عقد المحامي العام الأول رئيس اللجنة الوطنية المعنية بإعداد الرد على قوائم التقييم الذاتي في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية والبروتوكولات الملحقة بها المستشار بدر المسعد اجتماعا مشتركا مع الأمانة العامة للأمم المتحدة المكتب المعني بالمخدرات والجريمة، وذلك لمتابعة عملية استعراض الكويت نحو تطبيق أحكام اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، وذلك بمقر الأمم المتحدة في فيينا.

وقالت وزارة العدل، في بيان اليوم، إن الاجتماع الذي عقد الخميس الماضي، يأتي في إطار حرص اللجنة الوطنية على استكمال تقييم الكويت في تطبيق الاتفاقية على النحو المتقدم ووفق المعايير الدولية المعتبرة، حيث تم التأكيد على الخطوات الإجرائية ومن ضمنها الحرص على إنجاز جميع المراحل التي تضمن تقديم الكويت لتقريرها المتكامل وتذليل العقبات التي تواجه الآلية الخاصة بعملية التقييم سواء التقنية ضمن الموقع الالكتروني المخصص لعملية الاستعراض، وآلية اعداد التقارير بمقتضى قرارات مؤتمر الدول الأطراف بالاتفاقية. كما يهدف الاجتماع إلى تحديث قوائم الخبراء ونقاط الاتصال للكويت ومتابعة آخر مستجدات عملية الاستعراض في مرحلتها الأولى والتي تخضع لها الدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية وبروتوكولاتها. وقدمت الأمانة العامة لمؤتمر الدول الأطراف عرضاً مرئيا تضمن الإجابة عن جميع الاستفسارات المقدمة من قبل اللجنة، وأكدت متانة موقف الكويت الضامن لاستيفاء متطلباتها الدولية بشكل متقدم وعالي المستوى. وتمتد عملية الاستعراض القطري التي تخضع لها الكويت حاليا لمدة عشر سنوات، تستعرض فيها التزامها بتنفيذ أحكام الاتفاقية من قبل دولتي كازاخستان وجوايانا، كما تستعرض الكويت جهود دولتي تركمانستان ولاو، حيث تهدف هذه العملية إلى تحسين قدرة الدول على منع ومكافحة الجريمة المنظمة وتعزيز تنفيذ أحكام الاتفاقية والبروتوكولات الملحقة بها مثل بروتوكول منع ومكافحة الاتجار بالأشخاص وتهريب المهاجرين، وتعزيز التعاون الدولي على النحو المنصوص عليه بالاتفاقية. يذكر ان الوفد الكويتي يضم رئيس قسم الاتفاقيات الدولية هاني السباعي، و»باحث أول قانوني» يعقوب العجيل.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: الجریمة المنظمة

إقرأ أيضاً:

رد ناري من رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات على بيان نادي بيراميدز

نفى دكتور " حازم خميس" رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، عبر برنامج ملعب الشمس، الذي يقدمه الاعلامي عبد الناصر زيدان، اي تصريحات سابقة خلال الأيام الماضية عن نتيجة عينة رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز.

حيث كشف حازم:" ان البيان الصادر من فريق بيراميدز، جاء تشكيكًا في المنظمة المصرية للكشف عن المنشطات، و هو امر يخص الوكالة الدولية فقط لا غير.

تابع دكتور حازم خميس:" اللجنة اوضحت ان العينة غير نمطية، و لكن لا تجزم بوجود منشطات من الاساس، و نحن نقوم بالتوضيح فقط لا غير.

و اختتم وئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات:" لا نتدخل نحن او اي شخص بالاتحاد المصري لكرة القدم في اي قرار او نتيجة تعتمدها الوكالة الدولية للكشف عن المنشطات.

مقالات مشابهة

  • اتفاقية تدمج المعاهد التعليمية للمنظمة العلوية لرعاية المكفوفين ضمن المؤسسات التعليمية التابعة لوزارة التعليم
  • هندوراس تبني سجنا ضخما وتتخذ إجراءات صارمة لمكافحة الجريمة
  • اتفاقية تعاون بين نقابة الصحفيين ونظيرتها الفلسطينية لتعزيز التضامن المهني
  • «الوطنية للقضاء على ختان الإناث»: نسعى للقضاء على هذه الجريمة بشكل نهائي
  • ما الذي يؤخر توقيع اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين روسيا وإيران؟
  • رد ناري من رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات على بيان نادي بيراميدز
  • رد قوي من رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات على بيان نادي بيراميدز
  • بايدن: لن نتراجع عن دعم أوكرانيا وسنحاسب روسيا على أفعالها (فيديو)
  • خريجي الأزهر بالغربية ينظم محاضرة توعوية عن «أحكام الأضحية» بالمحلة
  • توقيع اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ مشروع استراتيجية التكامل الصناعي العربي