أطلقت حركة الجهاد الإسلامي بيانًا يستنكر فيه الهجوم الأمريكي البريطاني على المواقع الحوثية في اليمن، معربةً عن إدانتها الشديدة للتصعيد العسكري الذي يهدد بتصاعد الأوضاع الإنسانية في المنطقة.

أفاد البيان بتنديد شديد للعدوان الذي شنته القوات الأمريكية والبريطانية على اليمن.

أفاد البيان بتنديد شديد للعدوان الذي شنته القوات الأمريكية والبريطانية على اليمن الشقيق، والذي يعتبر جزءًا من الإستراتيجية العسكرية التي تتبعها دول الاستعمار الغربي في تعزيز تواجدها العسكري في فلسطين.

كما أكد البيان أن الإدارة الأمريكية هي المسؤولة عن قيادة حملة الإبادة التي تستهدف الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

نص بيان حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

أكدت حركة الجهاد الإسلامي إدانتها ببيان صدر عنها رسميًا، فابتدأت: "ندين بأشد العبارات العدوان الأمريكي والبريطاني على اليمن الشقيق".

وأضاف البيان: “إن هذا العدوان يأتي في سياق المظلة العسكرية التي توفرها دول الاستعمار الغربي لثكنتها العسكرية في فلسطين، ويؤكد أن الإدارة الأمريكية هي التي تدير حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني في غزة”.

وتباعت حركة الجهاد الإسلامي “نحيي الموقف اليمني الشريف والشجاع، وندين كل مواقف الخذلان العربي، ونؤكد أن مقاومة شعوب أمتنا هي التي ستنتصر في النهاية”.

واختتمت "ندعو أبناء الأمة العربية والإسلامية إلى التحرك رفضا للعدوان على اليمن الشقيق الذي نهض دفاعا عن غزة ومقدسات المسلمين في فلسطين، وإنَّه لجهاد نصر أو استشهاد".

العدوان الصريح والرد السريع.. بعد الغارة الأمريكية البريطانية هل تشتعل حربًا كبرى في اليمن؟ "الجهاد الإسلامي" تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن بين إثناء واستنكار

وفي سياق آخر، أثنى بيان حركة الجهاد الإسلامي على الموقف الشريف والشجاع الذي اتخذته اليمن في مواجهة هذا العدوان، مُستنكرًا في الوقت ذاته جميع المواقف التي أظهرت تخاذلًا من قبل الدول العربية. وأكد على أن مصير النصر يكمن في قوة المقاومة التي تظهرها شعوب أمتنا، داعيًا أبناء الأمة العربية والإسلامية إلى التحرك احتجاجًا على هذا العدوان الذي استهدف اليمن الشقيق، والذي قام بالدفاع عن قضية غزة والأماكن المقدسة للمسلمين في فلسطين.

بداية القصة

وكانت قالت مصادر أمريكية، إن غارات الهجوم الأمريكي البريطاني،  استهدفت عدة مدن يمنية من بينها الحديدة وصنعاء وتعز وصعدا، حسب بيان ورد عن البنتاغون. فيما جاء الرد السرع والفوري من القوات المسلحة اليمنية على السفن البحرية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر، مما يشير إلى نشوب حرب في المياه الدولية واستهداف قواعد ومواقع عسكرية تابعة للولايات المتحدة وبريطانيا. الأمور لم تأتِ لها نهاية، والمستقبل يتوعد بمزيد من التصعيد، حسب بيان على القحوم على منصة إكس.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القوات الأمريكية والبريطانية قطاع غزة حركة الجهاد الإسلامي الإدارة الأمريكية حركة الجهاد الإسلامي الهجوم الأمريكي البريطاني الحديدة على القحوم حرکة الجهاد الإسلامی الیمن الشقیق على الیمن فی فلسطین

إقرأ أيضاً:

شاهد - هذا ما حدث بعد ساعات من العدوان الامريكي البريطاني

???? تصوير جوي لطوفان بشري مليوني "بالعاصمة صنعاء" في مسيرة "مع غزة.. تصعيد مهما كانت التحديات" اسناداً لغزة وتأييداً لعمليات القوات المسلحة اليمنية المساندة لطوفان الأقصى 31-05-2024م#معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/6KJoj0uwQD

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) May 31, 2024

 

 

وردد المحتشدون بعبار منها (اسمعها من يمن العزة.. يا حلف الشر هُنا غزة) (حمداً لله الديان.. أن وفَّق يمن الإيمان- ليواجه دول الطغيان.. أن يكسر قرن الشيطان)، (الشعب اليمني استنفر.. لن يتراجع أو يفتر)، (سماؤنا مستنفره.. و"الإم كيو" مبـوّره)، (في اليمن أمريكا انهارت.. فخر صناعتها بارت)، (الحملات الإعلامية.. ضد بلادي تضليليه)، (الحملات التشويهية.. أمريكية صهيونيه)، (افكر واعقل يا ابن سعود.. درب الأمريكي مسدود)، (قوليها يا أرض النيل.. لن نقبل بإسرائيل) (أمريكا والعِبـريّـة.. تهديدٌ للبشـريّـة)، (أمريكا والعِبـريّـة.. تهديدٌ للبشـريّـة)، (ألف تحية ألف.. لقواتنا الجوية.. لقواتنا البحرية).
كما هتفوا بعبارات (من يعبث بالاقتصاد.. بانوقف له بالمرصاد)، (ألف تحيه ألف تحيه.. منّا لرجال الجوية)، (الجهاد الجهاد.. كل الشعب على استعداد)، (يا غزة يا فلسطين.. معكم كل اليمنيين)، (يا غزة واحنا معكم.. أنتم لستم وحدكم)، (الشعب اليمني كبَّر.. الموت لأمريكا الشر)، (بقيادة وارث حيدر.. الموت لأمريكا الشر)، (بمعونة من لا يُقهر.. الموت لأمريكا الشر)، (في المتوسط والأحمر.. الموت لأمريكا الشر)، (صاروخية ومسيّر.. الموت لأمريكا الشر)، (بحرية جوية بر.. الموت لأمريكا الشر).

مقالات مشابهة

  • مؤتمر الأحزاب العربية يدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • الحزب القومي الاجتماعي يدين بشدة التصعيد الأمريكي البريطاني العسكري ضد اليمن
  • الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية: ننظر بريبة إلى ما طرحه بايدن بشأن غزة.. وواشنطن شريكة في الإبادة ضد شعبنا الفلسطيني
  • حركة الجهاد الإسلامي: ننظر بريبة إلى ما طرحه الرئيس الأميركي
  • «الجهاد الإسلامي»: ندرس مقترح «بايدن» ونتخذ موقفا وطنيا يضمن وقف العدوان بغزة
  • حماس تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • شاهد - هذا ما حدث بعد ساعات من العدوان الامريكي البريطاني
  • حماس تدين العدوان الأمريكي البريطاني على الأراضي اليمنيّة
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين بشدة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • حركة الجهاد الإسلامي: نخوض معركة مصير والأسرى لن يخرجوا إلا ضمن صفقة تبادل