إنجلترا – هناك العديد من الملحقات التي نضعها في آذاننا أو أعيننا أو أنفنا أو فمنا للمساعدة في الحفاظ على الصحة، من أطقم الأسنان إلى العدسات اللاصقة وواقيات الفم.

ومع ذلك، هل يمكن أن تسبب مشاكل أيضا؟

أطقم الفم يمكن أن تسبب تسوس الأسنان

ينتهي الأمر بالعديد من الأشخاص الذين فقدوا بعضا أو كل أسنانهم إلى ارتداء أطقم أسنان – أسنان صناعية قابلة للإزالة.

وعندما أخذ الباحثون في جامعة كارديف مسحات من الفم واللسان وأطقم الأسنان من مرضى المستشفى الذين يعانون من الالتهاب الرئوي، وقارنوها بعينات من مرتدي أطقم الأسنان الأصحاء، خلصوا إلى أن الفشل في تنظيف أطقم الأسنان بانتظام يزيد من خطر الإصابة بالالتهاب الرئوي، حسبما أفادت مجلة علم الأحياء الدقيقة الطبية.

وتقول النظرية إن أطقم الأسنان توفر سطحا يمكن للكائنات المسببة للأمراض أن تستعمره قبل أن تنتقل إلى الرئتين عن طريق اللعاب.

وينصح بخلع أطقم الأسنان وتنظيفها مرتين يوميا باستخدام فرشاة أسنان مخصصة ومنظف غير كاشط.

وفي الوقت نفسه، فإن واقيات العض التي توقف صرير الأسنان ليلا يمكن أن تصبح أيضا أرضا خصبة للبكتيريا التي يمكن أن تسبب تسوس الأسنان وأمراض اللثة، بالإضافة إلى التهاب الحلق والغثيان والتهابات الصدر.

أجهزة السمع تساعد على توليد العدوى

تعمل أدوات السمع التي يتم ارتداؤها داخل الأذن كسدادة، حيث تمنع دخول الهواء وتخلق بيئة دافئة ورطبة لنمو الالتهابات البكتيرية والفطرية في قناة الأذن، الأنبوب الذي يمتد من الأذن الخارجية إلى طبلة الأذن. لذلك من المهم أخذ قسط من الراحة من ارتدائها، كما يوضح البروفيسور سايمون لويد، استشاري جراحة الأذن والأنف والحنجرة في مستشفى مانشستر الملكي.

وفي الوقت نفسه، يمكن أن يؤدي الاستخدام المنتظم لسدادات الأذن ليلا إلى دفع الشمع إلى داخل أذنك، ما يسبب مشاكل في السمع.

ويمكن أن تشكل سماعات الأذن الخاصة بالموسيقى خطرا على السمع وتسبب الطنين إذا تم استخدامها بمستوى صوت مرتفع، وذلك بسبب تلف الخلايا الشعرية في الأذن الداخلية.

العدسات المرتبطة بفقدان البصر

تطفو العدسات اللاصقة على طبقة رقيقة من الدموع على القرنية — الجزء الأمامي الشفاف من العين.

ووجدت دراسة أجراها مستشفى مورفيلدز للعيون في لندن، أن الأشخاص الذين يرتدون عدسات لاصقة قابلة لإعادة الاستخدام كانوا أكثر عرضة للإصابة بالتهاب القرنية.

ويوضح جيف كوارتز، استشاري طب العيون في مستشفى رويال بولتون: “لا تستخدم ماء الصنبور أبدا لتنظيف العدسات القابلة لإعادة الاستخدام، استخدم فقط محلول ملحي معقم”.

المصدر: ديلي ميل

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: یمکن أن

إقرأ أيضاً:

10 فوائد صحية لتناول البروكلي بانتظام

المناطق_الرياض

ينتمي البروكلي إلى عائلة الكرنب، وهو معروف بفوائده الغذائية، حيث إن البروكلي يحتوي على الألياف والمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة والكالسيوم، ووفقا لتقارير صحية هندية، فإن تناول البروكلي 1-2 مرات في الأسبوع يرتبط بانخفاض خطر الوفاة بنسبة 32-43 في المائة.

فيما يلي بعض الفوائد الصحية لتناول البروكلي:
يساعد في إنقاص الوزن: بالنسبة للأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم، فإن إضافة البروكلي إلى نظامهم الغذائي قد يكون خيارًا جيدًا، فهو غني بالألياف والبوتاسيوم ومنخفض السعرات الحرارية، ويعتبر شرب عصير البروكلي مفيداً أيضاً عند إنقاص الوزن.

