قدم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، عبر البث المباشر لمركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام، التهنئة لقيادات الكنائس والإخوة الأقباط بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة، مؤكدا أن أبناء مصر جميعا نسيج واحد يجمعهم وطن واحد يعملون على رفعته وتقدمه تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي.

متابعة احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد المجيد

جاء ذلك خلال متابعته لاستقرار الحالة العامة والأمنية وانتظام كل الخدمات بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة تزامنا مع احتفالات الأخوة الأقباط بأعياد الميلاد المجيدة من داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة.

واطمأن محافظ المنوفية عبر اتصال مباشر مع عدد من رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، على انتظام الحالة العامة والأمنية بكافة الشوارع والميادين، خاصة محيط الكنائس ودور العبادة ورفع درجة الاستعدادات القصوى بمختلف القطاعات والمرافق العامة بنطاق المحافظة، واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة بما لا يعكر صفو الاحتفالات.

محافظ المنوفية يشدد على التواجد الميداني للقيادات

وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميداني والمتابعة المستمرة على مدار اليوم والتنسيق الكامل مع الأجهزة الأمنية لحين انتهاء فترة الأعياد، بالإضافة لمتابعة منظومة النظافة ورفع تجمعات القمامة أولا بأول، والاهتمام بنظافة المناطق المحيطة بالكنائس وإزالة كافة الإشغالات وتحقيق السيولة المرورية التي تعوق حركة المواطنين.

وأكد محافظ المنوفية حرصه على التواصل الدائم مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لمتابعة الموقف العام للاحتفالات بأعياد الميلاد المجيدة، موجها بسرعة الاستجابة الفورية لشكاوى وبلاغات المواطنين التي تتلقاها غرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن والربط المباشر بغرفة العمليات المركزية بمركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة لمتابعة الموقف أولا بأول لضمان استمرار الخدمات المقدمة للمواطنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية احتفالات الأقباط بأعياد الميلاد محافظ المنوفیة بأعیاد المیلاد

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد  المخابز البلدية لمتابعة منظومة الخبز

أجرى اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، صباح اليوم الأحد، جولة تفقدية لعدد من المخابز البلدية بحى جنوب مدينة المنيا، بعد قرار مجلس الوزراء بتحريك سعر الرغيف وزن 90 جراما من 5 قروش إلى 20 قرشا.

 

وذلك للتأكد من انتظام العمل بالمخابز، وتقديم الخبز بجودة عالية مطابقة للمواصفات القياسية، فضلاً عن تذليل أى معوقات تخص منظومة الخبز لدى أصحاب المخابز أو المواطنين، رافق المحافظ في جولته عامر طه، رئيس مدينة المنيا، والمهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، حيث حرص المحافظ على متابعة جودة الإنتاج ووزن الرغيف، والتأكد من نظافة المعدات والمستلزمات المستخدمة ، كما استمع المحافظ ، إلى آراء المواطنين حول منظومة الخبز ومدى رضاهم عن الجودة.

 

وأشار المحافظ، أن الدولة تعمل لصالح المواطن المصري، مؤكدًا عدم وجود تغيير في منظومة الخبز، بل هناك ثبات فى منظومة الطحن والقمح والصوامع والتوزيع، مع الحفاظ على نفس الجودة العالية، ووجه المحافظ تعليماته لوكيل وزارة التموين، بقيام كافة الأجهزة الرقابية بالمديرية، بمتابعة عمليات صرف الخبز ميدانيًا، وحل أى مشاكل قد تواجه المواطنين، مع تكثيف الحملات اليومية على المخابز لمتابعة سير العمل، وضمان جودة الإنتاج، واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد المخالفين.

 

وأكد محافظ المنيا، أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة، تعمل على تلقى بلاغات المواطنين عن أى مخالفات بشأن انتظام صرف الخبز على مدار 24 ساعة، عن طريق الخط الساخن 114 ، وأرقام 086/2342200، 086/2320001 ، لإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين على الفور ، وكان اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا ، قد تابع  الحملات التفتيشية والرقابية لرؤساء الوحدات المحلية ، على المخابز البلدية بمختلف مراكز المحافظة .

 

بالتعاون مع مديرية التموين ومباحث التموين منذ الساعات الأولى ، وعلى مدار الساعة ، وذلك للتأكد من انتظام العمل بالمخابز ، فى أول أيام تطبيق قرار مجلس الوزراء ، برفع سعر رغيف الخبز المدعم وزن 90 جراماً من 5 قروش إلى 20 قرشاً  ، ومن جانبه ، أكد المهندس عبد الباسط عبد النعيم ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، على انتظام العمل في منظومة الخبز المدعم.

 

مشيراً وكيل الوزارة ، إلى أن المخابز في المحافظة تعمل بكامل طاقتها لتلبية احتياجات المواطنين ، وأوضح أن جميع المخابز تلتزم بالمواصفات القياسية وجودة الإنتاج، مع الإستمرار في المتابعة الدورية ، لضمان تقديم خبز عالي الجودة  ، لافتاً ، إلى أن المحافظة تولي اهتماماً كبيراً لتذليل أي عقبات تواجه أصحاب المخابز أو المواطنين ، وتكثيف الرقابة لضمان سير العمل بشكل سلس ومنتظم.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد  المخابز البلدية لمتابعة منظومة الخبز
  • محافظ المنوفية: رفع 45 ألف طن قمامة و نواتج هدم خلال شهر مايو
  • رفع 45 ألف طن قمامة ونواتج هدم بمدن ومراكز المنوفية
  • أماكن مبادرة كلنا واحد 2024 بمحافظة المنوفية.. تخفيضات تصل إلى 35%
  • محافظ المنوفية: متابعة دورية لأعمال الرصف بالمراكز والمدن
  • محافظ الجيزة يناقش نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ ورئيس جامعة أسيوط يتفقدان مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ
  • محافظ الجيزة يتابع نسب انتهاء مشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز سيطرة الشبكة الوطنية
  • منظمة الصحة العالمية لـ«الوطن»: الأطقم الطبية في غزة تستحق التكريم كل يوم