الوطن:
2024-06-07@06:49:46 GMT

القبض على متهم بغسل 7 ملايين جنيه في القاهرة

تاريخ النشر: 9th, January 2024 GMT

القبض على متهم بغسل 7 ملايين جنيه في القاهرة

اتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، الإجراءات القانونية حيال حاصل على بكالوريوس له معلومات جنائية ومقيم بمحافظة القاهرة، بتهمة غسل أموال متحصلة من مزاولته نشاط غير مشروع في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي.

وأوضحت إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، أنّ المتهم كون ثروة مالية بطريقة غير شرعية، وحاول إخفاء مصدر الثروة وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق شراء السيارات وتأسيس الشركات.

وقدّرت أفعال الغسل التي أجراها المذكور من حصيلة نشاطه الإجرامي بـ7 ملايين جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القبض على الأموال العامة النقد الأجنبى الحوادث

إقرأ أيضاً:

تفاصيل حريق أرض فضاء بشارع الهرم

كشفت المعاينة الأولية لحريق أرض فضاء في الهرم أن الحريق اندلع بجوار مسجد الصباح بمنطقة مشعل شارع الهرم بمحافظة الجيزة، وتبين أن الحريق اندلع في مخلفات وهيش وبعض من الأشجار، كما دعمت قوات الحماية المدنية بسيارتي إطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق وإخماد النيران. 

تفاصيل حريق أرض فضاء بشارع الهرم

تلقت غرفة عمليات النجدة بمحافظة الجيزة، بلاغا يفيد باندلاع حريق بشارع الهرم، وانتشار الأدخنة وتصاعد ألسنة اللهب، وعلى الفور انتقلت قوة من وحدة الحماية المدنية، وتم الدفع بسيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق.

سقوط  سيدة تدير كيانا تعليميا وهميا بتهمة النصب والاحتيال بالدقهلية 

تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط إحدى السيدات بالدقهلية، لقيامها بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين.

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (إحدى السيدات) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول المنصورة بالدقهلية للنصب والاحتيال على المواطنين ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى -على خلاف الحقيقة- بقصد الاستيلاء على أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطها بمقر الكيان، وبحوزتها (شهادات "تدريبية، خبرة" منسوبين لعدة جهات مختلفة - 43 كارنيه دراسى - 43 كارنيه منسوب صدورهم لإحدى الجهات - أكلاشيه بإسم الكيان - 4 دفاتر تحصيل نقدية - جهاز حاسب آلى وهاتف محمول "بفحصهما فنيًا تبين احتواؤهما على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطها الإجرامى").

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجار العرض على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • القبض على متهم بإدارة كيان تعليمي دون ترخيص في الإسكندرية
  • تأجيل محاكمة 5 متهمين بغسل الأموال فى تجارة المخدرات
  • القبض على المتهم بغسل 60 مليون جنيه بالدقهلية
  • القبض على متهم بتبييض 60 مليون جنيه في الدقهلية
  • تفاصيل حريق أرض فضاء بشارع الهرم
  • سقوط مدير شركة غسل 50 مليون جنيه حصيلة جرائم الاختلاس بالإسكندرية
  • ضبط مدير مالي بالإسكندرية لقيامه بغسـل 50 مليون جنيه متحصلة من جرائم اختلاس
  • الجزائر.. ضبط 169 كلغ كوكايين و 7 ملايين "قرص مهلوس" خلال 4 أشهر
  • الاقتصادية تبرىء متهم في قضية نقد أجنبى بقيمة 5 ملايين جنيه
  • الاقتصادية تقضى ببراءة متهم فى قضية الاتجار بالعملة بقيمة 5 ملايين جنيه