قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد مازالت متأثرة بالموجة شديدة الحرارة اليوم وحتى نهاية الأسبوع، وتؤثر في معظم محافظات الجمهورية.

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي ودينا شرف، أنّ مصادر الكتل الهوائية المؤثرة صحراوية مرتفعة بشكل كبير في قيم حرارتها، بالإضافة إلى وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل بشكل كبير على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «الأجواء المشمسة تساعد على ارتفاع قيم الحرارة، واليوم سيشهد ذروة هذا الارتفاع، والعظمى على القاهرة الكبرى في الظل ستصل إلى 41 درجة، والتعرض لأشعة الشمس يرفع قيم الحرارة عن 41، كما أن قيم الحرارة في جنوب البلاد تتراوح بين 44 و45 درجة مئوية».

وأكدت، أن الأجواء شديدة الحرارة نهارا في معظم محافظات الجمهورية، وبخاصة في الأماكن الداخلية، أما الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، فإن قيم درجة حرارتها أقل، والأجواء فيها تكون حارة نهارا.

اقرأ أيضاًكتل هوائية صحراوية.. الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة وتحذر من حالة الطقس

حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 16مايو 2024

ارتفاع في درجات الحرارة.. حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 16 مايو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطقس الأرصاد حالة الطقس اليوم حالة الطقس الطقس اليوم طقس اليوم احوال الطقس حالة الطقس اليوم وغدا اخر اخبار الطقس أخبار الطقس اليوم اخر اخبار الطقس اليوم أخبار الطقس احوال الطقس اليوم الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس في مصر اخبار الطقس اليوم طقس مصر اليوم الطقس اليوم وغد ا الارصاد الجوية أجواء الطقس اليوم أجواء الطقس حالة الطقس فى مصر حالة الطقس في مصر اليوم قیم الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: توقعات بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على مستوى الجمهورية.

ارتفاع درجات الحرارة تدريجيًا

أوضحت الدكتورة منار غانم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي في برنامج «صباح البلد» على قناة صدى البلد، أن هناك ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة، بالتزامن مع موجة حارة تؤثر على جميع المحافظات.

تأثير الكتل الهوائية الصحراوية

أشارت الدكتورة غانم إلى أن الكتل الهوائية القادمة من الصحراء العربية هي السبب الرئيسي لارتفاع درجات الحرارة، مما سيؤدي إلى دخول البلاد في موجة حارة تصل ذروتها في الأيام المقبلة.

توقعات درجات الحرارة

توقعت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تصل درجات الحرارة اليوم إلى 37 درجة مئوية، بزيادة قدرها 4 درجات عن المعدل الطبيعي. 

وأضافت أن ذروة الموجة الحارة ستكون في نهاية الأسبوع، وقد تستمر لأكثر من أسبوع.

نصائح لتجنب تأثيرات الحرارة

أكدت الدكتورة منار غانم أن درجات الحرارة في شهر يونيو أعلى من شهر يوليو، لذا نصحت بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة خلال فترة الظهيرة، وارتداء الملابس القطنية، وشرب الكثير من المياه والسوائل للحفاظ على الترطيب.

تأتي هذه التوقعات في إطار جهود الهيئة العامة للأرصاد الجوية لتحذير المواطنين من التأثيرات السلبية للموجة الحارة، وتقديم النصائح اللازمة للتعامل معها بسلامة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. موجة شديدة الحرارة على البلاد والأرصاد تحذر المواطنين
  • شديد الحرارة نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 2 يونيو 2024
  • الأرصاد الجوية: توقعات بارتفاع تدريجي في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الأيام المقبلة
  • موجة حارة.. تفاصيل حالة الطقس وموعد الذروة
  • أعملوا حسابكم.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة
  • شديد الحرارة نهارا.. الأرصاد تحذّر من حالة الطقس غدا السبت
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس اليوم الجمعة 31 مايو 2024