طالب المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، الحكومة بإعداد استراتيجية واضحة بشأن تطوير التعليم الفنى ليواكب المستحدثات الجديدة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم الثلاء، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبدالرازق، لمناقشة الطلب المقدم من النائب جميل حليم حبيب، وأكثر من عشرين عضوًا، لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن المدارس التكنولوجية التطبيقية وبصفة خاصة، خطة التوسع في إنشائها، ونطاق توزيعها الجغرافي، خاصة أن القائم منها حاليا متركز بنطاق القاهرة الكبرى، وآليات وضوابط التعاون مع المؤسسات الصناعية التابعة للدولة كشريك صناعي في إنشائها.

وقال أبو شقة، فى كلمته: حقيقة الواقع أن موضوع اليوم له أهمية خاصة، لعدة أسباب أولها أنه يتعلق باستحقاق دستورى الذى ينص على التزام الدولة بتشجيع التعليم الفنى والتقنى والتدريب المهنى والتوسع فى أنواعه كافة ووفقا لمعايير الجودة العالمية ومما يتناسب مع احياجات سوق العمل.

واضاف أبو شقة: “لا بد ونحن نؤسس لجمهورية جديدة، ان نكون أمام استراتيجية واضحة يتبناها خبراء، لا سيما أننا نكون امام مستحدثات جديدة كل يوم”.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستشار بهاء أبو شقة وكيل مجلس الشيوخ استراتيجية واضحة أبو شقة

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي يفاجئ إدارة الريال بشأن الظهير الأيسر

ماجد محمد

فاجأ الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، إدارة ناديه بشأن مستقبل الجبهة اليسرى في صفوف الملكي .

وفي وقت سابق ، أبدى أنشيلوتي رغبته في التعاقد مع الكندي ألفونسو ديفيز نجم بايرن ميونخ الألماني في الموسم المقبل لتدعيم الجبهة اليسرى .

وأكدت صحيفة «ريليفو» الإسبانية ، أن تجديد عقد الفرنسي فيرلاند ميندي يستحوذ على تفكير المدرب الإيطالي بشكل أكبر من صفقة ديفيز ، خاصة بعد التعاقد مع كيليان مبابي ومع تألق فينيسيوس جونيور وفيدي فالفيردي وجود بيلينغهام .

وأشارت الصحيفة إلى أن مدرب الملكي لو تعرض للاختيار بين تجديد عقد ميندي واستقدام ديفيز سيفضل بقاء اللاعب الفرنسي خاصة أنه يراه الأفضل دفاعيًا كظهير أيسر في العالم حاليًا .

ويُذكر أن اسم فيرلاند ميندي ، ارتبط بالرحيل عن ريال مدريد قبل نهاية عقده الذي يمتد حتى صيف 2025 خاصة أن إدارة النادي ترى أن كثرة الإصابات عطلت مسيرة اللاعب الفرنسي بشكل كبير .

مقالات مشابهة

  • المستشار الألماني: مقترحات بوتين بشأن السلام بأوكرانيا ليست جادة
  • شميس يطالب الحكومة بتقديم الدعم الكامل للصانع التقليدي والمقاولة التقليدية ودعم قدراتها التنافسية
  • برلماني يطالب بردع الممارسات الاحتكارية خلال عيد الأضحى المبارك
  • أنشيلوتي يفاجئ إدارة الريال بشأن الظهير الأيسر
  • برلماني يطالب بتشكيل الحكومة الجديدة من شخصيات كفء
  • تركي آل الشيخ يواصل مفاجآته لجمهور الهلال بشأن “المملكة أرينا”
  • تنسيق الثانوية العامة 2024 والدبلومات الفنية في شمال سيناء
  • أردوغان يطالب الولايات المتحدة ومجلس الأمن بالضغط على إسرائيل بشأن غزة
  • برلماني يطالب الحكومة الجديدة بالنهوض بالاقتصاد وتطوير التعليم
  • بنحافظ عليه.. الحكومة تحسم الجدل بشأن قطع الأشجار بحديقة الحيوان