صحيفة الخليج:
2024-06-12@10:37:31 GMT

الصايغ يلتقي عضو رئاسة البوسنة والهرسك

تاريخ النشر: 18th, January 2024 GMT

الصايغ يلتقي عضو رئاسة البوسنة والهرسك

التقى أحمد بن علي الصايغ، وزير دولة، زيليكا سفيانوفيتش، العضو الصربي في مجلس رئاسة البوسنة والهرسك، وذلك في إطار تعزيز العلاقات التي تجمع البلدين على ضوء الروابط الوثيقة.

وجرى خلال اللقاء، بحث آفاق التعاون المشترك بين البلدين في العديد من المجالات، لا سيما السياحة والتعليم والصحة والطيران، ما يعكس حرص البلدين على اكتشاف المزيد من الفرص الواعدة في العديد من القطاعات.

وأعرب الجانبان عن حرصهما على بحث مجالات التعاون المستقبلية ذات الاهتمام المشترك، وعلى مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات البوسنة والهرسك

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يبحث العلاقات مع رئيس وزراء هولندا

 

 

 

 

 

 

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، أمس اتصالاً هاتفياً، من معالي مارك روته رئيس وزراء مملكة هولندا، تناولا خلاله مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وهولندا، والحرص المشترك على تعزيز تعاونهما بما يحقق مصالح البلدين ويخدم رؤاهما نحو التنمية والازدهار المستدام.

كما استعرض الجانبان، خلال الاتصال، عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وجهود وقف إطلاق النار الفوري للاستجابة للأوضاع الإنسانية المتفاقمة في القطاع، وزيادة تدفق المساعدات الإغاثية وتوفير الحماية للمدنيين، إضافة إلى تداعيات الأزمة على الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وبحث الجانبان، خلال الاتصال، ضرورة تحرك المجتمع الدولي العاجل للدفع باتجاه الحلول السياسية لتجنب اتساع نطاق الصراع في المنطقة وإيجاد مسار واضح لتحقيق سلام شامل وعادل ومستدام على أساس “حل الدولتين” بما يحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين.

وأكد الجانبان، أهمية العمل على تعزيز السلام والاستقرار والازدهار في العالم، ودعم العمل الجماعي الدولي في مواجهة التحديات المشتركة بما يسهم في إيجاد حياة أفضل لشعوب العالم أجمع.وام


مقالات مشابهة

  • المهندس عرنوس يلتقي مكية والحديث يدور حول سبل تعزيز التعاون الاستثماري بين سورية والعراق
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • تكالة يلتقي وزير الدولة القطري لشؤون الخارجية
  • طتكالة يلتقي بوزير الخارجية القطري لتعزيز العلاقات الثنائية
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع رئيس وزراء هولندا
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • منتخب إيطاليا يهزم البوسنة والهرسك بهدف نظيف
  • يورو 2024.. إيطاليا تهزم البوسنة والهرسك وديًا بشق الأنفس
  • كييزا على رأس تشكيل إيطاليا أمام البوسنة والهرسك.. وديًا
  • وزير الخارجية الإماراتي ونظيره النيوزيلندي يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية