الراي:
2024-06-16@09:31:15 GMT

فحص شهادات جميع الموظفين منذ 2000

تاريخ النشر: 3rd, January 2024 GMT

كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أنّ ديوان الخدمة المدنية وجّه كُتباً متلاحقة إلى جميع الوزارات والجهات الحكومية الخاضعة لرقابته، طالباً منها تزويده بالبيانات الكاملة عن الشهادات الدراسية العليا (فوق الثانوية) لجميع الموظفين من المواطنين والمقيمين.

وأفاد الديوان، في الكتب الموجهة إلى الجهات الحكومية، تحت عنوان «فحص الشهادات الدراسية للموظفين المواطنين والمقيمين» بأن طلبه جاء بناءً على كتاب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة في شأن التقرير النهائي للجنة دراسة وتقييم أعمال وزارة التعليم العالي وديوان الخدمة، في ما يتعلق بمعادلة الشهادات الدراسية فوق الثانوية العامة.

الحرارة إلى 7 درجات بداية الأسبوع المقبل منذ 12 دقيقة 20 كويتياً ضمن الأكثر تأثيراً في المسؤولية المجتمعية... عربياً منذ 21 دقيقة

وطلب الديوان حصر الأسماء وبيانات الخاضعين للوزارات والجهات الحكومية ممن يحملون مؤهلات فوق الثانوية العامة، لمن حصلوا على مؤهلاتهم من تاريخ 1 يناير 2000 وحتى تاريخه، من المواطنين والمقيمين، إضافة الى تزويده بنسخة المؤهل العلمي، والتخصص، والجامعة المانحة، والدولة المانحة، فضلاً عن معادلة المؤهل من التعليم العالي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الحكومية لتدقيق الشهادات ومحاربة المزوّر منها، وذلك بعدما طلبت اللجنة الثلاثية، المشكّلة من مجلس الوزراء لفحص شهادات كل موظفي الجهات الحكومية، من ديوان الخدمة «تزويدها بالبيانات الأساسية حتى يتسنى لها القيام بأعمال التدقيق والمراجعة للشهادات المشكوك في سلامتها».

وأوضحت مصادر مطلعة أنه في حال تم الكشف عن وجود شهادات مزورة، ستتم مخاطبة الجهات المعنية، تمهيداً لإلغاء تعيين الموظفين والعاملين الذين يحملون هذه الشهادات، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

يذكر أن النواب بدر نشمي وفارس العتيبي وداود معرفي وشعيب شعبان وبدر سيار تقدّموا أخيراً باقتراح بتعديل بعض أحكام القانون رقم 78 لسنة 2019 لحظر استعمال الشهادات العلمية غير المعادلة، حيث نص الاقراح على حظر الاعتداد بأي شهادة غير معادلة من وزارة التعليم العالي في توظيف أي شخص في الجهات الحكومية.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الجهات الحکومیة

إقرأ أيضاً:

تكثيف حملات التوعوية لضمان سلامة الأضاحي بالأحساء

كثفت وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء جهودها الرقابية والتوعوية في أسواق المواشي والمسلخ المركزي.
وأوضح مكتب الوزارة بالأحساء أن الفرق الميدانية قامت بجولات مكثفة على أسواق الماشية للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية والبيئية، وتوعية أصحاب الأحواش بالطرق الصحيحة لعرض وبيع الأضاحي.
أخبار متعلقة تجهيز حدائق ومنتزهات جديدة بالأحساء لاستقبال الزوار في عيد الأضحىالأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأتربة مثارة على الشرقيةكما تم التأكيد على ضرورة التزام التجار بالأسعار المحددة وعدم استغلال زيادة الطلب في رفع الأسعار.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تم توعية المواطنين بطرق اختيار الأضحية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });متابعة المسلخ المركزيوفي السياق ذاته، قامت الفرق المختصة بمتابعة سير العمل في المسلخ المركزي والتأكد من جاهزيته لاستقبال الأضاحي وتوفير الخدمات اللازمة للمواطنين والمقيمين. كما تم التأكيد على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية والبيئية في عملية الذبح والتخلص من النفايات.
وفي إطار جهودها التوعوية، قام مكتب الوزارة بتوزيع منشورات وإرشادات على المواطنين والمقيمين حول الطرق الصحيحة لاختيار الأضحية السليمة، وكيفية التعامل مع اللحوم بعد الذبح لتجنب الأمراض المنقولة بالغذاء.
وأكد مكتب الوزارة بالأحساء استمرار جهوده الرقابية والتوعوية طوال فترة عيد الأضحى لضمان سلامة المواطنين والمقيمين وتوفير بيئة صحية وآمنة لهم. وشددت أن هذه الجهود تأتي في إطار حرص الوزارة على سلامة الأضاحي وضمان توفيرها للمواطنين والمقيمين بجودة عالية وبأسعار مناسبة.
ودعت المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع الجهات المعنية والإبلاغ عن أي مخالفات أو ملاحظات تتعلق بأسواق المواشي أو المسالخ، وذلك للمساهمة في ضمان سلامة الأضاحي وصحة المستهلكين.

مقالات مشابهة

  • لمرتادي الشواطئ.. تحذير هام من الدفاع المدني
  • السوداني:الحشد بريء من قتل واختطاف المواطنين وتجارة المخدرات وتدمير البلاد والعباد!!
  • محو للأحلام.. شهادات مؤلمة لفتيات أفغانيات حرمن من حقهن في التعليم
  • ضبط كيانات تعليمية وهمية خلال حملات أمنية بالإسكندرية والمنيا
  • دبي تعتزم تعيين مسؤولي الذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية
  • تكثيف حملات التوعوية لضمان سلامة الأضاحي بالأحساء
  • رئيس مجلس الدولة يهنئ الموظفين المتميزين خلال العام القضائي ٢٠٢٣/٢٠٢٤
  • استجواب متهم بإدارة كيان للنصب على راغبي الحصول على شهادات جامعية مزورة
  • "عبدالغفار" يشهد توقيع اتفاقية للتحقق من شهادات تراخيص القطاع الصحي
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ وزير التربية وكبار المسؤولين بالوزارة بنجاح خطة أداء اختبارات الصف الـ12