دبي (الاتحاد)


توّج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، الفائزين بـ «النسخة 23» من «ماراثون دبي»، أقدم سباقات الماراثون في المنطقة، وأحد أشهر السباقات العالمية والذي أُقيم، اليوم، بدعم مجلس دبي الرياضي، في شارع أم سقيم بمنطقة جميرا، بمشاركة نخبة من العدّائين العالميين والآلاف من مختلف الجنسيات والأعمار من داخل الإمارات وخارجها.


وهنّأ سمو رئيس مجلس دبي الرياضي الفائزين، متمنياً لهم مزيداً من التوفيق في مسيرتهم الرياضية، مؤكداً حرص دبي على استضافة وتنظيم فعاليات رياضية كبرى، تتيح الفرصة للمشاركة المجتمعية واسعة النطاق، والتي تحفل بها أجندة دبي الرياضية.
ونوّه سموّه بقيمة وأثر المنافسات والبطولات التي تستقطب نخبة أبطال ونجوم العالم في مختلف الرياضات، لاسيما ما يجمع منها أعداداً كبيرة من المحترفين أو الهواة، ضمن فئات تسمح بمشاركة مختلف الأعمار ومستويات اللياقة البدنية، في تأكيد النهج الذي تواصل دبي إرساءه بتشجيع ممارسة الرياضة وتبنيّها «أسلوب حياة»، مُعرباً عن تقديره لكل الجهود التي يتم بذلها من أجل ضمان أفضل مستويات الإعداد والتنظيم للبطولات والمنافسات الرياضية المقامة على أرض دبي.
حضر السباق ومراسم التتويج، سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، واللواء الدكتور محمد المر، رئيس اتحاد ألعاب القوى، ومحمد الكمالي، المنسّق العام للماراثون، وناصر أمان آل رحمة، مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي.

 

أخبار ذات صلة «جائزة الإبداع الرياضي» تستقبل الفائزين بـ «النسخة 12» محمد بن راشد: بدأنا عامنا الجديد 2024 بمشاريع استثنائية


وشهد السباق سيطرة أثيوبية على المراكز الأولى لفئتيّ الرجال والسيدات، إذ نال أديسو جوبينا، المركز الأول في الماراثون لفئة الرجال، بعدما قطع مسافة السباق 42.195 كيلومتر في 2:05:01 ساعة، وحلّ في المركزين الثاني والثالث كلٌ من مواطنيه ليمي دوميتشا، وديجين ميجرسا بزمن 2:05:20 و2:05:42 ساعة على التوالي.
وفازت الأثيوبية تيجيست كيتيما بلقب فئة السيدات، بعدما قطعت مسافة السباق 42.195 كيلومتر في 2:16:07 ساعة، وحققت رقماً قياسياً جديداً لماراثون دبي، وجاء في المركزين الثاني والثالث مواطنتيها روتي آجا وديرا ديدا بزمن 2:18:09 و2:19:29 ساعة، وحلّت الألمانية ميلات كيجيتا في المركز الرابع بزمن 2:21:47 ساعة، فيما احتلت عدّاءات إثيوبيا المراكز من الخامس إلى العاشر.
وفي فئة أصحاب الهمم، توِّج الصيني جين هوا بطلاً لماراثون الكراسي المتحركة ومسافته 42.195 كيلومتر بزمن 1:27:08 ساعة، وحلّ الإماراتي بدر الحوسني في المركز الرابع.

 


وأكد سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، أن النسخة 23 من ماراثون دبي الدولي، قدّمت صورة جديدة رائعة لتنظيم دبي للأحداث الرياضية الدولية، وتوفير سبل النجاح التنظيمي لها والتألق للمشاركين فيها، وهو الأمر الذي أسهم في تحطيم رقم السيدات للمرة الأولى في ماراثون دبي، الذي جمع مختلف الجنسيات وأعطى صورة مبهرة عن دبي، التي دائماً ما تستضيف أحداث عالمية كبرى، ومنها جائزة «دبي جلوب سوكر، ومؤتمر دبي الدولي وجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي».
وأوضح أن هذه الفعاليات تؤكد مكانة دبي العالمية المرموقة على خارطة الرياضة العالمية، وتجذب المزيد من المنظمين ونجوم مختلف الرياضات للتنافس في تلك الأحداث الكبيرة فضلا عن الاستمتاع بجمال المدينة وروعة أجواءها.
من جانبه، أشاد اللواء الدكتور محمد المر، بنجاح ماراثون دبي فنياً وتنظيمياً، وأكد أن بداية النجاح تحققت من خلال المشاركة الكبيرة في كافة فئات الماراثون، إلى جانب تسجيل الرقم الجديد في فئة السيدات، موجهاً الشكر إلى مجلس دبي الرياضي، على دعمه للماراثون، ومتمنياً المزيد من النجاح للماراثون في نسخه المقبلة.
يُذكر أن إجمالي الجوائز المالية لسباق النخبة للماراثون يصل إلى أكثر من مليون و200 ألف درهم، تُقسَّم بالتساوي بين أصحاب المراكز العشرة الأوائل في فئتيّ الرجال والسيدات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

