البوابة:
2024-09-22@09:49:08 GMT

مايونيز الشعر: فوائده وطريقة استخدامه

تاريخ النشر: 12th, January 2024 GMT

مايونيز الشعر: فوائده وطريقة استخدامه

مايونيز الشعر من أو ما يسمى هير مايونيز هو واحد من العلاجات الفعالة والغنية للشعر التالف والضعيف، وتعتمده الكثير من السيدات من أجل إصلاح شعرهن التالف، والتخلص من أعراض التقصف والجفاف.

اقرأ ايضاًأفضل أيام لقص الشعر في شهر 9

يعتبر المايونيز من المواد المهمة والجيدة التي تُستخدم في الاهتمام بالشعر وعلاجه، لأنه يحتوي على العديد من المواد الغذائية مثل البروتينات، والزيوت الطبيعية التي يحتاجها الشعر ليكون صحيّاً وجيداً، وتتلخص فوائده في تغذية الشعر، وحمايته من أشعة الشمس، وعلاج القشرة البيضاء، وترطيبه، ويغلف خصلات الشعر، وكما يهتم في الشعر الجاف وينعمه، ويقيه من التلف، والتساقط، ومن أدوات التصفيف الحارة، والمواد الكيماوية الضارة، والتكسر، والتقصف، ويساعد أيضاً على إصلاح الشعر التالف وتجديده من الجذور، بالإضافة إلى أنه يعدل معامل الحموضة في فروة الرأس، ويخفف من حساسيتها والالتهابات، ويعالج فراغات الشعر ويملأها، ويعطي الشعر الكثافة، الحيوية واللمعان.

فوائد مايونيز للشعريساهم في ترطيب الشعر ومكافحة الجفافيزيد من لمعان الشعريساعد في تقوية بنية الشعرالحماية من أضرار مستحضرات التصفيفيحافظ على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس مما يساعد في التخلص من القشرة.علاج تكسر الشعرتساقط وضعف البوصيلاتتنعيم الشعر وجعله أكثر نعومةتحسين مظهر الأطراف المتقصفة والتالفةطريقة استخدام مايونيز الشعرأولاً يغسل الشعر بشكل كامل ومن ثم أخذ كوب من المايونيز ووضعه على الشعر بطريقة متوازنة.ثم قومي بتدليك الشعر بشكل جيد ابتداء من فروة الرأس حتى أطراف الشعر.ثم يبقى المايونيز على الشعر لمدة ثلث ساعة تقريباً ومن بعدها يغسل باستخدام الشامبو.يفضل ترك الشعر يجف لوحده ويمكن الاستمرار على تطبيق المايونيز للشعر كل أسبوع مرة.ويمكن أيضاً استخدام المايونيز من غير أن يغسل الشعر، عن طريق وضعه على الشعر ومن ثم لفه ووضع منشفة مبللة بالماء الحار، وتركه لمدة ثلث ساعة ثم يغسل بالشامبو جيداً.مكونات ماسك مايونيز الشعر

يحتوي مايونيز الشعر على الكثير من الزيوت الطبيعية التي لها دور في تغذية وعلاج وترطيب الشعر الجاف، والتي تشمل، نصف كوب من المايونيز، 2 ملعقة طعام من العسل، ملعقة واحدة من خل التفاح.

فوائد المايونيز للشعر الخفيفيتميز مايونيز الشعر بأنه يحتوي على عدد كبير من الزيوت الطبيعية والدهون التي تقي إصابة الشعر بالجفاف.يحمي مايونيز الشعر بشكل كبير الشعر من وصول الأشعة الفوق بنفسجية له.يساعد مايونيز الشعر في حماية الشعر من الجفاف.مايونيز الشعر له دور في تنعيم الشعر بشكل كبير في وقت قصير.يعالج مايونيز الشعر جميع المشاكل التي تواجه الشعر نتيجة الفرد واستخدام مكواة الشعر.يساعد مايونيز الشعر في تغذية فروة الرأس بالعناصر الغذائية المهمة التي يحتوي عليها.هل المايونيز يوقف تساقط الشعر؟

يساعد ماسك مايونيز الشعر على حماية الشعر من التلف والتساقط من التأثير الضار من استخدام أدوات التصفيف الحرارية، حيث يحتوي المايونيز على الخل مما يساعد على استعادة توازن معامل حموضة فروة الرأس، مما يؤدي لحماية الشعر من التلف، ويمنع تكسر الشعر وتساقطه.

ما هي فوائد المايونيز للشعر المجعد؟يرطب الشعر بعمق نتيجة للتكيف مع العوامل الخارجية مثل التلوث وأشعة الشمس الحارقة.علاج ضد القشرة.تمليس الشعر الكثيف.فرد الشعر المجعد بكل سهولة.أضرار المايونيز للشعرالتهابات وحكة مؤلمة.زيادة مفرطة لكمية الدهون الطبيعية التي تفرز من الفروة مما تسبب عدم تنفس البصيلات واختناقها.استعمال مايونيز الشعر المفرط إلى ضعف الشعر.يجعل الشعر معرض للأتربة والأوساخ ونمو الحشرات.تحسس في الفروة.فوائد المايونيز لتطويل الشعرترطيب الشعر وتغذيته.تغذية فروة الرأستحفيز نمو الشعرتجربتي مع المايونيز للشعر

أنا فتاة أبلغ من العمر 39 عاماً وكثيراً ما أسمع عن فوائد المايونيز للشعر، وبدأت بعمل ماسك المايونيز لشعري مرّة واحدة في الأسبوع، وقد لاحظت أنّ شعري أصبح أكثر ليونة، كما كنت أعاني من نفشة في شعري  وغير أملس ويزعجني عنده تسريحه، لأنّه مجعّد وقد اختفت هذه المشكلة مع استخدامي ماسك المايونيز للشعر.

