رفضت إسرائيل طلب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بالسماح لسكان قطاع غزة بالعودة إلى مناطق الشمال، في انتظار التوصل إلى اتفاق جديد بشأن عودة المحتجزين في قطاع غزة.

السماح لوفد أممي بزيارة شمال قطاع غزة  

وكشفت صحيفة «يديعوت أحرنوت» الإسرائيلية، عن أن مجلس الوزراء استجاب لطلب «بلينكن» بالسماح لوفد أممي بزيارة شمال قطاع غزة  للاطلاع عن قرب على حالة البنية التحتية ورسم خرائط الاحتياجات في المنطقة.

وكشفت الصحيفة عن تفاصيل لقاء وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم، مع أعضاء مجلس إدارة الحرب، مشيرة أن هناك خلافات ظهرت بين توجهات الطرفين بشأن مستقبل غزة، وزادت حدة التوتر في المستقبل القريب، فبينما يضغط «بلينكن» على إسرائيل للسماح بعودة الفلسطينيين إلى شمال قطاع غزة، تخشى إسرائيل من أن تضر مثل هذه الخطوة بأهداف عدوانها.

وعارضت إسرائيل مطلب وزير الخارجية الأمريكي، إعادة السكان إلى شمال القطاع، حتى التوصل إلى اتفاق لإعادة المحتجزين، موضحة أن الوضع في شمال قطاع غزة لا يسمح بعودة السكان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال إسرائيل غزة شمال غزة بلينكن شمال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بلينكن: نعمل على تعزيز قوة ردع الناتو وصناعاته العسكرية

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة، إن بلاده تعمل على تعزيز قوة ردع حلف شمال الأطلسي "الناتو" وصناعاته العسكرية.

إقرأ المزيد ستولتنبرغ: عازمون على اختصار طريق أوكرانيا نحو عضوية الحلف

وأكد بلينكن خلال لقائه مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ في براغ على هامش اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية الناتو، العمل على تعزيز الدفاع الجماعي للناتو من خلال خطط إقليمية لتوزيع القدرات، لافتا إلى أنه خلال القمة المقبلة للناتو سيتم اتخاذ خطوات مهمة لتقريب أوكرانيا من عضوية الحلف.

وقال بيان للخارجية الأمريكية، إن بلينكن وستولتنبرغ ناقشا التزام الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي الدائم بدعم أوكرانيا، كما ناقشوا الإنجازات الرئيسية لقمة الناتو المقبلة في واشنطن، بما في ذلك تعزيز دفاع أوكرانيا، وتعميق العلاقات بين الناتو وشركائه في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، وزيادة تعزيز الردع والدفاع لدى الحلفاء.

وشدد بلينكن، وفق بيان الخارجية الامريكية، على أهمية استمرار التقدم في تقاسم الحلفاء مسؤولية الدفاع الجماعي لحلف شمال الأطلسي بشكل عادل.

من جهة أخرى، لفت وزير الخارجية الأمريكي إلى أن آلية توزيع المساعدات داخل قطاع غزة لا تعمل بطريقة فعالة بسبب القتال في القطاع، مشددا على أن بلاده تعمل بشكل مكثف على فتح معابر غزة وعلى توزيع المساعدات بشكل أفضل.

المصدر: RT + وكالات

مقالات مشابهة

  • الخارجية الفلسطينية ترحب بإعلان تشيلي التدخل في قضية الإبادة الجماعية ضد جرائم الاحتلال
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره الأمريكي ضرورة تبادل الأسرى والمحتجزين بيت إسرائيل وحماس
  • خلال اتصال مع بلينكن.. أول تعليق من عبدالله بن زايد على مقترحات بايدن بشأن إنهاء الحرب في غزة
  • بلينكن يهاتف نظيريه المصري والأردني حول غزة
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية الأمريكية يجتمع مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي
  • بلينكن: نعمل على تعزيز قوة ردع الناتو وصناعاته العسكرية
  • وزير الخارجية الأمريكي: الوضع في غزة أصبح مأساويا ونسعى لفتح المعابر بالشمال
  • بلينكن يستشهد بانتشار RT للمطالبة بزيادة ميزانية "مكافحة المعلومات المضللة"
  • خارجية أمريكا وتركيا يبحثان جهود التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة