أعربت هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف اليوم الخميس، عن رفضها بشكل قاطع محاولة تهجير الفلسطينيين من وطنهم إلى أي مكان آخر في العالم.

وقالت هيئة علماء الأزهر في بيان لها إنها "ترفض رفضا قاطعا تهجير الفلسطينيين من وطنهم إلى أي مكان آخر، كما ترفض كل المقترحات التي صرح بها قادة الاحتلال من أجل تصفية القضية الفلسطينية".

إقرأ المزيد الكشف عن مقترح مصري يتضمن 3 مراحل لإيقاف الحرب في غزة

وأضافت الهيئة في بيانها: "تقدر هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف صمود الشعب الفلسطيني الأبي، في وجه الإرهاب الصهيوني الغاشم، وتؤكد حقه في تمسكه بأرضه، ودفاعه المشروع عن وطنه ومقدساته".

وأدانت الهيئة القصف الإسرائيلي على غزة، وأكدت دعمها المطلق لحق الفلسطينيين في الدفاع عن أنفسهم ‏وأرواحهم، وطالبت المحكمة الجنائية الدولية بالضلوع بمسؤولياتها، ومحاكمة إسرائيل على ممارساتها في غزة.

وفي وقت سابق، صرح الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، أن ما يحدث في غزة هو "إبادة جماعية" بحق الفلسطينيين، مؤكدا أن الأزهر يقف معهم ولو تخلى عنهم العالم كله.

إقرأ المزيد وكيل الأزهر: سنقف مع المستضعفين في فلسطين ولو تخلى العالم كله عنهم

هذا ودخلت الحرب على قطاع غزة يومها الـ83 حيث تستمر الاشتباكات في ظل قصف إسرائيلي مكثف لمدن ومحافظات شمال وجنوب القطاع وسط كارثة إنسانية وصحية، تزامنا مع التصعيد على جبهتي لبنان واليمن.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس، "مقتل 21,320 فلسطينيا وإصابة 55,603 آخرين، جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ 7 أكتوبر".

المصدر:RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزهر الحرب على غزة القاهرة طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

البابا يدعو إلى إجراءات عاجلة لمساعدة أهالي غزة

الفاتيكان (وكالات)

أخبار ذات صلة بيني غانتس يعلن استقالته من حكومة الطوارئ الإسرائيلية الإمارات تدين بأشد العبارات الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة

حث البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، المجتمع الدولي على اتخاذ إجراءات عاجلة باستخدام كافة الوسائل الممكنة لمساعدة الفلسطينيين في قطاع غزة المتضرر من الحرب.
وقال البابا فرنسيس، خلال خطابه أمس: «يجب السماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى المحتاجين بغزة، ولا يمكن لأحد أن يعرقلها». وأيد الجهود الرامية إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
وأعرب عن رغبته في أن يقبل الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي الهدنة بسرعة، معترفاً بأن المفاوضات «ليست سهلة».
واختتم بابا الفاتيكان بالقول: «نأمل في القبول الفوري لمقترحات السلام وإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة من أجل الفلسطينيين والإسرائيليين».

مقالات مشابهة

  • ضياء رشوان: موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية واضح منذ 7 أكتوبر
  • محامو المغرب ينفذون وقفات رافضة للحرب ومناصرة لفلسطين
  • "المصريين": مؤتمر "الاستجابة الإنسانية" لغزة استكمال لجهود مصر في دعم الأشقاء الفلسطينيين
  • كاتب صحفي: مصر تبذل جهدا كبيرا لإقناع العالم بحل القضية الفلسطينية
  • البابا يدعو إلى إجراءات عاجلة لمساعدة أهالي غزة
  • محمد علي حسن: موقف مصر الأكثر شرفا تجاه القضية الفلسطينية
  • مجلس التعاون يؤكد مواقفه الثابتة لنصرة القضية الفلسطينية والسلام في العالم
  • كتاب مهم عن القضية الفلسطينية
  • الهباش: على مجلس الأمن التدخل لوقف المجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين
  • ألبانيز: “إسرائيل” تستغل قضية المحتجزين لارتكاب المزيد من المجازر بحق الفلسطينيين