صدى البلد:
2024-06-11@22:40:53 GMT

«طيران كندا» تلغي جميع رحلاتها إلى تل أبيب

تاريخ النشر: 4th, January 2024 GMT

أفادت القناة الـ12 الإسرائيلية، اليوم الخميس، بأن شركة طيران كندا ألغت كل رحلاتها إلى تل أبيب حتى الثامن من أبريل المقبل.

وفي وقت سابق، أفادت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، بأن سحب إسرائيل لقواتها من غزة يشير إلى أنها “تستمع” إلى واشنطن، التي طالما حثت تل أبيب على التحول إلى عمليات عسكرية منخفضة الشدة.

يأتي ذلك بعد أن أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي نهاية الأسبوع الماضي أنه سيسحب خمسة ألوية من القتال في غزة، تضم آلاف الجنود.

وذكرت صحيفة “بوليتيكو”، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين لم تذكر أسماءهم، أنه “يُنظر إلى قرار الجيش الإسرائيلي بتخفيض عدد قواته في القطاع الفلسطيني على أنه إشارة إلى أن إسرائيل بدأت تتحول أخيراً بعيداً عن القصف واسع النطاق وتتجه أكثر نحو توجيه ضربات مستهدفة لكبار قادة حماس”.

ضرب لبنان وتفجير إيران.. هل تسعى إسرائيل لجر أطراف أخرى لحرب غزة؟ بعد العقاب الشامل والجماعي في غزة.. أمريكا تغمض عينيها عن انتهاكات إسرائيل|تقرير

وقال أحد المسؤولين: “ما نراه هو بداية المرحلة الانتقالية”، وأضاف آخر أن واشنطن “مسرورة برؤية التحول” لكنها تتمنى لو تغيرت الاستراتيجية العسكرية للجيش الإسرائيلي في وقت أقرب بكثير، بحسب المنفذ.

وقال مصدر “بوليتيكو”، إن مقتل نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، صالح العاروري، في انفجار بعد هجوم بطائرة بدون طيار في إحدى ضواحي بيروت يوم الثلاثاء قد يكون “علامة أخرى على استعداد إسرائيل للتحول إلى المزيد من العمليات المستهدفة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل طيران كندا تل أبيب

إقرأ أيضاً:

بدء المرحلة الثانية من حملة إعمار كربلاء

الاقتصاد نيوز _ بغداد

بدأت حكومة كربلاء المقدسة المرحلة الثانية من حملة الإعمار والبناء وتطوير الخدمات في الأقضية والنواحي، ضمن الاستعدادات للزيارة الأربعينية.
وذكر محافظ كربلاء المقدسة نصيف جاسم الخطابي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، أن الحكومة المحلية باشرت استعداداتها لزيارة الأربعين المليونية، بإطلاق المرحلة الثانية من حملة الإعمار والبناء وتطوير واقع الخدمات، لتكون المحافظة مهيأة لاستقبال حشود الزائرين.
وتابع أنه تم وضع الحجر الأساس لمشروع إيصال الخدمات إلى عدد من الأحياء، فضلا عن تنفيذ مشاريع  البنى التحتية كالماء والمجاري وشبكة مياه الأمطار والكهرباء والخدمات في مناطق أخرى.
وبين الخطابي أن هناك استعدادات مبكرة للزيارة الأربعينية، تتمثل بالعمل على توفير جميع الخدمات في عموم أنحاء المدينة، لاسيما أن هناك زيادة في أعداد الوافدين في كل عام، وبالتالي يحتاج ذلك إلى توفير جميع الخدمات لهم من ماء صالح للشرب وكهرباء وتبليط للشوارع.
وأشار إلى أن جميع تلك المشاريع من المؤمل إكمالها قبل أربعينية الإمام الحسين (ع)، إذ كانت هناك  مرحلة أولى من ثورة الإعمار، حققت نتائج ملموسة في واقع الخدمات لعدد كبير من الأحياء، في حين تضمنت المرحلة الثانية شمول أحياء أخرى لتغطي جميع مناطق المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي: نحتاج لتجنيد جميع فئات المجتمع
  • إنتل تلغي استثماراً بـ 25 مليار دولار في إسرائيل
  • سفير مصر السابق لدى تل أبيب يكشف عما يُسمى نتنياهو في إسرائيل
  • بدء المرحلة الثانية من حملة إعمار كربلاء
  • "تصدي لطائرات بصواريخ أرض جو واستهدافات أخرى".."حزب الله" ينفذ 7 عمليات ضد إسرائيل بأقل من يوم
  • فيديو مرعب لاحتراق محرك طائرة ركاب أثناء إقلاعها(فيديو)
  • تشاهدون اليوم.. تونس فى ضيافة ناميبيا بتصفيات إفريقيا للمونديال وفرنسا تستعد لليورو بمواجهة كندا
  • رسالة أمريكية مزدوجة وغامضة لـحركة الفصائل الفلسطينية عن “وسائل أخرى” غير الصفقة مع إسرائيل لاستعادة الرهائن
  • جانتس يطالب بالتحقيق في اعتداءات الشرطة على متظاهري تل أبيب
  • رسالة أمريكية مزدوجة وغامضة لـ"حماس" عن "وسائل أخرى" غير الصفقة مع إسرائيل لاستعادة الرهائن