ما زالت الشرطة المصرية على مدار تاريخها الحصن المنيع للشعب المصري، وذلك نظرًا لدورها الكبير في حفظ الأمن داخل البلاد، والقضاء على كافة صور الجريمة، وتأمين المنشآت العامة والخاصة، ودحر الإرهاب.

في عيدها الـ72.. خبراء : الشرطة المصرية ضربت أروع الأمثلة لاستعادة الأمن الشرطة المصرية.. تاريخ من النضال في حب الوطن

وليس غريبًا على رجال الشرطة المصرية، لما يقدموه من تضحيات في سبيل الحفاظ على الأمن والأمان من أجل المواطنين.

وخاض رجال الشرطة طوال السنوات الماضية، حربًا شرسة ضد الإرهاب، وواجهت الأجهزة الأمنية الإرهاب ببسالة، وما زالت تخوض معارك شرسة لدحر منابعها، وقدم خلالها رجال الشرطة أرواحهم ودماءهم بهدف إحباط العديد من المخططات التي تحاول النيل من استقرار مصر، ودفع عجلة الاقتصاد، وتهديد سلم المواطنين.

وفي ظل سعي وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية لضبط الخارجين عن القانون والمجرمين، انطلقت الحملات الأمنية لاقتحام أخطر البؤر الإجرامية ومحاصرتها وتطهيرها وجمع السلاح والذخيرة وتجفيف منابع المواد المخدرة.

واستطاعت جهود رجال الشرطة وأجهزة الأمن في مختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، من القضاء على امبراطوريات البلطجة والبؤر الإرهابية وتجار المخدرات والخارجين عن القانون.

منطقة البلابيش في سوهاج

استطاعت قوات الأمن اقتحام منطقة "البلابيش" في سوهاج، وعلى مدار أكثر من شهر، نجحت في هدم قصور تجار المخدرات والسلاح، وضبط كبار التجار والهاربين من أحكام جنائية وصلت للإعدام والمؤبد.

وتوغلت قوات الأمن في الجبال وتبادلت إطلاق النار مع الخارجين عن القانون، وضبطت أكثر من 1800 مطلوب أمنياً، وتحفظت على جرينوف وأربى جى وقنابل وقناصات، ليعود الهدوء مرة أخرى للمنطقة.

بؤر إجرامية في قنا

ولم تكن "سوهاج" فقط، هدفاً للأمن، وإنما استهدفت قوات الشرطة عدداً من البؤر الإجرامية في محافظة قنا، حيث تم مداهمة "حمرادوم، والسمطا، وأبو حزام"، وفي معارك بالرصاص تفوقت الشرطة على الخارجين عن القانون، وأسقطت حصون تجار السلاح وقدمتهم للعدالة.

فلول عزت حنفي

وبعد هذه النجاحات الأمنية، بات من الضروري استهداف البؤر المنتعشة في محافظة "أسيوط"، لا سيما ما يعرفوا بـ" فلول عزت حنفي"، أخطر تجار المخدرات في تسعينات القرن الماضي بقرية النخيلة التابعة لمركز أبو تيج بمحافظة أسيوط، والذي حول الجزيرة مكاناً لزراعات المخدرات وتحدى هيبة الدولة.

وسقط عزت حنفي، في قبضة الأمن وصدر ضده حكم بالإعدام تم تنفيذه بسجن برج العرب، لتعاود الشرطة اقتحام عدة بؤر إجرامية بأسيوط، وتضبط كبار تجار المخدرات وتقتحم مخازنهم، وتتحفظ على 25 طن حشيش و61 طن بانجو و272 قطعة سلاح وذخيرة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشرطة الشرطة المصرية عيد الشرطة الإرهاب رجال الشرطة المصرية الأجهزة الأمنية الشرطة المصریة تجار المخدرات رجال الشرطة عن القانون

إقرأ أيضاً:

حقيقة اعتداء رجال الشرطة على أحد المواطنين

أكد مصدر أمنى أن مقطع الفيديو الذى تم تداوله بإحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية بمواقع التواصل الإجتماعى بشأن إعتداء رجال الشرطة على أحد المواطنين "قديم" سبق تداوله فى عام 2018، وقد تم فى حينه إتخاذ كافة الإجراءات القانونية فى هذا الشأن وصدر بيان من وزارة الداخلية آنذاك.

وأوضح المصدر أن تكرار بث الجماعة الإرهابية لفيديوهات قديمة وإجتزائها من مضمونها يؤكد على حالة الإفلاس التى تمر بها الجماعة، وهو ما يعيه الشعب المصرى.

مقالات مشابهة

  • بـ 10 مليون جنيه.. ضبط أحد العناصر الإجرامية بالقاهرة وبحوزته كمية من مخدر الكوكايين
  • جريمة القضاء على المقاومة والجهر بها في القانون الدولي
  • الداخلية تضبط تجار العملة الصعبة بـ 10 ملايين جنيه خلال يوم واحد
  • مع بداية العام الدراسي.. تجار المخدرات يطرقون أبواب الجامعات
  • الاستخبارات والامن تطيح بإرهابي و 5 تجار مخدرات في 3 محافظات
  • حقيقة اعتداء رجال الشرطة على أحد المواطنين
  • القضاء العراقي يدين 11 متهماً بجرائم المخدرات واللواط
  • بـ 31 مليون جنيه.. الداخلية تضرب بيد من حديد وتضبط تجار النقد
  • الأمن العام يضرب تجار العملة في 31 مليون جنيه
  • ضبط 3 تجار مخدرات غسلوا 60 مليون جنيه فى العقارات