انطلقت في التاسعة من صباح اليوم الخميس، امتحانات الفصل الدراسي الأول «الترم الأول» لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الشرقية، حيث يؤدي نحو 142 ألفًا و 680 طالب وطالبة، اليوم في أول أيام الامتحانات في 795 لجنة على مستوى 20 إدارة تعليمية بنطاق المحافظة، وسط تطبيق الإجراءات التأمين والوقائية حرصاً على سلامة الطلاب، والملاحظين، والعاملين بالمدارس المنعقد بها الإمتحانات.

قال محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم، إن مديرية التعليم بالشرقية أنهت كل استعدادات امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسى الأول، بتجهيز المدارس بجميع الإمكانيات اللازمة لأداء الامتحانات من أثاث وإضاءة جيدة وتهوية، وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للطلاب.

 ولفتت إلى أنه تم مخاطبة هيئة التأمين الصحي لتوفير زائرة صحية داخل المدارس أثناء فترة الامتحانات، وتم عقد بروتوكول مع مديرية الأمن لتأمين أوراق الأسئلة.

وأكد وكيل الوزارة، توفير الراحة بشكل دائم للطلاب، مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ على النظافة العامة، وتوفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحانات بشكل لائق، مع الإلتزام بالكثافة القانونية للطلاب داخل اللجان بحيث لا تزيد عن 20 طالب في اللجنة، وتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض، مع الالتزام بسير أعمال الامتحانات وفقاً للقواعد المنظمة لها.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الشرقية، أنه من المقرر أن يؤدي هذا العام نحو 141 ألف و 502 طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية العامة، امتحانات الفصل الدراسي الأول، موزعين على 775 لجنة، بينما يؤدي نحو 1100 طالب وطالبة بالشهادة الإعدادية المهنية الإمتحانات داخل 10 لجان، بالإضافة إلى طلاب الشهادة الإعدادية لمدارس النور والأمل والبالغ عددهم 83 طالب وطالبة موزعين على 9 لجان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشهادة الإعدادية الترم الاول تعليم الشرقية الامتحانات الشهادة الإعدادیة طالب وطالبة

إقرأ أيضاً:

1000 طالب وطالبة يؤدون امتحانات نهاية العام بالجامعة الأهلية للتعلم الإلكتروني بسوهاج

تفقد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، سير امتحانات نهاية العام الدراسي بكليتي إدارة الأعمال، والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بفرع الجامعة المصرية الأهلية للتعلم الإلكتروني بالجامعة، رافق رئيس الجامعة في جولته الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران والدكتور أحمد أبو المجد مدير فرع الجامعة بسوهاج، وخالد هاشم مدير شئون طلاب الجامعة الأهلية.

واطمأن الدكتور حسان النعماني خلال جولته علي أعمال الإمتحانات لطلاب الجامعة المصرية الأهلية للتعلم الإلكتروني، وتابع تنفيذ الإجراءات التي تم اتخاذها بهدف التيسير على الطلاب وتهيئة المناخ الملائم لمساعدتهم على أداء الامتحانات فى سهولة ويسر، موجهاً بضرورة تذليل كافة العقبات التي قد تواجه الطلاب و أهمية توفير كافة وسائل الراحة للطلاب للخروج بالامتحانات على الوجه الأمثل.

وقال الدكتور أحمد أبوالمجد مدير فرع الجامعة الأهلية للتعلم الإلكتروني بجامعة سوهاج، إن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات بالجامعة بلغ ١٠٠٠ طالب وطالبة، موزعين على ٦ لجان بمبنى المدرجات، ومبني كلية التربية النوعية لافتاً إلى أن الامتحانات بدأت يوم ٢٥ من شهر مايو الماضي وتستمر حتى ١٢ يونيه الجاري، على ٤ فترات من الساعة ٩ حتى ١١ صباحاً، ومن الساعة ١١.٣٠ صباحاً حتى ١.٣٠ ظهراً، والفترة الثالثة من الساعة ٢ حتى ٤ عصراً والفترة الأخيرة من ٤.٣٠ حتي ٦.٣٠ مساءاً.

مقالات مشابهة

  • 15 طالبا وطالبة يحصلون على الدراجات النهائية في الشهادة الإعدادية بالفيوم
  • بمادتى الدين والتربية الوطنية.. 103 ألف و872 طالباً وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية بالقاهرة
  • 27 ألف طالب يؤدون أولى امتحانات الثانوية العامة بسوهاج
  • 51 ألف طالب وطالبة يؤدون أولى امتحانات الثانوية العامة بالشرقية
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. 19 ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحانات
  • 87 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة في الجيزة اليوم
  • 1000 طالب وطالبة يؤدون امتحانات نهاية العام بالجامعة الأهلية بسوهاج
  • 1000 طالب وطالبة يؤدون امتحانات نهاية العام بالجامعة الأهلية للتعلم الإلكتروني بسوهاج
  • 19 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية العامة في بني سويف غدا
  • 5872 طالب وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة غدًا أمام 15 لجنة ببورسعيد