الوطن:
2024-06-12@09:01:06 GMT

طرح 30 ألف وحدة سكنية مدعمة في هذه المحافظات قريبا

تاريخ النشر: 1st, January 2024 GMT

طرح 30 ألف وحدة سكنية مدعمة في هذه المحافظات قريبا

تواصل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، جهودها للانتهاء من تنفيذ مشروعات الإسكان بعدة مدن جديدة، حيث علمت «الوطن» من مصادرها الخاصة بوزارة الإسكان، أن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، شدد على ضرورة الانتهاء من جميع المشروعات السكنية، تمهيدا لطرحها على المواطنين في أقرب وقت ممكن لتلبية رغبات المصريين بمختلف طبقاتهم، للحصول على وحدة سكنية، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقالت المصادر لـ«الوطن»، إن الوحدات الجديدة الجاري الانتهاء من إعدادها بمعرفة صندوق الإسكان الاجتماعي، ينحصر في طرح وحدات سكنية بنظام الإيجار التمليكي بـ4 محافظات مختلفة، بهدف تقديم وحدات سكنية بقيمة إيجارية مدعومة للمواطنين، حيث يتضمن الطرح القادم 1000 وحدة سكنية في 4 محافظات هي «المنوفية، الجيزة، الشرقية، بني سويف».

طرح 1000 وحدة إسكان اجتماعي بنظام الإيجار التمليكي

ومن المنتظر حال نجاح الطرح التجريبي، أن تقوم الوزارة ببناء من 20 إلى 30  ألف وحدة سكنية بمشروع سكن كل المصريين الجاهزة للتسليم بعدد من المحافظات، مع اتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لإنشاء نظام إلكتروني جديد لبرنامج الإيجار للمواطنين من منخفضي الدخول.

وأوضحت المصادر، أن الطرح الجديد للإسكان الاجتماعي التمليكي، والجاري الانتهاء من تنفيذه الآن سيتم طرحه بـ3 محافظات أولا، وهي «المنوفية، الشرقية، بني سويف»، على أن يتم استكمال طرح وحدات الإسكان بالجيزة قبل نهاية العام الجاري.

استخراج 33800 استمارة حجز لـ1080 بمدينة العبور الجديدة

وفي سياق متصل، واصل الموقع الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان استقبال الحاجزين لوحدات الإسكان بمدينة العبور الجديدة، حيث تم استخراج 33800 استمارة حجز لـ1080، كما استقبل الموقع الإلكتروني للبنك 5870 طلبا لاستخراج استمارة حجز لـ80 وحدة سكنية بمدينة أسيوط الجديدة، لاستخراج استمارة حجز لـ80 وحدة سكنية، من خلال رابط موقع بنك التعمير والإسكان هـنـا، علما أن آخر موعد لاستخراج الاستمارة وسداد مقدم الحجز هو 11 يناير 2024.

جهاز مدينة المنصورة الجديدة،يعلن طرح وحدات سكنية تكميلية بمشروع جنه

يأتى ذلك فيما تواصل قيادات الإسكان بجهاز تنمية مدينة العلمين الجديدة، لطرح وحدات سكنية شاطيئة بالمنطقة الجنوبية بمدينة العلمبن الجديدة، بمشروعات سكن مصر، والإسكان المتميز.

وأعلن جهاز تنمية مدينة المنصورة الجديدة ، طرح وحدات سكنية تكميلية لوحدات مشروع « جنة » للإسكان الفاخر.

 

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكان الإجتماعي التعمير والإسكان التعمير والاسكان الرئيس عبد الفتاح السيسي العلمين الجديدة المجتمعات العمرانية الجديدة المشروعات السكنية أسيوط الجديدة أول طرح وحدات سکنیة استمارة حجز وحدة سکنیة

إقرأ أيضاً:

«الإسكان» تعلن طرح 984 وحدة سكنية بمشروع «Valley towers» بحدائق أكتوبر

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عبر موقعها الإلكتروني، عن طرح 984 وحدة سكنية في المرحلة الأولى لمشروع «Valley Towers» بمدينة حدائق أكتوبر، وهي كاملة التشطيب وجاهزة للسكن، بمساحات تتراوح بين 95 و100 متر مربع، وفقًا لسعر المتر المربع المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسية.