إقرأ أيضاً:

منصور بن زايد وسلطان والحكام يؤدون صلاة عيد الأضحى

أدى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، صلاة عيد الأضحى المبارك، أمس الأحد، مع جموع المصلين في جامع الشيخ زايد الكبير بمدينة أبوظبي.
كما أدى الصلاة إلى جانب سموه، سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وسمو الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، وعدد من الشيوخ والوزراء والمسؤولين.
وألقى خطبة العيد الدكتور خليفة مبارك الظاهري، تحت عنوان «عيدنا إنسانية»، وقال فيها: إن العيد فرصة متجددة تعيش فيها المجتمعات أبهى التجليات الإنسانية، مشيراً إلى أن النبي، صلى الله عليه وسلم، خطب في مثل هذا اليوم قبل أكثر من ألف وأربعمئة عام في حجة الوداع يوم الحج الأكبر في آلاف الحجاج خطبة خاتمة جامعة، وجه فيها رسالةً تحمل مبادئ حضارية وقيماً إنسانية عالمية تعبر عن تعاليم هذا الدين الإسلامي السمح الحنيف، وترسخها في الأجيال عبر العصور.
ولفت إلى أن أول قيمة أرساها، عليه الصلاة والسلام، هي قيمة الأخوة الإنسانية، فالإيمان بهذه القيمة يحمل على أداء الواجبات وتعميق العلاقات، ما يشعر الإنسان بالسعادة القلبية والسكينة النفسية والطمأنينة الروحية، كما أمر صلى الله عليه وسلم، بتحقيق المواطنة والولاء والانتماء بجانب التشديد على أداء الأمانات إلى أهلها، وأرسى عليه الصلاة والسلام قيمة السلم والسلام، فقال: «إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم وأبشاركم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا، في شهركم هذا، في بلدكم هذا».
وأضاف أن هذه القيم الإسلامية الصافية والمبادئ الإنسانية السامية التي جاء بها ديننا الحنيف وأكدها نبينا، صلى الله عليه وسلم، في حجة الوداع، لا يستغني عنها مجتمع ولا ينبغي أن يخلو منها زمان، فهي قيم مستدامة ومتجددة وضعها نبينا بين أيدينا لتكون نبراساً للإنسانية، وضياءً تهتدي به البشرية.
وقال الدكتور الظاهري، إن الإسهام في بث هذه القيم ونشرها وحمايتها من كل ما ينافيها من تطرف وتشدد مسؤولية فردية ومجتمعية، مردفاً: «هذه هي قيم ديننا التي نستحضرها في عيدنا ونتمثلها في حياتنا».
وأشار إلى أن دولة الإمارات سباقة دوماً إلى نشر هذه القيم الحضارية ورعاية هذه المبادئ الإنسانية، يستشعر ذلك من يعيش على أرضها، وينعم بخيراتها؛ حيث الحقوق محفوظة، والكرامة مصونة، ويشهد القاصي والداني بمساعداتها الإنسانية، فهي يد خير ممدودة بعطاءات غير محدودة أينما حلت نزل الخير والرخاء والاستقرار والنماء، رسالتها حماية الإنسان ومساعدته والوقوف معه ومساندته.
وعقب صلاة العيد، تبادل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، التهاني مع الشيوخ وجموع المصلين بحلول عيد الأضحى المبارك، وبعدها قام سموه والشيوخ بزيارة ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وقرأوا الفاتحة على روحه الطاهرة، داعين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.
كما أدى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الشارقة.
وأدى سموه الصلاة بحضور، سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة.
كما أدى الصلاة إلى جانب سموه كل من: الشيخ خالد بن عبد الله القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، والشيخ محمد بن حميد القاسمي، رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، والشيخ سعود بن سلطان بن محمد القاسمي، مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، والشيخ عبدالله بن محمد القاسمي، مدير الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالشارقة، وعدد من الشيوخ، وعبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، ورؤساء الدوائر والمؤسسات المحلية والاتحادية.

