صحيفة الاتحاد:
2024-06-03@00:34:44 GMT

«الأمن السيبراني» يختتم مشاركته في «انترسك»

تاريخ النشر: 20th, January 2024 GMT

دبي (وام)

أخبار ذات صلة شرطة دبي تحصد 320 جائزة تميز عالمية ومحلية القوات الخاصة بقرغيزستان: «تحدي الإمارات» يعزز الجاهزية

اختتم مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات أمس الأول، مشاركته في فعاليات الدورة الـ25 من معرض إنترسك، أكبر معرض عالمي في مجال خدمات السلامة والأمن والحماية من الحرائق، وخلال مشاركته في المعرض، سلط مجلس الأمن السيبراني الضوء على أهمية الأمن السيبراني في حماية الفضاء السيبراني للدولة، وتعزيز مكانتها مركزاً عالمياً للأمن السيبراني.

 
كما استعرض المجلس أحدث إنجازاته في مجال الأمن السيبراني، بما في ذلك إطلاقه استراتيجية الأمن السيبراني الوطنية في عام 2023. وشارك مجلس الأمن السيبراني في عدد من الجلسات والفعاليات التي أقيمت على هامش المعرض، والتي تناولت مواضيع مختلفة متعلقة بالأمن السيبراني، مثل مكافحة الجرائم الإلكترونية، وحماية البيانات الشخصية، وبناء القدرات في مجال الأمن السيبراني. كما استضافت منصة «إن سايبر» مسابقة «هاك أرينا»، وهو تحدٍّ مدته ثلاثة أيام لخبراء الأمن السيبراني في الشرق الأوسط.
وأشاد الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، بالنجاح الكبير الذي حققه المعرض، والذي يعكس أهمية دولة الإمارات مركزاً عالمياً للابتكار في مجال الأمن السيبراني.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأمن السيبراني دبي مجلس الأمن السيبراني الإمارات انترسك محمد الكويتي مجلس الأمن السیبرانی فی مجال

إقرأ أيضاً:

«الأمن السيبراني» تُصدر «دليل التوعية السيبرانية» لضيوف الرحمن

أصدرت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، بالشراكة مع وزارة الحج والعمرة، "دليل التوعية السيبرانية" الهادف إلى رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني خلال موسم الحج والعمرة.

ويأتي ذلك ضمن أعمال برنامج تعزيز الأمن السيبراني لموسم حج 1445هـ، الذي تنفذه الهيئة لتعزيز الجاهزية السيبرانية للأنظمة والخدمات المقدمة خلال موسم الحج، ودعم الجهود الوطنية الرامية لتقديم أفضل الخدمـات لضيوف الرحمن.

ويستعرض الدليل أهمية الوعي بالأمن السيبراني، ودوره في الحد من المخاطر السيبرانية خلال موسم الحج والعمرة، كما يتطرق إلى أساليب الهندسة الاجتماعية والتصيد وكيفية تجنبها، وأهمية التصفح الآمن لشبكة الإنترنت، وأمن التطبيقات، وإجراء النسخ الاحتياطي للهاتف الجوال بشكل دوري، وغيرها من الموضوعات التي من شأنها الإسهام في بناء ثقافة سيبرانية عالية لدى ضيوف الرحمن أثناء أداء مناسكهم من خلال 16 لغة يوفرها الدليل المتاح في قسم الأدلة التوعوية في موقع وزارة الحج والعمرة Haj.gov.sa/Guides .

مقالات مشابهة

  • أمين عام مجلس التعاون هنأ سمو الشيخ صباح الخالد: أدام الله على الكويت نعمة الأمن والرخاء والاستقرار
  • المعرض التفاعلي للتوعية بالأمن السيبراني يستقبل ضيوف الرحمن على مدار الساعة
  • «الأمن السيبراني» تُصدر «دليل التوعية السيبرانية» لضيوف الرحمن
  • راية تشارك في Caisec 24 بالتعاون مع سيسكو
  • الإمارات تفوز بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2024
  • الإمارات تفوز بجائزة مرموقة من القمة العالمية لمجتمع المعلومات
  • مجلس الأمن الدولي يمدد قرار حظر الأسلحة على دولة جنوب السودان
  • «سيدات أعمال أبوظبي» يستعرض جهود رائدات الأعمال الإماراتيات بمعرض «فيفا تيك»
  • الإمارات والصين.. اتفاقيات ومذكرات تفاهم في قطاعات مختلفة
  • مجلس سيدات أعمال أبوظبي يستعرض جهود رائدات الأعمال في باريس