شفق نيوز/ توقع راصد جوي عراقي، يوم الأربعاء، ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة مع انعدام الامطار في عموم العراق، لافتا في ذات الوقت الى عودة موجة قطبية باردة للمنطقة ومن بينها العراق نهاية الشهر الجاري.

وقال واثق السلامي، في توضيح له حول تحديثات حالة الطقس، ورد إلى وكالة شفق نيوز، إن كتلة دافئة وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام القليلة المقبلة، مبينا أن عموم المدن ستسجل حرارة أعلى من المعدل ويعود ذلك الى ضعف الجبهة السيبيرية وتمدد المرتفع الجوي شبه مداري .

وأشار إلى استقرار الطقس وانعدام الأمطار لفترة اسبوع او اكثر هو السائد حسب المعطيات الحالية، أما الرياح ستكون متغيرة الاتجاه الى شمالية غربية تنشط في الاجزاء الجنوبية الشرقية.

وتابع، أن المؤشرات لا تزال ثابتة حتى الآن بحصول انقلاب سريع في الطقس نتيجة لتغييرات في نمط الغلاف الجوي خلال أواخر الشهر، لافتا إلى أن عموم المنطقة ومن ضمنها العراق تتأثر بجبهات قطبية باردة تنخفض معها درجات الحرارة بشكل كبير.

وتوقع، تعرض البلاد لموجة برد هي الأكثر فاعلية خلال موسم الشتاء الحالي مع احتمالية تساقط أمطار مختلطة بالثلوج في مناطق مختلفة قد تصل الى عمق الاجواء العراقية (الوسط والفرات الاوسط).

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي درجات الحرارة طقس العراق

إقرأ أيضاً:

انخفاض درجات الحرارة مؤقت.. الأرصاد تعلن موجة حارة شديدة خلال ساعات

كتب- محمد نصار:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وجود انخفاض مؤقت في درجات الحرارة لمدة 48 ساعة فقط على مدار اليوم الأحد وغدًا الاثنين.

وقالت الأرصاد، إنه يوجد انخفاض طفيف ومؤقت في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء يومي الأحد والاثنين، حيث يسود اليوم الأحد طقس حار نهارًا على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، أما ليلًا فتكون الأجواء معتدلة شمالًا مائلة للحرارة جنوبًا.

ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة، مع نشاط رياح على أغلب الأنحاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل يوجد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على مختلف الأنحاء.

مقالات مشابهة

  •  الطقس الحار يشتد على 10 دول عربية تزامناً مع يوم عرفة وبداية عيد الأضحى
  • بداية موجة حارة في مصر: توقعات بارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام القادمة
  • تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة: ارتفاعٌ في درجات الحرارة
  • موجة حارة جديدة أشد من الماضية تبدأ الثلاثاء وتستمر لوقفة عرفات
  • موجة حارة شديدة تنتظر المصريين.. 7 تحذيرات مهمة لتجنب 3 مشكلات صحية
  • حالة الطقس غدا.. موجة حارة جديدة والعظمى تصل إلى 42 درجة مئوية
  • توقعات الطقس ليوم الاثنين 10 يونيو 2024: موجة حارة قادمة ونصائح هامة
  • حرارة تصل إلى 48 ْم.. "الأرصاد" يكشف طقس المملكة حتى نهاية الأسبوع
  • عاجل | حرارة تصل إلى 48 ْم.. "الأرصاد" يكشف طقس المملكة حتى نهاية الأسبوع
  • انخفاض درجات الحرارة مؤقت.. الأرصاد تعلن موجة حارة شديدة خلال ساعات