سعر مايونيز الشعر

218.00 جنية مصري.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مايونيز الشعر الشعر فوائد مايونيز للشعر مایونیز الشعر فروة الرأس الشعر بشکل الشعر من

إقرأ أيضاً:

نجاح عملية فصل توأم ملتصق من الرأس بعد 14 ساعة

نجح جراحون من المملكة المتحدة في إجراء عملية ناجحة لفصل توأم ملتصق يبلغ عمرهما عامًا واحدًا كانا ملتصقين من الرأس.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تتعافى الطفلتان منال وميرها، من باكستان في المستشفى التركي حيث تلقيا العلاج.

أُجريت العملية الجراحية التي استغرقت 14 ساعة في مستشفى مدينة بيلكنت بأنقرة في 19 يوليو على يد البروفيسور نور العواس الجيلاني، جراح أعصاب الأطفال المقيم في مستشفى جريت أورموند ستريت في لندن.

شارك في العملية الجراحية المضنية فريق محلي من الأطباء، وجرى الانتهاء منها على مرحلتين جراحيتين على مدى ثلاثة أشهر.

وكانت العملية محفوفة بالمخاطر نظرًا لأن التوأم ملتصقان - في مقدمة الرأس - مما يعني أنهما يشتركان في الأوعية الدموية الحيوية وأنسجة المخ، وقال البروفيسور جيلاني لقناة سكاي نيوز: "إنهم يتعافون بشكل ممتاز ". 

وطمأن الطبيب الجميع على صحة الطفلتين، مؤكدًا: "حالة الطفلتين تتحسن سريعًا ويمكن السماح لهما بالعودة إلى باكستان في غضون أسابيع قليلة".

واستعان الفريق الجراحي الكبير بنوع خاص من الواقع الافتراضي للمساعدة في التحضير للعملية الجراحية المعقدة للغاية.

وتدرب الجراحون على حركاتهم باستخدام ما يسمى بتقنية الواقع المختلط (MR)، والتي تنطوي على الجمع بين الصور ثلاثية الأبعاد، مثل المسوحات الطبية، مع العالم المادي. 

وبالإضافة إلى السماح للأطباء بممارسة الجراحة، ساعد جهاز الرنين المغناطيسي أيضًا البروفيسور جيلاني وفريقه في تدريب الأطباء في مستشفى أنقرة في تركيا على ما يمكن توقعه.

وفي عام 2022، استطاع البروفيسور جيلاني وفريقه فصل التوأم البرازيلي برناردو وآرثر ليما البالغين من العمر 3 سنوات خلال عملية جراحية استغرقت 27 ساعة. 

وقال الدكتور جيلاني إنه كان "مرهقًا للغاية" بعد العملية الجراحية، حيث لم يأخذ سوى أربع فترات راحة لمدة 15 دقيقة لتناول الطعام والماء، لكنه عبر عن سعادته بتماثل التوأم للشفاء مؤكدًا: " كان من الرائع أن أتمكن من مساعدتهما في هذه الرحلة."

وأضاف أنه كما هو الحال مع جميع التوائم السيامية بعد الانفصال، فإن ضغط الدم ومعدلات ضربات القلب لدى الصبيين كانت "مرتفعة للغاية" - حتى تم لم شملهما بعد أربعة أيام وتلامس أيديهما.

ويحظى عمل الدكتور جيلاني بدعم من مؤسسته الخيرية Gemini Untwined، التي تجمع الأموال للإخوة المولودين ملتصقين عند الرأس.

 

وبحسب أرقام جيميني، فإن واحدة من كل 60 ألف ولادة تنتهي بتوأم ملتصق، و5% فقط من هؤلاء هم ما يعرف بالأطفال الملتصقين بالرأس، ويولد حوالي 40 بالمائة من التوائم الملتصقة عند الرأس ميتين أو يموتون أثناء الولادة.

 

 

مقالات مشابهة

  • هل يمكن أن ينفجر هاتفك المحمول أثناء استخدامه؟.. الحرارة كلمة السر
  • الأول من نوعه.. لقاح للإنفلونزا يمكن استخدامه في المنزل
  • الأردن..قتل والدته وشقيقته وحاول الفرار
  • نجاح عملية فصل توأم ملتصق من الرأس بعد 14 ساعة
  • المقادير وطريقة التحضير.. دجاج مكسيكي حار
  • الزراعة: الفوسفيت يساعد النبات على التكيف مع درجات الحرارة العالية (فيديو)
  • فليك: برشلونة «مرفوع الرأس»!
  • جهاز منزلي يتسبب في ارتفاع عدد وفيات الأطفال.. أطباء يحذرون من استخدامه
  • تحفيز ونشاط لفروة الرأس.. فوائد استخدام زيت الليمون والنعناع للشعر
  • هوبكينز: التعاون مع الأهلي يساعد «يونيسف» على تحقيق أهدافها