أعلنت الصين عن سقوط 20 قتيلا في انهيارات أرضية عقب زلزال ضرب إقليم شينجيانج.

وكان زلزال بقوة سبع درجات وقع، الثلاثاء، على طول الحدود بين الصين وقرغيزستان، وفق ما أفاد المعهد الأمريكي للجيوفيزياء، لافتا إلى احتمال أن تكون الأضرار واسعة النطاق.

وأشارت قنوات تلفزيونية في العاصمة الهندية نيودلهي إلى حدوث هزات أرضية قوية في المدينة الواقعة على بعد نحو 1400 كيلومتر من مركز الزلزال.

وسُجّل وقوع الزلزال بعيد الساعة 2:00 بالتوقيت المحلي (18:00 توقيت جرينيتش الإثنين) على عمق 27 كيلومترا، بحسب المعهد الأمريكي، وتحديدا في منطقة شينجيانج الصينية على بعد حوالي 140 كيلومترا غرب مدينة أكسو.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الصين شينجيانج

إقرأ أيضاً:

حصيلة معارك الفاشر بالسودان ترتفع إلى 226 قتيلا

أسفرت المعارك التي تدور في الفاشر غرب السودان المدينة الوحيدة التي تخرج عن سيطرة قوات الدعم السريع منذ بدء حربها ضد الجيش العام الماضي عن مقتل 226 شخصا على ما أفادت به منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الجمعة.

وقالت المنظمة الإغاثية في بيان، ليل الخميس، إنه في الفترة بين العاشر من مايو و11 يونيو  إنه وصل إجمالي 1418 جريحا إلى مستشفى الجنوب وبعد إغلاقه جرى نقلهم إلى المستشفى السعودي، وتوفي منهم 226 شخصًا.

ومن المرجح أن تكون حصيلة القتلى أعلى بكثير ولكن يصعب التأكد في ظل انقطاع خدمات الاتصالات وصعوبة إيصال مواد الإغاثة والمساعدات.

وفي مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور تدور اشتباكات عنيفة منذ العاشر من مايو بين الجيش وقوات الدعم السريع، ما وضع قرابة 800 ألف شخص من السكان تحت حصار شديد.

والخميس طالب مجلس الأمن الدولي بإنهاء حصار الفاشر من جانب قوات الدعم السريع في السودان، ووضع حد للمعارك حول هذه المدينة الكبيرة في إقليم دارفور إذ يُحتجز مئات آلاف المدنيين.
 

 وحظي بتأييد 14 عضوا في المجلس مع امتناع روسيا عن التصويت، يطالب بأن تنهي قوات الدعم السريع حصار الفاشر ويدعو إلى الوقف الفوري للمعارك ونزع فتيل التصعيد داخل الفاشر وحولها.

واندلعت المعارك في السودان في 15 إبريل من العام الماضي بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو.

وتعد الفاشر مركزا رئيسا للمساعدات في الإقليم الواقع غرب السودان، حيث يقطن ربع سكان البلاد البالغ عددهم 48 مليون نسمة.

وبحسب المنظمة، لا يعمل اليوم في الفاشر سوى المستشفى السعودي، بعد أن جرى إغلاق مستشفيين بسبب الهجمات وانعدام الأمن، أحدهما مستشفى الجنوب.

مقالات مشابهة

  • كوت ديفوار.. ثمانية قتلى في انهيارات أرضية وفيضانات نجمت عن أمطار غزيرة
  • زلزال عنيف يضرب 3 دول| عالم هولندي يثير الجدل أول أيام عيد الأضحى
  • اليوم الـ 253.. 11 قتيلاً بضربات القسام في يوم عرفة
  • رويترز: الجيش الأمريكي شن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات كورونا الصينية
  • "رويترز": الجيش الأمريكي شن حملة واسعة لتشويه سمعة لقاحات "كوفيد –19" الصينية
  • تحقيق يكشف انخراط البنتاغون بحملة سرية للتشكيك بلقاح سينوفاك الصيني
  • حصيلة معارك الفاشر بالسودان ترتفع إلى 226 قتيلا
  • المعهد الديمقراطي الأمريكي يدين احتجاز موظفيه في اليمن ويطالب بالإفراج عنهم
  • زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب حيداً بحرياً وسط المحيط الأطلسي
  • الرئيس الأمريكي: الصين تساعد روسيا في حربها ضد أوكرانيا عبر التكنولوجيا والإنتاج