الوطن:
2024-06-12@00:00:36 GMT

حملات مكثفة لرفع المخلفات من شوارع الدقهلية

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

حملات مكثفة لرفع المخلفات من شوارع الدقهلية

شنّ رؤساء مراكز ومدن محافظة الدقهلية، حملات مكثفة منذ الصباح الباكر، في قطاع النظافة ونقل المخلفات ورفعها إلى مصانع التدوير والتخلص منها بطريقة آمنة، وتفريغ الحاويات وتوزيع صناديق جديدة على عدد من المناطق، خاصة التي يوجد كثافة سكانية.

وبحسب البيان، قال أحمد عبد العظيم رئيس مجلس مدينة السنبلاوين، إنّه جرى شنّ حملة مكثفة لرفع المخلفات الصلبة والقمامة وتطهير أماكن التجمعات وتعقيمها، منعًا لانتشار الأمراض والحد من انتشار مسبباتها والقضاء على الحشرات الضارة، وتوفير بيئة نظيفة خالية من التلوث، حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، وجرى رفع 111 ألف طن من المخلفات في نطاق المدن والقرى ونقلها إلى مصنع التدوير بالمدينة.

استكمال رفع كفاءة النظافة بالدقهلية

وتابع نادر محي الدين بشير، رئيس مجلس مدينة المطرية، استكمال رفع كفاءة النظافة بشوارع المدينة خلال الفترة الصباحية، ورفع تجمعات وتراكمات القمامة من عدة مناطق «العقبيين وشارع محمد فريد، الذي يشمل مدرسة العروبة، والسيدة خديجة، والوحدة العربية وحسن الجبار وشارع الجمال وصلاح الدين والجيش وسليمان، ومحكمة أبو عوف ومدرسة الباحثة والنهضة وعبد المنعم سند والتجارة وخالد بن الوليد ومنطقة داوود الريس، التي تشمل المعهد الديني ومدرسة الجمهورية ومكينة سند وعبد الرازق وعبود وحجوج ومنطقة البحوث ابتداءً من مستشفى الصيادين ومدرسة النصر وبن سلام والمعهد الديني الأزهري والبحوث المائية والشوارع المحيطة بها حتى نهاية شارع الأمين بحديقة الطفل».

تلبية احتياجات المواطنين

وفي السياق ذاته، أكدت رئاسة حي غرب المنصورة، ضرورة تلبية احتياجات المواطنين والحفاظ على نظافة المدينة في نطاق الحي، واستهداف عدد من الشوارع الرئيسية والميادين، ورفع كفاءة الطرق وتنظيف الحدائق العامة، بالتزامن مع أعياد الميلاد المجيد، واستقبال الزوار وتقليم الأشجار ورفع الناتج من التقليم والتهذيب ونقلها الأتربة والقمامة إلى مصنع التدوير بسندوب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة مكبرة بالدقهلية محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

مبادرة في بني سويف لرفع المخلفات من نهر النيل

نظمت أمانة العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن في محافظة بني سويف، فاعلية تحت شعار «نهر النيل حياة» وذلك في ضوء الاحتفاء باليوم العالمي للبيئة، والتي استهدفت تنظيف مياه نهر النيل وتجميع أكبر قدر من المخلفات.

رفع المخلفات من مياه النيل في بني سويف 

تضمنت الفاعلية مشاركة شباب أمانة العمل الجماهيري بقيادة مصطفى الفيومي، بإشراف النائب حسام العمدة أمين الحزب بالمحافظة، والدكتور شريف عبد المنعم أمين التنظيم، وجرى الاستعانة بقوارب ومراكب نيلية ومعدات ثقيلة في تنظيف مياه نهر النيل وتجميع أكبر قدر من المخلفات أمام مدينة بني سويف.

ندوة توعوية للحفاظ على مياه النيل 

كما تضمنت الفاعلية ندوة توعوية استهدفت أهمية الحفاظ على مياه النيل وعدم إلقاء المخلفات، بالإضافة إلى عرض شامل لتطورات المشهد البيئي في مصر والعالم خلال الفترة الأخيرة.

وشهدت الفاعلية تقسيم الشباب إلى مجموعات وفرق، حيث جرى توزيع المعدات، وتنفيذ جمع المخلفات وتنظيف مياه النيل بأكبر قدر ممكن أمام مدينة بني سويف. 

دعم مشاريع إعادة تدوير المخلفات 

كما تضمنت الفاعلية دعم المشاريع التي تقوم على إعادة تدوير المخلفات بما يضمن استمرارية هذه المشاريع المحلية، والمحافظة على جعل النيل أنظف وأكثر أمانًا.

حضر الفاعلية: توني عثمان الأمين المساعد للحزب بالمحافظة، هبة عبدالعظيم أمين المرأة، عمرو شحاتة أمين العلاقات العامة، عمرو رجب أمين الإعلام، أحمد شاكر العقيلي، أمين المشروعات الصغيرة، وائل محفوظ أمين المتابعة، فاروق زيدان الأمين المساعد بأمانة المشروعات الصغيرة.













مقالات مشابهة

  • مبادرة في بني سويف لرفع المخلفات من نهر النيل
  • حملات مكثفة لإزالة أي شوادر للأغنام والمواشي بالشوارع العامة بمحافظة القاهرة
  • محافظ الدقهلية يطلق حملة مكبرة للنظافة ورفع المخلفات والتراكمات بالمنصورة
  • رفع 12000 طن قمامة بجمصة في الدقهلية
  • حملات نظافة مكثفة وتسوية للطرق بمراكز أسيوط
  • محافظ أسيوط: حملات نظافة مكثفة وتسوية الطرق غير المرصوفة ببعض المراكز
  • “إسكان الشيوخ” توصي بوضع خطة عاجلة لرفع كفاءة شوارع الإسكندرية
  • الثانوية العامة 2024.. تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان الامتحانات
  • تكثيف حملات النظافة والتجميل ورفع الإشغالات بمحيط لجان امتحانات الثانوية بالشرقية
  • حملات تفتيشية وتموينية مكثفة على مخابز وأسواق كفر الشيخ