تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ مجلس النواب، خلال جلسته العامة المنعقدة الآن، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، مناقشة  المواد الخاصة بمشروع قانون مقدم من الحكومة في شأن تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية.

وكان المجلس قد انتهي بجلسة الامس من الموافقة علي كافة مواد الاصدار وكذلك المادة الاولي من مواد مشروع القانون.

واستعرض الدكتور اشرف حاتم رئيس لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب بجلسة الامس  تقرير لجنة الصحة بشأن مشروع قانون مُقدم من الحكومة في شأن تنظيم منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب والمنعقدة الان برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس والتي تناقش التقرير السابق الذكر.

وقال حاتم: ان المادة   ۱۸ من الدستور نصت  على أن لكل مواطن الحق في الصحة وفي الرعاية الصحية المتكاملة وفقًا لمعايير الجودة، وتكفل الدولة الحفاظ على مرافق الخدمات الصحية العامة التي تقدم خدماتها للشعب ودعمها والعمل علي رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافي العادل.

وأضاف: يأتي مشروع القانون في ضوء رغبة الدولة المصرية في تشجيع مشاركة القطاعين الخاص والأهلي في خدمات الرعاية الصحية، بما يؤدي إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والعمل على رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافي العادل.

ولفت  إلى الحاجة لإصدار قانون ينظم آلية منح التزام المرافق العامة لإنشاء وإدارة وتشغيل المنشآت الصحية أو إدارة وتشغيل وتطوير المنشآت الصحية القائمة، بما يسمح للقطاعين الخاص والأهلي تولي ما تقدم.

وطالب بالموافقة علي مشروع القانون كما جاء بنصوصه من اللجنة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي الحكومة المنشات الصحية مشروع قانون المنشآت الصحية المنشآت الصحیة

إقرأ أيضاً:

السعودية تدين محاولات الاحتلال تقويض جهود وكالة أونروا من خلال تصنيفها بالإرهاب

أعربت وزارة الخارجية السعودية، اليوم السبت، عن إدانة المملكة لمحاولات الاحتلال تقويض جهود وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

وقالت الخارجية، “تدين المملكة محاولات سلطات الاحتلال الإسرائيلية تقويض جهود وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) من خلال تصنيفها بالإرهاب، بهدف رفع الحصانة عن منسوبيها ممن يقومون بواجبهم في تخفيف حدة الكارثة الإنسانية التي يمر بها الشعب الفلسطيني”، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وأكدت المملكة “أن على الاحتلال الالتزام بالقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي والكف عن إعاقة عمل المنظمات الدولية”.

واجتاز مشروع قانون قدمته عضوة في الكنيست لتصنيف وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين كمنظمة إرهابية، يوم الأربعاء الماضي، قراءة أولي بأغلبية 42 صوتا مقابل 6 أصوات، وسيلغي مشروع القانون الحصانات والامتيازات التي يتمتع بها موظفو الأونروا.

وإذا تمت الموافقة على مشروع القانون بالقراءة النهائية، فهذا يعني أن قانون مكافحة الإرهاب سينطبق أيضا على الأونروا. وسيقوم الاحتلال بعد ذلك بوقف جميع علاقاتها مع الوكالة، وسيتم إغلاق أصول المنظمة في الأراضي المحتلة، بحسب صحيفة “جيروزاليم بوست”.

يطلق على مشروع قانون إلغاء الامتيازات اسم “مشروع قانون إلغاء الحصانة والامتيازات الممنوحة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)”.

المصدر وكالات الوسومالأونروا الاحتلال الإسرائيلي السعودية فلسطين

مقالات مشابهة

  • اليوم.. مجلس النواب يستكمل مناقشة الموازنة العامة للدولة
  • اللجنة النيابية تواصل مناقشة الميزانية العامة لعام 2024 في بنغازي
  • مجلس النواب يبدأ مناقشة الموازنة العامة للدولة 2024/2025
  • غرفة الرعاية الصحية: نتعاون مع القطاع الخاص لصياغة قانون المنشآت الجديدة
  • غرفة الرعاية الصحية: تعاون وثيق بين القطاع الخاص ووزارة الصحة في صياغة قانون المنشآت الصحية
  • السعودية تدين محاولات إسرائيل تقويض جهود أونروا
  • السعودية تدين محاولات الاحتلال تقويض جهود وكالة أونروا من خلال تصنيفها بالإرهاب
  • بعد إقراره.. كيف يحمي قانون المنشآت الطبية الخدمات المقدمة للمواطنين؟
  • خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية.. ننشر أجندة الجلسات العامة لمجلس النواب الأسبوع المُقبل
  • تيار الاستقلال بـ«الأطباء» يرفض قانون إسناد المنشآت الصحية للمستثمرين