السومرية نيوز – دوليات

تتمتع الطائرة المسيرة التركية "أقينجي" بقدرات عالية في مهام الاستطلاع والأداء القتالي، وكانت من بين الآليات التي استُخدمت في البحث عن مروحية الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي منذ فقدانها مساء أمس. و"أقينجي"، وفقا لموقع "إرم نيوز" طائرة قتالية بدون طيار ذات قدرة تحمّل كبيرة، وتطير على ارتفاعات عالية، طوّرتها شركة صناعة الدفاع "بيكار" التركية.



ويبلغ وزن الطائرة أكثر من 5 أطنان، وتعمل بمحركيْن اثنين، وتزيد حمولتها عن 1350 كيلوغراما، وقد تم إدراجها ضمن القطع العسكرية التركية في 29 أغسطس 2021.

وتمتلك المسيّرة التركية منظاراً ليلياً وكاميرات رؤية ليلية، مكنتها من تحديد موقع سقوط مروحية رئيسي رغم الظروف الجوية الصعبة وكثافة الضباب الذي لف المنطقة.

وهذه الطائرة ذات قدرة قتالية في الجو، وقد تم تجهيزها بأنظمة الدعم الإلكتروني والهجوم المضادة، كما أنها مزودة بأنظمة اتصالات الأقمار الصناعية المزدوجة، ورادار جو-جو، ورادار تجنب الاصطدام.

ولهذه الطائرة ثلاث نسخ هي "أقينجي أ" و"أقينجي ب" و"أقينجي ج" ولكل منها مميزاتها وتختلف أساسا من حيث قوة محركاتها.  

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بايدن: إسرائيل تريد ضمان عدم قدرة حماس على تنفيذ أى هجوم آخر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن إسرائيل تريد ضمان عدم قدرة حماس على تنفيذ هجوم آخر على غرار 7 أكتوبر.

وأضاف خلال كلمته حول الشرق الاوسط، نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أنه على السلطات الإسرائيلية أن تدعم مقترح الصفقة الجديد.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.


ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.


ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • بيرقدار تي بي 3 تنجح في الإقلاع من منحدر للمرة الأولى (شاهد)
  • إصابة سائق إثر حادث انقلاب سيارته فى حلوان
  • روسيا تجهّز الجيش بدرونات قتالية جديدة
  • قصة حارس رئيسي الشخصي الذي نجا من حادثة الطائرة
  • بيلاروس تكشف لأول مرة في موسكو عن منظومة جديدة مضادة للقوارب المسيرة
  • مقتل متحدث «مقاومة مدني» في ظروف غامضة بأمريكا
  • بايدن: إسرائيل تريد ضمان عدم قدرة حماس على تنفيذ أى هجوم آخر
  • «بايدن»: إسرائيل تريد ضمان عدم قدرة حماس على تنفيذ هجوم آخر مثل 7 أكتوبر
  • البنتاغون يؤكد رصد حطام صواريخ كورية شمالية تستخدمها روسيا في أوكرانيا
  • واشنطن: رصدنا حطام صواريخ كورية شمالية تستخدمها روسيا بأوكرانيا