أخبار قد تهمك الصحة العالمية: هناك خطر حقيقي من مجاعة في بعض مناطق السودان 12 يونيو 2024 - 7:29 مساءً “بلقرن” تستقبل زوارها بالقرى والمتاحف التراثية والمزارع الريفية 12 يونيو 2024 - 7:26 مساءً

سهل الهضم: يحتوي البروكلي على نسبة عالية من الألياف والماء، ما يجعله سهل الهضم، بالإضافة إلى ذلك، يحتوي هذه على إنزيمات تدعم صحة الجهاز الهضمي.

يعزز المناعة: البروكلي غني بالفيتامينات والمواد المغذية التي يمكن أن تساعد في تعزيز جهاز المناعة وتقليل الالتهاب والتورم، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة مثل السلفورافان.

صحة الجلد: بصرف النظر عن الحفاظ على صحة الجسم، يساعد البروكلي أيضًا على حماية البشرة من أشعة الشمس والحفاظ على البشرة صحية ومتوهجة، وذلك لأن البروكلي يعزز إنتاج الكولاجين.

صحة العين: يحتوي البروكلي على الكاروتينات واللوتين والزياكسانثين، والتي يمكن أن تساعد في منع مشاكل العين المرتبطة بالعمر مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي.

غني بمضادات الأكسدة: البروكلي غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين C وبيتا كاروتين التي يمكن أن تحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لمضادات الأكسدة هذه أن تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

يحافظ على برودة الجسم: يمكن أن يساعد المحتوى المائي العالي في البروكلي على تبريد الجسم في المناخ الحار. يحتوي البروكلي على حوالي 92 بالمائة من الماء مما يساعد في الحفاظ على مستويات الطاقة مرتفعة.

السيطرة على مستويات السكر: يمكن للبروكلي أن يحافظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة، إذ يحتوي 100 غرام من البروكلي على 7 غرامات فقط من الكربوهيدرات، ووفقًا للخبراء، يجب على مرضى السكر اختيار نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ما يساعدهم على الحفاظ على مستوى السكر منخفضًا.

يساعد في كثافة العظام: أضف البروكلي إلى نظامك الغذائي إذا كنت تعاني من مشاكل متعلقة بالعظام. فهو غني بالكالسيوم وهو أمر ضروري لكثافة العظام.

مفيد لصحة القلب: يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في البروكلي أن تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية لأنها تقلل من كمية الكوليسترول في الجسم.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 12 يونيو 2024 - 7:31 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 يونيو 2024 - 7:22 مساءًالرئيس الأوكراني يصل جدة منطقة عسير12 يونيو 2024 - 4:50 مساءًمحطات الحاج التاريخية في عسير .. تبادل للمنافع واحتفاء بضيوف الرحمن أبرز المواد12 يونيو 2024 - 4:41 مساءًالشؤون الإسلامية تواصل استقبالها لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج من 83 دولة أبرز المواد12 يونيو 2024 - 4:38 مساءً“هيئة الطرق”: أكثر من 3500 لوحة إرشادية على الطرق المؤدية للمشاعر المقدسة أبرز المواد12 يونيو 2024 - 4:34 مساءً“الغذاء والدواء” تضبط 571 منشأة غير مرخصة في موسم الحج12 يونيو 2024 - 7:22 مساءًالرئيس الأوكراني يصل جدة12 يونيو 2024 - 4:50 مساءًمحطات الحاج التاريخية في عسير .. تبادل للمنافع واحتفاء بضيوف الرحمن12 يونيو 2024 - 4:41 مساءًالشؤون الإسلامية تواصل استقبالها لضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج من 83 دولة12 يونيو 2024 - 4:38 مساءً“هيئة الطرق”: أكثر من 3500 لوحة إرشادية على الطرق المؤدية للمشاعر المقدسة12 يونيو 2024 - 4:34 مساءً“الغذاء والدواء” تضبط 571 منشأة غير مرخصة في موسم الحج الصحة العالمية: هناك خطر حقيقي من مجاعة في بعض مناطق السودان الصحة العالمية: هناك خطر حقيقي من مجاعة في بعض مناطق السودان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • استشاري : استنبات الأسنان أمر صعب للغاية
  • فوائد صحية مذهلة للفاصوليا الخضراء
  • بعد إصابة أوبرا وينفري بمرض خطير في المعدة.. ما هي مخاطر إبر التنحيف؟
  • 10 فوائد صحية لتناول البروكلي بانتظام
  • القمصان المحظوظة.. أطقم المنتخبات الأكثر نجاحاً في بطولة اليورو
  • ثورة علمية.. دواء لإعادة نمو أسنان الإنسان من جديد
  • "اكتشاف مفاجئ" يمكن أن يطيل عمر مرضى السرطان
  • الخطر الخفي في صحة الفم والأسنان!
  • تحمِل مخاطر صحية.. زيادة أعداد المراهقين الذين يتناولون المكملات الغذائية للعضلات في كندا
  • 9 أنشطة يومية تسبب التشتت لطلاب الثانوية العامة.. تعرف عليها