الدعاوى القضائية ليست غريبة على Google، وهناك دعوى جديدة أدرجت للتو في قائمتها الطويلة. رفعت شركة Singular Computing، وهي شركة تكنولوجيا مقرها في ماساتشوستس، دعوى قضائية ضد Google في محكمة اتحادية تزعم فيها أن عملاق البحث سرق بعضًا من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الحاصلة على براءة اختراع الخاصة بوحدات معالجة Tensor (TPUs).

تدعي الدعوى القضائية أن جوجل قامت بدمج التكنولوجيا الحاصلة على براءة اختراع داخل هذه المعالجات القائمة على الذكاء الاصطناعي بعد لقائها مع مؤسس Singular جوزيف بيتس في مناسبات متعددة بين عامي 2010 و2014. وبحسب ما ورد شارك بيتس بعض أفكاره مع جوجل خلال هذه الاجتماعات.


أخبر كيري تيمبرز، محامي شركة Singular، المحلفين في محكمة بوسطن أن هذه التقنيات المنسوخة تم استخدامها كأساس لميزات الذكاء الاصطناعي داخل خدمات Google مثل البحث وGmail والترجمة وغيرها. عُرضت أيضًا على المحلفين رسائل بريد إلكتروني كتبها جيف دين، كبير العلماء الحالي في Google، يتحدث فيها عن كيف يمكن أن تكون تقنية Singular "مناسبة تمامًا" لمنتجات Google (عبر رويترز).

وفي الوقت نفسه، قال محامي جوجل، روبرت فان نيست، إن الأشخاص المشاركين في تطوير هذه الشرائح لم يلتقوا أبدًا بمؤسس شركة Singular، قائلًا إن الفريق توصل إلى التصميمات بمفرده. علاوة على ذلك، قال فان نيست إن بيتس كان "مخترعًا محبطًا" وأن شركة Singular حاولت بالفعل التواصل مع الشركات الزميلة التي تركز على الذكاء الاصطناعي مثل Amazon وMeta وMicrosoft وOpenAI. وقال فان نيست إن تقنية Singular كانت قادرة على التوصل إلى حسابات "غير صحيحة" بسبب استخدام الرياضيات التقريبية، في حين أضاف أن شرائح Google كانت "مختلفة بشكل أساسي" عن تلك الموصوفة في براءات اختراع Singular.


ومن المثير للاهتمام أن وثائق Google السابقة للمحاكمة زعمت أن شركة Singular Computing طلبت تعويضات تصل إلى 7 مليارات دولار عن الانتهاك المزعوم. ولكن كما لاحظت رويترز، كان محامو شركة سينجولار يطالبون بمبلغ 1.67 مليار دولار فقط خلال المحاكمة.

تم الإعلان عن أول مادة TPU من Google في عام 2016، وكانت الشركة تستخدمها في مراكز البيانات الخاصة بها منذ عام 2015 على الأقل. وفي ذلك الوقت، تحدثت Google عن كيفية مساعدة أجهزة TPU الأولى في توفير نتائج بحث أكثر صلة، بالإضافة إلى تحسين ميزة التجوّل الافتراضي. ، ضمن أشياء أخرى. تسلط التقارير الإضافية الصادرة عن The Register الضوء على أن وحدات TPU الخاصة بشركة Google موجودة حاليًا في جيلها الخامس ويتم استخدامها لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي على البنية التحتية السحابية الخاصة بها. ويتوقع المنشور أن هذه المحاكمة يمكن أن تستمر لمدة أسبوعين على الأقل.

وفقًا للمدعي، فإن الإصدارين الثاني والثالث من مواد TPU الخاصة بشركة Google والتي ظهرت لأول مرة في عامي 2017 و2018 تنتهك براءات اختراع شركة Singular. بشكل منفصل، تتنافس جوجل أيضًا مع شركة Singular Computing في محكمة الاستئناف بواشنطن، بناءً على الاستئناف الذي قدمته من USPTO (مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي)، وفقًا لرويترز.

دعوى قضائية أخرى رفيعة المستوى ضد Google والتي لا تزال حاضرة في ذاكرتنا جاءت من Epic Games، حيث حكمت هيئة المحلفين الشهر الماضي لصالح مطور اللعبة. وقد استأنفت جوجل منذ ذلك الحين هذا القرار. وبعد فترة وجيزة، أعلنت الشركة عن تسوية بقيمة 700 مليون دولار في دعوى قضائية منفصلة لمكافحة الاحتكار، تتعلق أيضًا بمتجر Play.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

سقوط متهمة بسرقة هواتف المواطنين في بولاق

وجهت أجهزة وزارة الداخلية، حملات مكثفة لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم السرقات.

