أنفاق، إضافة إلى الكباري العائمة والمعديات التي سهلت وربطت سيناء بمحافظات الدلتا والوادي، وأصبحت سيناء مرتبطة ارتباط وثيق بالوطن الأم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء الأزهر والأوقاف ودار الإفتاء الأزهر والأوقاف الامن القومى المصرى التنمية الشاملة البنية التحتية الدولة المصرية الرئيس السيسي القيادة السياسية القومي المصري

إقرأ أيضاً:

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 بمحافظة شمال سيناء.. 7 ساحات و580 مسجدا

حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيولوجيا موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة شمال سيناء غدا الأحد، موضحا أنها تؤدى الساعة 6:05 صباحا.

موعد صلاة عيد الأضحى 2024 في محافظة شمال سيناء

وأوضحت مديرية أوقاف شمال سيناء، أنها خصصت استاد طور سيناء لإقامة صلاة العيد، إضافة إلى 6 ساحات أخرى داخل الاستاد، كما تم تجهيز 587 موقعا للصلاة، بينها 7 ساحات و580 مسجدا.

ووفقًا المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيولوجيا فإن موعد صلاة عيد الاضحى 2024 محافظة شمال سيناء غدا الأحد في تمام الساعة السادسة و5 دقائق صباحًا وذلك بعدما أعلن المعهد في بيان له اليوم عن مواقيت صلاة عيد الأضحى غدًا الأحد في جميع محافظات مصر.

وشددت أوقاف شمال سيناء، في بيان سابق، على التزام الأئمة المعتمدين فقط بصعود المنابر، مؤكدة وجود حملات تنظيف وتعقيم في جميع المساجد، كما شددت على ضرورة التواصل المستمر بين الأئمة وغرفة العمليات بديوان عام المديرية.

خطبة عيد الأضحى في شمال سيناء 

ووفقًا لما كشفه بيان الأوقاف، فإن خطبة عيد الأضحى ستركز على أهمية صلة الأرحام وحب الوطن والعمل على وحدة الناس، بالإضافة إلى التوسعة على الفقراء والمساكين والأهل والأولاد إحياءً للسنة النبوية.

مقالات مشابهة

  • أسعار تذاكر السيرك القومي في عيد الأضحى.. تبدأ من 75 جنيها
  • محافظ شمال سيناء يؤدي صلاة عيد الأضحى في ساحة مركز شباب العريش
  • موعد صلاة عيد الأضحى 2024 بمحافظة شمال سيناء.. 7 ساحات و580 مسجدا
  • وفد من الكنيسة يهنئ محافظ شمال سيناء بعيد الأضحى
  • محافظ أسيوط يناقش استعدادات مديرية التضامن الاجتماعي لعيد الأضحى المبارك
  • محافظ أسيوط يناقش جهود التضامن الاجتماعي استعداداً لعيد الأضحى المبارك
  • في الساحات والمساجد الرسمية.. أوقاف شمال وجنوب سيناء تعلن أماكن صلاة العيد
  • محافظ شمال سيناء يعتمد الخطة التنفيذية للسكان والتنمية للعام المالي الجديد
  • محافظ شمال سيناء يعتمد الخطة التنفيذية للسكان والتنمية للعام المالي ٢٠٢٥/٢٠٢٤
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد أعمال إنشاء مشروع توسعات محطة أبوتيج المرشحة