أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، أنّ قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة سينظم فعاليات المؤتمر السنوي الثالث لطلاب الدراسات العليا في العلوم التطبيقية بالتعاون مع مجلس إدارة مجلة بنها للعلوم التطبيقية، خلال الفترة من 22 - 23 مايو الجاري.

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي، إن المؤتمر يستهدف تبادل الأفكار والخبرات والتعرف على أحدث التطورات والابتكارات في هذا المجال المهم والحيوي مجال العلوم التطبيقية.

 وأضاف الجيزاوي أن المؤتمر يناقش 91 ورقة بحثية بحضور 500 مشارك ويناقش عددا من المحاور منها تطبيقات استخدام التقنية الحيوية وتقنية النانومترية في الصناعة، ودور التكنولوجيا في صناعة البيئة الابتكارية في التعليم العالي والبحث العلمي، إضافة إلي تطوير الذات وإثقال المهارات الشخصية والعملية لخلق شخصية فريدة من نوعها.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بنها الدكتور ناصر الجيزاوي جامعة بنها بوابة الوفد التقنية الحيوية

إقرأ أيضاً:

تكريم الحاصلين علي مكافأة النشر الدولي بمؤتمر جامعة عين شمس العلمي الـ12

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كرم محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس1029  مكرم من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة الحاصلين علي مكافأة النشر الدولي للدفعة رقم 32 والتي أطلق عليها دفعة أيمن صالح.

 جاء ذلك بحضور غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي.

واستهل محمد ضياء زين العابدين حفل التكريم بتكريم  أيمن صالح نائب رئيس الجامعة السابق لشئون الدراسات العليا والبحوث مشيد بجهود سيادته في دعم وتحفيز الباحثين والعلماء خلال فترة توليه رئاسة القطاع  مثمن جهود إدارة الجامعة في تحقيق تقدم في التصنيف الدولي للجامعة.

كما أشار رئيس الجامعة إلى أن تكريم علماء الجامعة يعد تقليداً راقياً يضفى على مؤتمر الجامعة رونق مميز فعلماء الجامعة هم دُرات تاج جامعة عين شمس يعلوا قيمة لعراقتها وينيروا طريق المستقبل.

و خلال كلمتها أكدت  غادة فاروق أن دور البحث العلمي الرئيسي هو  حل المشكلات الواقعية وتلبية احتياجات المجتمع و دفع عجلة الإنتاج بالمساهمة في إيجاد حلول جديدة ومبتكرة لبعض مشكلات الصناعات الوطنية و القضايا المجتمعية التي يستطيع البحث العلمي حلها أو التقليل من آثارها.

كما أكدت أن الخطوات القادمة ستشهد اهتمام أكبر بالنشر الدولي المشترك لما له بالغ الأثر فى تحقيق تقدم فى التصنيف الدولي وخاصة الشراكات الدولية لما يميزها من تبادل خبرات عملية مختلفة وتضافر الجهود لإنجاح الهدف الأسمى  للبحث العلمي وهو خدمة الإنسانية.

تضمن الحفل  تكريم  1092 عالم من "كليات الصيدلة والهندسة والطب والعلوم و التربية النوعية وطب الأسنان و كلية البنات الحاسبات والمعلومات والتمريض والآداب و الآثار والدراسات العليا للطفولة وكلية الدراسات والبحوث البيئية".

مقالات مشابهة

  • تكريم الحاصلين علي مكافأة النشر الدولي بمؤتمر جامعة عين شمس العلمي الـ12
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة.. صور
  • رئيس جامعة بنها يتفقد الامتحانات بكليات الجامعة - صور
  • رئيس جامعة بنها: تنظيم معرض لتسويق مشروعات تخرج طلاب الفنون الجميلة
  • عاجل | جامعة جدة تبدأ القبول في ماجستير القانون الرياضي ودكتوراة الرسم والفنون
  • جامعة جدة تبدأ القبول في ماجستير القانون الرياضي ودكتوراة الرسم والفنون
  • جامعة بنها تدخل التصنيف الروسي RUR لعام 2024
  • لأول مرة.. جامعة بنها تظهر بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024
  • جامعة بنها لأول مرة بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024
  • لأول مرة.. جامعة بنها بالتصنيف الروسي «RUR» لعام 2024