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ضبط (سيدة"لها معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة بولاق لقيامها بإرتكاب (3) وقائع سرقة هواتف محمولة وبحوزتها (3 هاتف محمول مجهولة المصدر –عدد من الأقراص المخدرة).

 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا ‏حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات ‏والأسلحة النارية ‏‏‏‏ويأتي ذلك فى إطار ‏مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة ‏أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن ‏‏‏‏‏القانون، وحائزى الأسلحة النارية ‏والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، ‏وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم ‏‏‏‏الفساد ‏بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على ‏الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال ‏العام.‏

جاء ذلك في إطار مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة ‏أشكال الخروج عن القانون

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات ‏القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة ‏الجديدة بالتجمع ‏‏‏‏الخامس، بمعاقبة مُتهمٍ ‏بالسجن المُشدد 3 سنوات لمُدانٍ بالإتجار ‏في الحشيش.‏

وشمل الحكم تغريمه بمبلغ 100 ألف جنيه، ‏ومصادرة المخدر والسلاح المضبوطين، ‏وألزمته ‏‏‏‏بالمصاريف الجنائية.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد ‏الأحمداوي، وعضوية المستشارين الدكتور ‏عادل محمد السيوي، ‏‏‏‏وأحمد رضوان أبا زيد ‏الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، ‏وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، ‏‏‏‏‏والأستاذ محمد طه أمين السر.‏

وأسندت النيابة العامة للمُتهم بدر.ع ‏أنه في يوم 3 فبراير 2023 بدائرة مركز ‏شرطة الجيزة أحرز بقصد ‏‏‏‏الإتجار في ‏الحشيش في غير الأحوال المُصرح با ‏قانوناً. ‏

كما أسندت إليه أنه أحرز سلاحاً نارياً ‏غير مششخن (فرد خرطوش) بدون ترخيص. ‏

وأسندت إليه أيضاً أنه أحرز ذخائر عدد ‏‏"طلقة" مما تستخدم على السلاح محل ‏الاتهام السابق بدون ‏‏‏‏ترخيص.‏

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي بالقاهرة ‏أن القطعتين المضبوطتين مع المُتهم ‏واللتان وزنتا قائماً 81.90 ‏‏‏‏جم (واحد ‏وثمانون جراماً وتسعون سنتيجرام) – هما ‏للحشيش المُخدر – المُدرج بالجدول الأول ‏من ‏‏‏‏قانون المخدرات. ‏

كما ثبت بتقرير الإدارة العامة لتحقيق ‏الأدلة الجنائية أن السلاح الناري ‏المضبوط بحوزته هو فرد ‏‏‏‏خرطوش محلي ‏الصنع عيار 16 مللي بماسورة واحدة غير ‏مششخنة كامل وسليم وصالح للاستعمال وأن ‏‏‏‏‏الطلقة المضبوطة هي من ذات عياره ومما ‏يستخدم عليه وكاملة وسليمة وصالحة ‏لذلك.‏

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات: الاعتماد على الذكاء الاصطناعي في تطوير الخدمات الحكومية
  • وزير الاتصالات يبحث مع "المجر" فتح آفاق جديدة للتعاون في الذكاء الاصطناعي
  • موعد مؤتمر أبل WWDC 24 للمطورين والقنوات الناقلة له
  • هل إنتل فرصة استثمارية لا تتكرر إلا مرة واحدة في كل جيل؟
  • تسريح جماعي للموظفين في وحدات جوجل السحابية
  • سقوط متهمة بسرقة هواتف المواطنين في بولاق
  • آبل تصلح Siri باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين التحكم الصوتي
  • "ميتا" ستستخدم منشوراتكم العامة لتدريب نسختها الخاصة للذكاء الاصطناعي .. هل بامكانكم منع ذلك؟
  • "ميتا" تغلق مئات الحسابات الشخصية الإسرائيلية المزيفة
  • «بحوث الفلزات» يبحث استخدام الذكاء الاصطناعي فى صناعة الصلب