أعلن برنامج حساب المواطن نتائج الأهلية للدورة 74 عن شهر يناير 2024، حيث يمكن للمستفيدين الاستعلام عن نتيجة الأهلية الآن عبر موقع حساب المواطن، كما حدد البرنامج موعد نزول دعم حساب المواطن لهذا الشهر.

أهلية حساب المواطن

وأعلن برنامج حساب المواطن نتائج الأهلية للدورة 74 عن شهر يناير 2024، وللتحقق من الأهلية يمكن للمستفيدين الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي من هنا، موضحا أنه بإمكان المستفيد معرفة نتيجة الأهلية عن طريق حسابه ( دراسة الأهلية ) عبر الخطوات الآتية:

الدخول إلى الموقع الرسمي لـحساب المواطن من هنا

الضغط على الاستعلام عن حساب المواطن.

إدخال رقم الهوية.

إضافة الرمز المرئي.

الضغط على الاستمرار للاستعلام عن الخدمة.

ستظهر جميع المعلومات والتفاصيل الخاصة بصرف الدعم ونتائج الأهلية سواء مؤهل أو غير مؤهل.

صدرت نتائج الأهلية للدورة 74 (شهر يناير 2024)، وللتحقق من الأهلية يمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي:https://t.co/bEbxEIocz6 pic.twitter.com/ph3ttSGZJt

— حساب المواطن (@citizenaccount) January 1, 2024

وفي حالة كانت الأهلية غير مؤهل ، أكد حساب المواطن أنه يمكن للمستفيد تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية في مدة أقصاها 3 أشهر من تاريخ إعلان نتيجة الأهلية، وفي حال قبول الاعتراض يتم تعويض المستفيد عن الفترة الماضية بأثر رجعي في حال أحقيته أقصاه 5 أشهر.

ولفت إلى أنه بإمكان المستفيد معرفة أسباب عدم الأهلية عن طريق حساب في البوابة الالكترونية (دراسة الأهلية)، ويلزمه تقديم اعتراض على أسباب عدم الأهلية وذلك بعد تحديث بياناتك طبقاً لسبب عدم الأهلية في مدة أقصاها 90 يوم من تاريخ صدور نتيجة الأهلية.

وأشار إلى أنه في حال تم تقديم اعتراض على عدم الأهلية، فسيتم الانتظار حتى الرد في أقرب وقت ممكن، ويمكن للمستفيد معرفة حالة الاعتراض من خلال حسابه (دراسة الاهلية – اعتراضاتي - الاعتراضات الحالية)، موضحا أنه لن تشمله دفعة يناير الجاري.

موعد نزول حساب المواطن لهذا الشهر

وقال حساب المواطن أنه لم تصدر مبالغ دفعة شهر "يناير" حتى الآن، موضحا أنه في حال كان المستفيد مستحقا سيشمله الدعم بتاريخ 10 يناير الجاري، ولمعرفة قيمة الاستحقاق بإمكان المستفيد استخدام حاسبة الدعم التقديرية من هنا .

وسيوافق موعد نزول دعم حساب المواطن يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل، وهو يوم 10 يناير 2024.

حساب المواطن

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ، وبناءً على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ـ حفظه الله ـ، بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية العام 2024م، إلى جانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: برنامج حساب المواطن حساب المواطن نتائج الأهلية حساب المواطن إعلان نتيجة الأهلية حساب المواطن برنامج حساب المواطن نتيجة الأهلية أهلية حساب المواطن استحقاق حساب المواطن نتيجة الأهلية حساب المواطن نتیجة الأهلیة حساب المواطن شهر ینایر 2024 عدم الأهلیة فی حال

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة مسابقة عمال المساجد.. «التنظيم والإدارة» يوضح خطوات الاستعلام

أتاح الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، رابطًا رسميًا للحصول على نتيجة مسابقة عمال المساجد 2023، موضحًا أنه يمكن الاستعلام عن النتيجة الآن بعد ظهورها، ومن المقرر فتح باب التظلم اعتبارًا من اليوم ولمدة أسبوعين.

طرق الحصول على نتيجة مسابقة عمال المساجد 2023

ترصد «الوطن» في التقرير التالي، طرق الحصول على نتيجة مسابقة عمال المساجد 2023، وفق الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وهي كالآتي: 

- الدخول على بوابة الوظائف الحكومية: (اضغط هنا).

- الضغط على خانة استعلام

- إدخال الرقم القومي

- كتابة رقم التقديم

- الضغط على زر بحث

- تظهر النتيجة مباشرة في الخطوة الأخيرة.

توفير النتيجة على فيسبوك

وأشار الجهاز، إلى توفير النتيجة على الصفحة الرسمية للجهاز على موقع «فيسبوك»، لافتًا إلى أن الاختبارات تمت بشكل إلكتروني دون تدخل العنصر البشري تحقيقًا لمبدأ الشفافية.

وشدد الجهاز على جميع المواطنين بضرورة عدم الالتفات لأي منشورات غير التي يتم إعلانها في بيانات رسمية، أو من خلال الصفحة الرسمية للجهاز على «فيسبوك»، مؤكدًا أن إعلانات الوظائف أو طرق التقديم أو النتائج أو التظلمات دائمًا ما يُعلن عنها عبر الصفحة الرسمية، فضلاً عن الإجابة على جميع التساؤلات الخاصة بذلك.

مقالات مشابهة

  • حساب المواطن يحدد حالة تمنع استحقاق الأسرة للدعم
  • هل إصدار وثيقة عمل حر للأسر المنتجة يؤثر على حساب المواطن؟
  • بدأ اليوم.. رابط وخطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية بالجيزة
  • رابط الاستعلام عن نتيجة مسابقة البريد 2024
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية بالدقهلية 2024
  • هل عقد الإيجار الإلكتروني يوقف دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • رابط وخطوات التقديم للصف الأول الابتدائي 2024 بمحافظة الجيزة
  • رابط نتيجة مسابقة عمال المساجد.. «التنظيم والإدارة» يوضح خطوات الاستعلام
  • عاجل| التنظيم والإدارة يعلن نتيجة وظائف عمال وزارة الأوقاف.. رابط الاستعلام
  • بالاسم ورقم الجلوس.. رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2024