أوضحت الوزارة أن كراسات الشروط والمواصفات الخاصة بالطرح الجديد ستكون متاحة ابتداءً من الأحد الأخير من الشهر الجاري، والموافق 30 يونيو 2024، على موقع الخدمات: (اضغط هنا).

 الوحدات المطروحة بالقرب من المتحف المصري

وأشارت «الإسكان» إلى أن الوحدات السكنية المطروحة بمشروع «valley towers» في موقع متميز بمدينة حدائق أكتوبر، على طريق الواحات وبالقرب من المتحف المصري، وتطل مباشرة على الأهرامات، موضحة أن ذلك الطرح يأتي في إطار جهود الدولة ممثلة في وزارة الإسكان وجهاتها المختلفة، لتوفير الوحدات السكنية بمختلف أنواعها؛ لتلبية رغبات شرائح المجتمع المتنوعة في الحصول على الوحدات السكنية المناسبة، وبالتزامن مع احتفالات مصر بأعياد 30 يونيو.

 كيفية الحصول على الوحدة السكنية 

كان الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات- المشرف على مكتب وزير الإسكان، أعلن أنه سيتم سداد جدية حجز بمبلغ 150 ألف جنيه، إضافة لمبلغ 1000 جنيه مصاريف دراسة دفعة واحدة لا تتجزأ، ويتم استكمال سداد 20 % إضافة إلى (1% مصاريف إدارية+ 0,5% لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة، خلال شهر من تاريخ انتهاء إجراءات القرعة العلنية اليدوية.

وأعلن «عباس» في وقت سابق، أنه سيتم سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام، وسداد وديعة الصيانة طبقا لكراسة الشروط، ويتم سداد باقي ثمن الوحدة (70%) على أقساط ربع سنوية متساوية بحد أقصى 7 سنوات، محملة بالفائدة على رصيد المدين، تُعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزي المصري وقت الطرح، بالإضافة إلى (2 % طبقًا لتعليمات وزارة المالية+ 0,5 % مصاريف تحصيل)، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط بها قبل الاستلام، وفى حالة رغبة العميل سداد كامل الثمن، أو سداد جزء مقدم من باقي ثمن الوحدة (سداد معجل) بما يتجاوز نسبة 30 % المطلوبة والمحدد توقيتاتها، يتم إعادة حساب الجدولة على الرصيد المدين، وفقًا للقواعد والنظم المالية والمحاسبية، مع الالتزام بنسبة الفائدة المعلنة بالبنك المركزي المصري وقت الطرح.

طرح وحدات سكنية جديدة بمدينة حدائق أكتوبر

وأعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح وحدات سكنية لأول مرة بمشروع « فالي تاورز» بمدينة حدائق أكتوبر، ضمن مشروعات الإسكان المتميز، بواقع 984 شقة كاملة التشطيب، بمقدم 150 ألف جنيه، وجميع الوحدات السكنية المتاحة للحجز أمام المواطنين جاهزة للتسليم وكاملة التشطيب.

مقالات مشابهة

  • «الإسكان» تطرح وحدات سكنية جديدة في 5 مناطق خلال يونيو الجاري
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بمشروع "valley towers"
  • الإسكان تعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع «valley towers»
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع "valley towers" بحدائق أكتوبر
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بحدائق أكتوبر
  • «الإسكان» تعلن طرح 984 وحدة سكنية بمشروع «Valley towers» بحدائق أكتوبر
  • مسئولو "الإسكان" يتفقدون موقف تنفيذ وحدات إسكان متوسطي ومحدودي الدخل بمدينة بدر
  • مسؤولو الإسكان يتفقدون وحدات متوسطي ومحدودي الدخل بمدينة بدر
  • آخر مستجدات وحدات إسكان متوسطي ومحدودي الدخل بمدينة بدر
  • مي عبد الحميد تتفقد وحدات إسكان متوسطي ومحدودي الدخل بمدينة بدر