أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن إتلاف مليون حبة من الارتان في دائرة الطب العدلي ببغداد. وقالت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه " بأشراف ومتابعة وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات وبحضور القاضي صهيب دحام المعاضيدي نائب رئيس محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية ورئيس لجنة إتلاف المواد المخدرة والدكتور أياد حسن التميمي مدير قسم متابعة اعمال الهيئة الوطنية العليا لشؤون المخدرات في وزارة الصحة وكافة أعضاء لجنة الاتلاف تواصل لجنة اتلاف المخدرات بإتلاف كميات جديدة من المخدرات المضبوطة وفق المادة 42 من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم 50 سنة 2017 والمخزونة في دائرة الطب العدلي ببغداد اليوم الخميس 28 كانون الأول 2023".



وبين القاضي صهيب دحام المعاضيدي رئيس لجنة اتلاف المخدرات والمؤثرات العقلية بحسب البيان انه "تم إتلاف(1,000,000) مليون قرص من مادة الارتان لتصبح الكمية الكليةالتي تم اتلافها خلال هذا العام اكثر من (17) طن وأكثر من (10) مليون حبة و(4119) امبولة ترامال والمحفوظة في غرفة حصينة في دائرة الطب العدلي ببغداد والتي تم ضبطها وفق محاضر قانونية".

وذكر القاضي صهيب دحام المعاضيدي ان "العمل مستمر وبشكل دوري لاتلاف جميع المواد المخدرات في الطب العدلي في بغداد والمحافظات".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الطب العدلی

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الصحة بالدقهلية يجتمع مع إدارة الطب العلاجي والإدارات الفنية التابعة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اجتماعًا بحضور الدكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية للطب الوقائي و الدكتور احمد البيلي وكيل المديرية للطب العلاجي و الدكتورة هبة الشريف مدير عام  الطب العلاجي وجميع العاملين بإدارة الطب العلاجي .

وأكد مكين خلال الاجتماع على تنفيذ الجدول الاشرافى إلى جانب مناقشة استراتيجيات العمل خلال المرحلة القادمة والمقترحات الخاصة بتقديم الخدمة وتكثيف الجهود لرفع مستوى الخدمات المقدمة.

ولفت وكيل الوزارة إلى تكثيف مرور الفرق الفنية المختلفة  بإدارة الطب العلاجي لرصد المعوقات ومناقشة حلولها مع التأكيد على تطبيق جميع معايير مكافحة العدوى والجودة وأمن وسلامة المريض بجميع أقسام المستشفيات ورفع كفاءة الاطقم الطبية.

كما شدد وكيل الوزارة على متابعة توافر المستلزمات الطبية بجميع أقسام المستشفيات وتفعيل دور لجان المستلزمات واتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك وأيضا توافر جميع الأدوية وبدائلها والتأكد من تفعيل صيدلية الطوارئ على مدار 24 ساعة.

IMG-20240530-WA0041 IMG-20240530-WA0040 IMG-20240530-WA0037 IMG-20240530-WA0042 IMG-20240530-WA0039 IMG-20240530-WA0038

مقالات مشابهة

  • قضاة لـ عربي21: سنتان على مجزرة الإعفاء ونضالنا مستمر والقضاء اليوم بائس وفي رعب
  • وزير الصحة: تقديم خدمات مبادرة إنهاء قوائم الانتظار لـ2.2 مليون مريض
  • «الصحة»: مبادرة إنهاء قوائم الانتظار قدمت خدماتها لـ 2.2 مليون مريض
  • وزير الصحة: علاج 2.2 مليون مريض من مبادرة إنهاء قوائم الانتظار
  • وزير الصحة: تقديم خدمات مبادرة إنهاء قوائم الانتظار لـ 2.2 مليون مريض
  • أ‎مين صندوق «الأطباء»: فائض تاريخي في ميزانية النقابة 2023 بـ 63 مليون جنيه
  • الحكومة الإسرائيلية: الحرب لن تنتهي إلا بتحقيق جميع أهدافها والقضاء على حماس
  • ترامب يهاجم بايدن والقضاء: لدينا رئيس وإدارة فاشية
  •  «بشائر».. إطلاق أول جمعية للتوعية بأضرار المخدرات في الأحساء
  • وكيل وزارة الصحة بالدقهلية يجتمع مع إدارة الطب العلاجي والإدارات الفنية التابعة