الرياض : البلاد

 نظمت المنصة الوطنية للعمل الخيري (إحسان) بدعم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) اليوم، ورشة عمل أفكار تطويرية بعنوان “كيف نجعل إحسان أكثر إحساناً؟”، التي تهدف إلى بناء مقترحات وأفكار تطويرية تواصل من خلالها المنصة ابتكار خدمات وبرامج لخدمة القطاع الخيري وتعزيز شفافيته لضمان وصول التبرعات إلى مستحقيها بكل يسر وأمان، وذلك بمقر المركز الوطني للذكاء الاصطناعي في (سدايا) بالرياض.

 وشارك في الورشة روّاد وخبراء القطاع الخيري؛ من ممثلي الجهات الحكومية، وعدد من ممثلي المؤسسات والجهات في القطاع غير الربحي.

 واستعرض الرئيس التنفيذي لمنصة إحسان المهندس إبراهيم بن عبدالله الحسيني خلال الورشة نبذة عن المنصة وأبرز خدماتها، كذلك تضمنت عدة جلسات، من أبرزها جلسة لاستعراض تحديات القطاع من خلال تفعيل الابتكار المشترك، بالإضافة إلى أنشطة العصف الذهني بهدف ابتكار خدمات وبرامج نوعية تخدُم القطاع الخيري.

 وتأتي الورشة في إطار جهود منصة إحسان في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 التي تتمثّل في رفع مساهمة القطاع غير الربحي في إجمالي الناتج المحلي، وتعظيم الأثر الاجتماعي للقطاع غير الربحي عبر دعمه وتطوير أنظمته والإسهام في تمكينها لتحقيق أعلى مؤشرات التنمية المستدامة من خلال تقديم حلول تقنية مبتكرة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: إحسان

إقرأ أيضاً:

“صحة غزة”: 31 شهيدًا خلال الـ24 ساعة الماضية والحصيلة ترتفع إلى 35303 منذ بداية الحرب

المناطق – واس

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم /الجمعة/، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر في القطاع، أدت لاستشهاد 31 شخصًا، وجرح 56 آخرين، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة – في بيان صحفي – أن تحديث اليوم؛ يرفع حصيلة الحرب الإسرائيلية على القطاع والمستمرة منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي إلى 35303 شهداء، و79261 مُصابًا.

أخبار قد تهمك “صحة غزة”: استشهاد 82 شخصًا وإصابة 234 آخرين جراء ارتكاب الاحتلال 8 مجازر خلال آخر 24 ساعة 14 مايو 2024 - 10:52 صباحًا صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 31 ألفا و819 شهيدا 19 مارس 2024 - 1:09 مساءً

وأوضحت الوزارة أن هذه الإحصائية هي ما وصلت للمستشفيات، علمًا بأن عددًا من الضحايا ما زالوا تحت الركام، وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • صحة كفر الشيخ تنظم قافلة طبية مجانية بقرية البكاتوش بقلين
  • “كفاءة” تنظم “إسكو السعودية 2024” في الرياض الشهر الجاري
  • “منشآت” تنظم غداً أسبوع التمويل بمشاركة 43 جهة حكومية وتمويلية
  • سدايا تنظم ورشة عمل لبحث أخلاقيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي مع عدد من الجهات الحكومية
  • سدايا تنظم ورشة عمل لبحث أخلاقيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي
  • “تيك توك” تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة
  • «بشرية عجمان» تستعرض مبادرات «نافس»
  • “صحة غزة”: 31 شهيدًا خلال الـ24 ساعة الماضية والحصيلة ترتفع إلى 35303 منذ بداية الحرب
  • بمشاركة جهات حكومية.. "سدايا" تنظم ورشة لبحث أخلاقيات الذكاء الاصطناعي
  • ورشة "البصمة البيئية والقدرة الحيوية بين المفهوم والتطبيق" بمعهد الاقتصاد الزراعي