الصورة


وألقى فضيلة الشيخ أحمد منصور خطبة عيد الأضحى المبارك تناول فيها شعائر العيد وأهميتها وعِظم شأنها عند الله عز وجل.
وأدى صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم عجمان، صلاة عيد الأضحى المبارك بجامع الشيخ راشد بن حميد النعيمي في عجمان.
وأدى سموه الصلاة في حضور، سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي.
كما أدى الصلاة إلى جانب سموه، الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط، والشيخ حميد بن عمار النعيمي، والشيخ راشد بن عمار النعيمي، نائب رئيس نادي عجمان، والشيخ صقر بن راشد النعيمي، والشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي، رئيس ديوان الحاكم، والشيخ محمد بن علي النعيمي، والشيخ عبدالله بن ماجد النعيمي، مدير عام مكتب شؤون المواطنين، وعدد من الشيوخ، ومديري الدوائر وكبار المسؤولين والمصلين.
وأمّ المصلين وألقى خطبة عيد الأضحى المبارك، فضيلة الشيخ حسين معين الحوسني.
وأدى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الشيخ زايد الكبير بالفجيرة.
وأدى سموه الصلاة في حضور، سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة.
كما أدى الصلاة إلى جانب سموه، الشيخ صالح بن محمد الشرقي، رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد، والشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، والشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة، والشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس دائرة الحكومة الإلكترونية، والشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، والشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي، والشيخ محمد بن صالح الشرقي، والشيخ سلطان بن صالح الشرقي، والشيخ حمد بن صالح الشرقي، وسعيد الرقباني، المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، ومحمد سعيد الضنحاني، مدير الديوان الأميري بالفجيرة، والدكتور أحمد حمدان الزيودي، مدير مكتب سمو ولي العهد.
وعقب الصلاة تبادل صاحب السمو حاكم الفجيرة، التهاني بعيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين، الذين دعوا الله العلي القدير أن يعيدها على سموه بموفور الصحة والسعادة، وعلى شعب الإمارات والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.
وأدى صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى، حاكم أم القيوين، صلاة عيد الأضحى المبارك، في مسجد الشيخ أحمد بن راشد المعلا، بمنطقة الرأس في أم القيوين.
كما أدى الصلاة إلى جانب سموه، سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين.
وأدى الصلاة إلى جانب سموهما، الشيخ حميد بن أحمد المعلا، والشيخ خالد بن راشد المعلا، رئيس الديوان الأميري، والشيخ سيف بن راشد المعلا، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية، والشيخ أحمد بن سعود بن راشد المعلا، نائب رئيس المجلس التنفيذي، والشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة السياحة والآثار، والشيخ عبد الله بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة المالية، والشيخ علي بن سعود بن راشد المعلا، رئيس دائرة البلدية، والشيخ أحمد بن ناصر بن أحمد المعلا، المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم أم القيوين، والشيوخ، وسيف حميد سالم، مدير مكتب سمو ولي عهد أم القيوين، وكبار المسؤولين وأبناء القبائل والجاليات العربية والإسلامية.
وأمّ المصلين الشيخ محمد إبراهيم حميد؛ حيث أوصى في خطبة العيد بتقوى الله حق التقوى، ومراقبته في السر والعلانية، والعمل بما يحب ويرضى.
وأدى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، صلاة عيد الأضحى المبارك بمصلى العيد الكبير في خزام برأس الخيمة.
وأدى سموه الصلاة بحضور سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة. 

الصورة


كما أدى الصلاة إلى جانب سموه، الشيخ عمر بن صقر القاسمي، والشيخ طالب بن صقر القاسمي، والشيخ أحمد بن سعود بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الخدمات العامة، والشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي، نائب رئيس مجلس إدارة مكتب الاستثمار والتطوير، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين، ورؤساء ومديري الدوائر الاتحادية والمحلية، وجموع المواطنين، وأبناء الجاليات العربية والإسلامية المقيمة بالدولة.
وأكد فضيلة الإمام في خطبته، أن يوم العيد هو يوم فرح وسرور، ومناسبة للتواد والتراحم والمحبة والاحترام بين الناس.
وأدى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد زعبيل الكبير بدبي. 
وأدى الصلاة إلى جانب سموهما كلٌّ من، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، وسمو الشيخ حشر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس «دبي للإعلام»، وعدد من الشيوخ والأعيان والمسؤولين، وجمع من المصلين من المواطنين والمقيمين.
وأَمّ المصلين وألقى خطبة العيد، خطيب وإمام مسجد زعبيل الكبير، فضيلة الشيخ الدكتور عمر محمد الخطيب، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية بدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، وتناول فيها المبادئ الحضارية والقيم الإنسانية النبيلة التي تعبّـر عن تعاليم الدين الإسلامي السمح الحنيف. (وام)

مقالات مشابهة

  • منصور بن زايد وخالد بن محمد يستقبلان أولياء العهود والشيوخ
  • منصور بن زايد وسلطان والحكام يؤدون صلاة عيد الأضحى
  • بطولة حمدان بن زايد للرماية تتوج الفائزين
  • بطولة حمدان بن زايد للرماية تتوج الفائزين في فئتي الرجال والناشئين
  • «بعد اجازة عيد الأضحى».. سلمى أحمد تستعد لإطلاق برنامجها الجديد «ساعة فنية» على mbc
  • وفيات الأحد .. 16 / 6 / 2024
  • الرئيس العليمي وأعضاء مجلس القيادة يهنئون الرئيس السابق ”عبدربه منصور هادي” بالعيد
  • بليلة العيد .. تكريم أبطال سموحة للتنس
  • منصور بن زايد: جهود إدارة ولاعبي «السيتي» أثمرت إنجازات متميزة
  • أبوظبي الرياضية تختتم برنامجها التدريبي لاستكشاف المعلقين الرياضيين