أعلن "المكتب الإعلامي الحكومي" بغزة، اليوم الاثنين، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف 30 ألف نازح في 5 مراكز إيواء بخانيونس، ادعى أنها آمنة وارتكب مجزرة خلفت العديد من الشهداء.

الأوضاع في خانيونس جنوب قطاع غزة  
هذا اليوم pic.twitter.com/KcDM3Zb7oh

— العيّاش???? ???????????? (@AlAYASHxs) January 22, 2024

وقال المكتب في تصريح صحفي: " أن  جيش الاحتلال استهدف خلال الساعات الماضية 30 ألف نازح في 5 مراكز إيواء بخانيونس، ادعى أنها مراكز آمنة وكان قد دعا المواطنين للجوء إليها ثم ارتكب فيها مجزرة خلفت العديد من الشهداء.

وأشار المكتب إلى أن هذه المجازر  تأتي ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة".

لا حول ولا قوة إلا بالله ???? دفن 40 شهيدًا في مقبرة جماعية بساحة مجمع ناصر الطبي في خانيونس
pic.twitter.com/QTPdzLuZr9

— DAAN (@Danmohamed7) January 22, 2024

  وأضاف المكتب أن جيش الاحتلال استهدف مراكز النزوح بالقصف المباشر وطائرات (الكواد كابتر) وطائرات الاستطلاع والمدفعية.

وأوضح المكتب أن مراكز الإيواء التي استهدفت هي : مركز إيواء جامعة الأقصى، مركز إيواء الكلية الجامعية، مركز إيواء مدرسة خالدية، مركز إيواء مدرسة المواصي، مركز إيواء صناعة خان يونس، مما أدى إلى ارتقاء العديد من الشهداء ووقوع عدد من الإصابات بين صفوف النازحين الآمنين".

وحمل المكتب الإعلامي الحكومي بغزة الاحتلال الإسرائيلي "كامل المسئولية عن هذه الجرائم المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وخاصة بين صفوف النازحين في مراكز الإيواء والنزوح، كما وحمل المكتب المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية والرئيس بايدن شخصيا، نتيجة استمرار هذه المجازر والجرائم ضد القانون الدولي، وضد القانون الدولي الإنساني، وضد كل الاتفاقيات والمعاهدات الدولية،.

وناشد المكتب كل "دول العالم الحر بالتدخل الفوري والعاجل من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة،  ووقف قتل واستهداف المدنيين والأطفال والنساء".

المصدر: المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، شبكة قدس الإخبارية

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: غزة خانيونس طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحكومي: الاحتلال خطّط مسبقًا لارتكاب مجزرة النصيرات

غزة - صفا

أشار المكتب الإعلامي الحكومي، يوم الأحد، إلى التقارير الميدانية التي أفادت بأنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي استخدم في مجزرة النصيرات سيارتين مدنيتين، الأولى سيارة مدنية صغيرة، والثانية سيارة نقل تحمل أغراض وفراش ومساعدات، والجنود المشاركين في المجزرة تقمّصوا شخصيات وكأنهم نازحين ويلبسون ملابس مدنية، في إطار التخطيط لارتكاب مجزرة مروّعة ضد المدنيين والأطفال والنساء.

ولفت المكتب الإعلامي، خلال مؤتمر عقده للوقوف على التداعيات الخطيرة لمجزرة النصيرات، إلى أنّ هذا الأمر ليس بجديد، فقد ارتكب الاحتلال مجزرة قبل شهور في منطقة المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات، عندما اقتحم المخيم الجديد بلباس مدني في سيارات إسعاف عليها إشارات طبية وصحية.

وشدّد المكتب الإعلامي على أنّ هذا الأسلوب الإجرامي يخالف تماماً كل القوانين الدولية التي تُجرّم هذه الأساليب التي يستخدم بها الاحتلال وسائل النقل المخصصة للمساعدات الإنسانية وارتداء لباس العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية كغطاء لجرائمه.

وذكر المكتب الإعلامي أنّ عدد شهداء مجزرة النصيرات يوم أمس السبت بلغ 274 شهيداً بينهم 64 طفلاً و57 امرأة و37 مسناً، فيما بلغ عدد الإصابات 698 مصاباً بينهم 153 طفلاً و161 امرأة و54 مسناً.

وأوضح أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي قام بقصف 89 منزلاً ومبنىً سكنياً مأهولاً بالسكان في منطقة النصيرات خلال ساعات ارتكاب المجزرة المُروّعة، حيث قصف العديد من المنازل فوق رؤوس ساكنيها وبدون سابق إنذار، مؤكدًا أن الاحتلال لديه نية مُبيّتة لارتكاب هذه المجزرة ولإيقاع هذا العدد الكبير من الشهداء والجرحى في إطار جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها ضد المدنيين الآمنين وضد الأطفال والنساء والمارَّة.

وارتكب جيش الاحتلال هذه المجزرة بمشاركة عشرات الطائرات الحربية والطائرات المسيرة من نوع "كواد كابتر" والطائرات المروحية والطائرات المسيرة ذات الأغراض التجسسية والاستخباراتية والدبابات في أكثر من أربعة محاور واتجاهات، وأن هذه القوة العسكرية غير المسبوقة المستخدمة ضد المدنيين قامت بتنفيذ أكثر من 250 غارة في مخيم النصيرات وفي مناطق المحافظة الوسطى بشكل متزامن.

وجدّد المكتب الإعلامي الحكومي إدانته الشديدة لجريمة الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات ضد المدنيين والنازحين والأطفال والنساء وضد المنازل السكنية الآمنة، داعيًا كل دول العالم والمنظمات الدولية إلى إدانة هذه الجريمة البشعة ضد الإنسانية.

وحمّل الاحتلال والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة الكارثية التي أريقت فيها دماء مئات الأبرياء المدنيين والأطفال والنساء والنازحين، وطالب الإدارة الأمريكية بوقف إمداد الاحتلال بالصواريخ والقنابل لقتل المدنيين والأطفال والنساء.

كما طالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية بالضغط على الاحتلال لوقف هذا العدوان الوحشي ووقف جريمة الإبادة الجماعية التي ينفذها جيش الاحتلال للشهر التاسع على التوالي دون توقف، ودون جهود حقيقية تبذل في وقف هذا القتل المستمر.

مقالات مشابهة

  • 40 شهيدا في قطاع غزة خلال 24 وارتفاع حصيلة الشهداء
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في قطاع غزة.. الأكثر دموية منذ سنوات
  • المكتب الإعلامي بغزة يؤكد عدم جدوى الرصيف الأمريكي العائم
  • رئيس المكتب الإعلامي في غزة: الرصيف الأمريكي العائم كذبة إنسانية
  • المكتب الإعلامي في غزة: الرصيف العائم كذبة أمريكية للتغطية على الشراكة في مجازر الاحتلال
  • 40 شهيدا في غزة إثر مجازر الاحتلال خلال الساعات الماضية.. الحصيلة ترتفع
  • المكتب الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال خطّط مسبقًا لارتكاب مجزرة النصيرات
  • حماس: إسرائيل ارتكبت "مجزرة مروعة" بحق المدنيين في مخيم النصيرات
  • 210 شهداء و400 جريح في مجازر إسرائيل بمخيم النصيرات