قال قائد بالأسطول الأمريكي إن قاربا حوثيا مسيرا كان محملا بالمواد الناسفة انفجر في البحر الأحمر اليوم الخميس، لكنه لم يكن قريبا من أي سفن تابعة للبحرية الأمريكية أو سفن تجارية بدرجة كافية لإحداث أي أضرار أو خسائر بشرية، واصفا ذلك بأنه هجوم فاشل.
وأضاف نائب الأميرال براد كوبر، الذي يقود القوات البحرية الأمريكية في الشرق الأوسط، للصحفيين أن الحوثيين شنوا 25 هجوما حتى الآن على السفن التجارية التي تعبر جنوب البحر الأحمر وخليج عدن، موضحا «لا توجد علامات على أن تراجح سلوكهم غير المسؤول».


وقال كوبر «اقترب على بعد بضعة أميال من السفن العاملة في المنطقة.. السفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية.. وشاهدنا جميعا انفجاره».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

تعرض سفينة تجارية لهجوم صاروخي قبالة الحديدة في البحر الأحمر

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية (UKMTO)، الخميس،عن تعرض سفينة تجارية لهجوم صاروخي أثناء عبورها قبالة محافظة الحديدة الواقعة على البحر الأحمر، غرب اليمن، في حين أكد سكان محليون في محافظة إب (وسط اليمن) سماعهم انفجار ضخم يُعتقد أنه لصاروخ حوثي.

وقالت الهيئة في مذكرة لها نشرتها على منصة (x) إنها تلقت تقريراً عن وقوع حادث لسفينة تجارية على بعد 98 ميلاً بحريا جنوب الحديدة.

وأضافت أن ربان السفينة أبلغ عن سقوط صاروخ في المياه على مقربة من السفينة من جهة الميناء، إلا أن "السفينة وجميع أفراد الطاقم آمنون ويتجهون إلى ميناء التوقف التالي".

وأشارت الهيئة البريطانية إلى أن السلطات المختصة تقوم بالتحقيق في الحادثة.

وتشن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، منذ نوفمبر الماضي، هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن شحن أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن قبالة سواحل اليمن، وتقول إنها نصرة لغزة التي تتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأثرت تلك الهجمات سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.

وعلى إثر ذلك شكلت الولايات المتحدة تحالفاً عسكرياً بقيادتها وتنفذ منذ مطلع العام الجاري إلى جانب بريطانيا ضربات تقول إنها تستهدف القدرات العسكرية للحوثيين، رداً على هجماتهم ضد سفن الشحن، قابلها الحوثيون بهجمات على السفن البحرية الأمريكية والبريطانية باعتبارهم "أهدافاً عسكرية".

مقالات مشابهة

  • هيئة بريطانية تعلن عن هجوم صاروخي على سفينة تجارية في البحر الأحمر
  • هجمات حوثية يقابلها ردع أميركي.. اضطرابات البحر الأحمر تواصل شل خطوط الملاحة
  • الحوثيون: عدد السفن المستهدفة حتى الآن بلغ 119 سفينة مرتبطة بإسرائيل وأمريكا وبريطانيا
  • تعرض سفينة تجارية لهجوم صاروخي قبالة الحديدة في البحر الأحمر
  • الجيش الأميركي: دمرنا 4 مسيرات في مناطق الحوثيين باليمن
  • نادي البيلسان لليخوت.. تجربة ترفيهية على ساحل البحر الأحمر
  • البنتاغون: الحوثيون يملكون أسلحة متطورة يمكن أن تصل إلى البحر الأبيض المتوسط
  • الطيران الأمريكي والبريطاني يشن 6 غارات على مطار الحديدة غرب اليمن
  • تراجع إيرادات قناة السويس 60%.. إرهاب الحوثي يكبد مصر خسائر كبيرة
  • هجمات الحوثيين في البحر الأحمر تُضاعف أسعار الشحن إلى الولايات المتحدة