عقدت اللجنة الفرعية التابعة للجنة العليا المكلفة باستئناف العام الدراسي وفتح المدارس، والتي تم تشكيلها وفقاً للموعد المحدد في السادس والعشرين من مايو الحالي، اجتماعاً برئاسة مدير عام وزارة التربية والتوجيه السيد عبد الوهاب ابراهيم عوض، وبمشاركة المدير التنفيذي لبلدية القضارف السيد يعقوب محمد العبيد، وحضور مفوض العون الإنساني السيد عبد الكفيل العدناني والجهات ذات العلاقة.

تناول الاجتماع البحث في السبل الأمثل لإيجاد بدائل لسكن وتوزيع النازحين الذين يتواجدون في مراكز الإيواء ببلدية القضارف ومحلية الفاو، بهدف تهيئة البيئة لفتح المدارس وضمان استقرار النازحين والطلاب، وضمان تسجيل أبناء النازحين في مدارس الولاية. وتم طرح المواقع المقترحة كبدائل في البلدية، بما في ذلك المدارس الجديدة والقديمة والمدرسة الصناعية والصندوق القومي لرعاية الطلاب، وقامت اللجنة بزيارة ميدانية لهذه المواقع المقترحة، وأمرت الجهات الهندسية بإجراء الدراسات الفنية والهندسية وتحديد الاحتياجات الضرورية على الفور.

وعلى نفس الصعيد، عقدت اللجنة اجتماعاً في مباني مفوض العون الإنساني برئاسة نائب المفوض ومسؤول الإجراءات بالمفوضية السيد محمد ادم.

وبحث الاجتماع إمكانية مساهمة المنظمات في تقديم الدعم والمساعدة في تهيئة المواقع البديلة من خيام وايواء لترحيل النازحين والطلاب. وخلال مداولات الاجتماع تم التأمين علي عقد اجتماع صباح غد مع إدارة النازحين بالبلدية لوضع الرؤية الكلية والبداية العملية للجنة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

تعرف على إجراءات التقدم للصفوف الأولى بالمراحل التعليمية للعام الدراسي الجديد بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعتمد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اليوم الإجراءات والقواعد المنظمة للتقدم للصفوف الأولى من المراحل التعليمية المختلفة للعام الدراسي 2024/ 2025 وذلك حرصاً منه على مصلحة ابنائه الطلاب وللتيسير على أولياء الأمور ولحسن سير وانتظام العملية التعليمية.

أكد محافظ الشرقية أن العلم يمثل قاطرة التنمية والبناء والدعامة الأساسية لتطور المجتمعات وتقدمها، مشيراً إلى أن الدولة تولي اهتماما كبيراً بتطوير التعليم في جميع مراحله والعمل على تنمية قدرات ومهارات الطلاب وفتح مجالات جديدة لاكتساب العلم والمعرفة لإحداث التنمية المستدامة وبناء الوطن.

ومن جانبه أوضح المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم أنه تم اعتماد قواعد القبول وإجراءات التقدم للصفوف الأولى بالمراحل التعليمية ( رياض الأطفال عربي ولغات – الصف الأول الإبتدائي – الصف الأول الثانوي – المدارس اليابانية – المدارس الدولية – التعليم الخاص – التربية الخاصة – مدارس اللغات – التعليم المجتمعي- مدارس المتفوقين ) وذلك للعام الدراسي 2024 / 2025 ويمكن الاطلاع على تلك الضوابط من خلال الملف المرفق إضغط هنا
http://www.sharkia.gov.eg/Documents/%D8%B6%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%B7%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%82%D8%AF%D9%85%20%D9%84%D9%84%D8%B5%D9%81%D9%88%D9%81%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%88%D9%84%D9%8A%202024-2025.pdf

مقالات مشابهة

  • 4672 طلبة الدبلوم و27 مركزا امتحانيا بجنوب الشرقية
  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يترأس الاجتماع الدوري الخاص بمتابعة مشاريع وزارة النفط.
  • أكثر من 333 ألف طالب وطالبة يؤدون اختبارات الفصل الدراسي الثالث بالمدينة المنورة
  • خطة عربية لإعادة النازحين: أيّ فرص نجاح؟
  • تعرف على إجراءات التقدم للصفوف الأولى بالمراحل التعليمية للعام الدراسي الجديد بالشرقية
  • حجازي: تدريس اللغة الثانية بالصف الأول الإعدادي بالمدارس الحكومية.. ولا تضاف للمجموع
  • واشنطن تبحث الجهود الدبلوماسية والإنسانية لدعم غزة
  • السودان: فريق صحي يتفقد أوضاع « النازحين» بالقضارف
  • بينها الإمارات.. الولايات المتحدة تبحث مع شركائها المانحين دعم غزة
  • الولايات المتحدة تبحث مع شركائها المانحين الجهود الدبلوماسية والإنسانية لدعم غزة