أعلنت بلجيكا أنها ستدعم بشكل كامل القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا، التي تتهم المحتل الإسرائيلي بارتكاب "جرائم إبادة جماعية"، في حربه على قطاع غزة.
وقالت وزيرة التعاون التنموي البلجيكية كارولين جينيز، -وفق ما أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية- اليوم: "تؤكد بلجيكا من جديد دعمها الكامل للقضية أمام محكمة العدل الدولية، وإذا طلبت المحكمة من المحتل الإسرائيلي وقف عمليته العسكرية ضد غزة، فإن بلادنا ستدعمها بشكل كامل".


أخبار متعلقة تفاصيل قرار "العدل الدولية" في دعوى جنوب إفريقيا ضد الاحتلالماذا قالت فلسطين بعد مرافعة جنوب أفريقيا ضد الاحتلال أمام "العدل الدولية"؟"الخارجية الفلسطينية": الاحتلال يستخف بانعقاد محكمة العدل الدوليةجرائم العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة - وفاالعدوان على غزةأضافت أن بلادها تتحمل مسؤوليتها تجاه حقوق الإنسان والقانون الإنساني. وتعهدت جينيز بمواصلة الالتزام في تحقيق هدف ضمان إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كامل في أقرب وقت ممكن، على المستويات كافة، مؤكدةً أن بلادها ستواصل السعي داخل الاتحاد الأوروبي وعلى المستوى الدولي، من أجل وقف دائم لإطلاق النار، ووصول المساعدات الإنسانية بشكل كامل، والامتثال للقانون الدولي وحل الدولتين.
عدد شهداء القصف الإسرائيلي على غزة في ارتفاع مستمر - د ب أ
يذكر أن كلاً من المكسيك وتشيلي أعلنتا أمس، انضمامهما إلى الدعوات للمطالبة بإجراء تحقيق من جانب المحكمة الجنائية الدولية في "جرائم حرب محتملة" خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث تلقت المحكمة الجنائية الدولية في 17 نوفمبر الماضي طلبات من 5 دول للتحقيق في جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل - القائمة بالاحتلال- في قطاع غزة والضفة الغربية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس بروكسل العدوان على غزة بلجيكا جنوب أفريقيا الاحتلال أخبار العرب العدل الدولیة بشکل کامل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مدفعية الاحتلال تستهدف شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية،اليوم الأحد، أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأمس السبت، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين، واعتدت بالضرب المبرح على الشاب صدام أبو أرميلة من مخيم جنين، وتركته فاقدا الوعي عند المدخل الشرقي لبلدة يعبد، وقد تم نقله إلى مستشفى ابن سينا في مدينة جنين.

كما نفذ الاحتلال الإسرائيلي قصفا على عدة مناطق جنوب غرب مدينة غزة، وشنت الزوارق الحربية الإسرائيلية قصفا بالتزامن مع إطلاق نار كثيف من آليات الاحتلال على مناطق تل الهوا، والشيخ عجلين، جنوب غرب مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن هدنة تكتيكية في جنوب قطاع غزة من طرف واحد
  • جيش الاحتلال: وقف تكتيكي للعمليات العسكرية جنوب قطاع غزة
  • مدفعية الاحتلال تستهدف شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • في يوم عرفة.. شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على غزة
  • أعلى محكمة أوروبية تعزز إمكانية حصول فلسطينيين على حق اللجوء
  • دمرها بشكل كامل.. حزب الله يبث مشاهد من العمليات جنوب لبنان (شاهد)
  • وزير الزراعة اللبناني للجزيرة نت: الاحتلال أحرق 2400 دونم بشكل كامل وسنقدم شكوى لمجلس الأمن
  • شهداء الأقصى تقصف تحشدات الاحتلال غرب رفح
  • "العدل الأوروبية" تغرّم المجر بسبب سياسات اللجوء
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي بغزة لـ37 ألفًا و232 قتيلًا