أفتتحت كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية اليوم معرضاً الملابس والمستلزمات بالتعاون مع مؤسسة «إحنا الخير»، بهدف تقديم الدعم للطلاب الجامعيين والأسر المنتجة في إطار مبادرة تكافل وكرامة و افتتح المعرض الدكتور أحمد وهبان عميد كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية، بحضور الدكتور أسامة العادلي والدكتورة شيرين نصير وكلاء الكلية، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والعديد من المسئولين ورجال وسيدات المجتمع المدني السكندري والإعلاميين.

صرح الدكتور أحمد وهبان عميد الكلية أن المعرض يتضمن معروضات متنوعة من الملابس والمشغولات اليدوية والكتب ومنتجات غذائية، وذلك بأسعار مناسبة وجودة عالية الصنع.

وأشار عميد الكلية إلى أن المعرض يستهدف طلاب كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية، وكذلك طلاب وطالبات المدينة الجامعية وأعضاء هيئة التدريس والإداريين والخدمات المعاونة كما أعرب عن أمله في أن يساهم المعرض في دعم الأسر المنتجة في إطار مبادرة تكافل وكرامة.

وأوضح عميد الكلية أن جميع المعروضات صُنِعت في مصر، بتنسيق كل من الدكتورة مروة خليل والدكتور عادل عنتر وأ. منى محمود مدير مؤسسة "إحنا الخير"، وبمشاركة الأسر المنتجة في إطار مبادرة تكافل وكرامة. كما يضم المعرض جناحًا للكتب العلمية والثقافية.

وأضاف عميد الكلية أن المعرض يوفر للطلاب فرصة لشراء الملابس الشتوية والكتب بأسعار مناسبة، كما أنه يساهم في تسويق منتجات الأسر المنتجة ودعم مشاريعهم.

وقدم الشكر والتقدير لمؤسسة "إحنا الخير" على التعاون المثمر في تنظيم هذا المعرض، كما قدم الشكر لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب الذين ساهموا في إنجاحه.

وقد أعرب العديد من الحضور عن سعادتهم بافتتاح هذا المعرض، مؤكدين على أهمية دعم الطلاب والأسر المنتجة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية جامعة الإسكندرية كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية والعلوم السیاسیة عمید الکلیة

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تبحث تطوير كلية التكنولوجيا والتعليم مع نائب مجلس النواب

استقبل رئيس جامعة حلوان، اليوم الأربعاء، الدكتور محمد السيد سليمان، نائب مجلس النواب وأمين مجلس جامعة بدر بكلية التكنولوجيا والتعليم، في زيارة رسمية لكلية التكنولوجيا والتعليم بالجامعة. كان في استقبالهم الدكتور إبراهيم لطفي، عميد الكلية، والدكتور وائل إبراهيم، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والأستاذ ياسر السيد، أمين الكلية، إلى جانب لفيف من أعضاء هيئة التدريس.

خلال اللقاء، أشار الدكتور قنديل إلى التحديات التي تواجه خريجي التعليم التكنولوجي، حيث يسعى هؤلاء إلى المساواة بخريجي كليات الهندسة. واستعرض قنديل إمكانيات كلية التربية قسم التعليم الصناعي، التي ضُمت حاليًا إلى كلية التكنولوجيا والتعليم، مشيرًا إلى البرامج المتميزة بها، مثل صناعة الحلي، الأثاث، المنسوجات، الملابس، والتشييد والبناء. كما تطرق إلى الإمكانيات البشرية من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين بالكلية.

من جانبه، اقترح الدكتور سليمان تغيير اسم الكلية إلى "تكنولوجيا الصناعة"، تماشيًا مع احتياجات الدولة، وأشاد بإمكانيات الكلية وكيفية استغلالها الأمثل لصالح الجامعة والمجتمع. كما أعلن عن موافقة مجلس النواب على إنشاء أول نقابة تضم التكنولوجيين، مشددًا على أهمية إمكانيات الكلية والبرامج الجديدة بها، واقترح إمكانية وجود اختبارات للقبول بالكلية.

قدّم الدكتور ياسر فتوح، المدرس بقسم تكنولوجيا السيارات والجرارات ومدير الوحدة الإنتاجية بالكلية، عرضًا تقديميًا شاملًا عن مرافق الكلية، شمل الورش والمعامل وقاعات التدريس والمدرجات والمكتبة. وأوضح الأقسام الخمسة بالكلية، وهي: تكنولوجيا الكهرباء، التبريد والتكييف، السيارات والجرارات، الإنتاج، والإلكترونيات. بالإضافة إلى البرامج التكنولوجية الجديدة مثل تكنولوجيا الميكاترونيكس، تكنولوجيا السيارات الهجين، وبرنامج تأهيل المعلمين.

وأكد الدكتور إبراهيم لطفي على وجود اختبارات للقبول في البرامج، مشيرًا إلى اشتراك الكلية في مسابقات عالمية، منها مسابقة التغيرات المناخية التي ينظمها المجلس البريطاني بالتعاون مع جامعة أوكسفورد بروكس، حيث حصلت الكلية على المركز الخامس.

في ختام اللقاء، تفقد الضيوف مباني الكلية، حيث أعلن رئيس الجامعة عن بحث التعاون لعمل شراكة أجنبية مع الكلية قريبًا، مما يعزز من مكانتها الأكاديمية والتكنولوجية.

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض الكتاب الأول بقصر الثقافة بمدينة الشلاتين
  • «دسوقي» يترأس لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والأسنان بجامعة كفر الشيخ
  • رئيس مدينة الشلاتين يفتتح معرض الكتاب الأول (صور)
  • جامعة حلوان تبحث تطوير كلية التكنولوجيا والتعليم مع نائب مجلس النواب
  • تجارة طنطا تحتفل بتخرج طلبة bis
  • النعماني يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس بجامعة سوهاج
  • مراسم افتتاح معرض خيري للملابس الجاهزة للأسر الأولى بالرعاية في الدقهلية (صور)
  • وزير التعليم العالي يفتتح "يوم العلم" بكلية الهندسة بجامعة عين شمس
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي ينظم معرضا للملابس الجديدة مجانا في المنوفية
  • رئيس جامعة المنيا يتفقد سير أعمال الامتحانات بكليتي الزراعة والعلوم