التقي اللواء إبراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية صباح اليوم الإثنين، بعدد من المواطنين من أبناء المحافظة بمكتبه بالديوان العام وذلك ضمن سلسلة لقاءاته التى يعقدها بشكل يومى.

واستمع المحافظ الى شكوى عدد من الأهالي بمركز ومدينة  الباجور يتضررون من إقامة قاعة أفراح وحفلات بقطعة أرض فضاء مجاورة لهم بالمخالفة للقانون مما يلحق الضرر بهم.

وعلى الفور وجه المحافظ بدراسة الشكوى ووضعها ضمن خطة الإزالات وذلك استجابة لمطلب الأهالى وحفاظا على هيبة الدولة وإنفاذ القانون .
وكلف المحافظ رئيس الجهاز الإداري للمنطقة الصناعية بقويسنا باتخاذ اللازم تجاه شكوى صاحب ورشة حرفية بالمنطقة الصناعية الأولي يتضرر من وجود عقبات تحول دون استمراره، والعمل على حلها فورا ،مؤكدا دعمه الكامل للاستثمار والمستثمرين وتقديم التيسيرات اللازمة لهم كون قطاع الإستثمار أحد المحاور الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة.

كما تضمن اللقاء شكوى  معلمة بمدرسة بهواش الثانوية الصناعية المشتركة  بمنوف تتضرر من عدم الموافقة على نقلها إلى مدرسة الحديثة الإعدادية بنات ، وقد وجه المحافظ بمراعاة ظروفها الاجتماعية حيث أنها لديها ابنة من ذوى الهمم تحتاج رعاية خاصة.

وكلف المحافظ رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء باتخاذ اللازم تجاه طلب مواطن يلتمس توفير كشك لمساعدته على تحمل أعباء المعيشة. كما أشار إلى أنه لامانع من توفير كشك أو محل فى السوق الجديد  مراعاة لظروفه الصحية الخاصة.

وقد أكد محافظ المنوفية على أن بابه مفتوح أمام جميع المواطنين للاستماع إلى شكواهم وتلبية مطالبهم وذلك فى إطار اللوائح والقوانين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية المستدامة الثانوية الصناعية اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ذوي الهمم محافظ المنوفية

إقرأ أيضاً:

3 مسؤولين بديوان قنا يستقبلون الشاكين من المراكز المختلفة

باشر اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، ونائبه الدكتور حازم عمر، وحسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، اليوم الأحد، استقبال أصحاب الشكاوى، بديوان عام المحافظة.

وقال المحافظ، إن استقبال المواطنين، شبه اليومي، لبحث شكواهم، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة بالتنسيق مع الجهات المعنية بتلك الشكاوى.

 ونوه أن ذلك في إطار حرص محافظ قنا على التواصل المباشر مع المواطنين وتلبية احتياجاتهم وتخفيف المعاناة عنهم، سعيًا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم وتوطيد جسور الثقة بين المواطنين والحكومة.

المحافظ يستمع لشكوي مواطنة

 ووجه المحافظ، المسئولين بسرعة فحص شكاوى وطلبات المواطنين التي تتعلق بطلبات المساعدات، أو معاش تكافل وكرامة التي تقدم بها المواطنون الأولى بالرعاية، وذلك استمرارًا لجهود الدولة التي تبذلها بشأن الحماية الاجتماعية وتقديم الدعم للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية.

 ونوه المحافظ، أن جميع الجهات الحكومية المحلية تقوم بالبت وإزالة أسباب الشكاوى التي يتم إرسالها إليها في وقت قياسي، وهو ما ساهم في تحسين معدلات الإنجاز وتطور مستويات الأداء في حل الشكاوى. 

 وقال عمر عبدالباقي، المتحدث الرسمي لمحافظة قنا، إن الشاكين من مختلف مراكز المحافظة، وإنه تم عقد لقاءات فردية مع كل مواطن على حدة، حفاظًا على خصوصية الشكوى.

وأورد المتحدث الرسمي، أن محافظ قنا أصدر تعليمات مشددة بضرورة التزام الجهات المرتبطة منظومة الشكاوى، داخل المحافظة بسرعة الاستجابة لشكاوى وطلبات واستغاثات المواطنين في مختلف المجالات.

 وبيّن أن هذه الشكاوى لم تتوقف عند حد ما يتم تلقيه على المنظومة، بل يتمّ الرصد والتعامل مع تلك الشكاوى المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي.

 وتم مراجعة مضمون الشكاوى واستيفاء متطلبات فحصها، وإرسالها فورًا لجهات الاختصاص المختلفة للبت فيها ووضع الحلول المناسبة لها بما يحقق مصلحة المواطن، وبما لا يُخل باللوائح والقوانين. 

 حضر جلسات الاستماع لشكاوى المواطنين، حسن عثمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، وسمية حسن، مدير إدارة تشغيل الشباب بالمحافظة.

شكاوي الكهرباء 

وفي وقت سابق،  استمع محافظ قنا، لشكوي ملاك مصنع بمنطقة كلاحين قفط الصناعية، وجه علي الفور مسئولي شركة الكهرباء بدراستها وحلها في اسرع وقت، مؤكدًا أن ملف الاستثمار يُعد أحد أهم الملفات على أجندة الحكومة خلال هذه المرحلة.

 

ونوه المحافظ، أن المحافظة تسعى لتهيئة الأجواء المناسبة لخلق مناخا استثماريا جاذبا للمستثمرين بهدف زيادة نسب التشغيل وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب وتحسين مستوى الدخل بما ينعكس ايجابيا على الاقتصاد المصري . 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد  المخابز البلدية لمتابعة منظومة الخبز
  • محافظ المنيا يتابع منظومة الخبز المدعم بعدد من المخابز البلدية
  • الحجاوى يشدد على تغذية المستشفيات بأجهزة الغسيل الكلوى
  • بعد رفع سعر العيش المدعم.. محافظ المنيا يتفقد عدداً من المخابز البلدية
  • محافظ أسوان يوجه بوضع حلول عاجلة لمشكلة انقطاع المياه بنجع الشريف بدراو
  • 3 مسؤولين بديوان قنا يستقبلون الشاكين من المراكز المختلفة
  • محافظ شمال سيناء يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بالعريش
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع الجيش بكفر الزيات
  • محافظ المنوفية: فتح باب التقديم الإلكتروني بمرحلة رياض الأطفال
  • محافظ القليوبية يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية ببنها