أفادت شبكة فوكس نيوز الأمريكية بأن أموال الولايات المتحدة المخصصة لدعم أوكرانيا نفدت، مشيرة إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تحاول إقناع 50 دولة أخرى بمواصلة إرسال الذخيرة والصواريخ إلى كييف. 

وقال مصدر في تصريحات لشبكة فوكس نيوز، إن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أجرى الاجتماع الدفاعي الشهري (أون لاين) الذي يعقد منذ أبريل 2022، وهو في منزله محاولا إقناع نحو 50 دولة بمواصلة دعم أوكرانيا في حربها ضد روسيا، من أجل سد الفجوة في الدعم الأمريكي، إلى حين إقرار الكونغرس الميزانية اللازمة لكييف، قائلا: دعمنا لنضال أوكرانيا يجعل جميع بلداننا أكثر أمنا، إذا فقدنا أعصابنا وإذا تراجعنا وإذا فشلنا في ردع المعتدين الآخرين، فلن نؤدي إلا إلى المزيد من إراقة الدماء والمزيد من الفوضى، لذا فإن وجود أوكرانيا ذات سيادة وأمن أمر بالغ الأهمية للأمن العالمي ويجب علينا ألا نتردد في تحقيق أهدافنا»، فيما أفادت سابرينا سينج نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، بأنه على الرغم من أننا غير قادرين على تقديم مساعدتنا الأمنية لأوكرانيا في الوقت الحالي، فإن شركاءنا يواصلون القيام بذلك.

وركز الاجتماع على احتياجات أوكرانيا على المدى الطويل، وأن الولايات المتحدة أفرغت مخزوناتها لمساعدة أوكرانيا واستخدمت التمويل المخصص من الكونجرس لتجديد هذه الاحتياطيات، ومع ذلك فقد نفدت أموالها ولم تتمكن من توفير ذخائر إضافية منذ ديسمبر 2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي أوكرانيا أمريكا

إقرأ أيضاً:

رحلات مشبوهة من بنغازي إلى نيكاراغوا، رغم التحذيرات الأمريكية

قالت صحيفة “لوموند” الفرنسية إن بنغازي أصبحت مركزا للهجرة غير النظامية إلى الولايات المتحدة، حيث هبطت مؤخراً رحلات جوية مستأجرة من بنغازي إلى نيكاراغوا على متنها مهاجرين آسيويين يسعون للوصول إلى أمريكا.

وأوضحت “لوموند” أن طائرة تابعة لشركة غدامس للطيران انطلقت من بنغازي في الـ18 من مايو على متنها أكثر من 360 راكبا من الجنسية الهندية، وهبطت بمطار ماناغوا بنيكاراغوا، تلتها رحلة في الـ23 من الشهر نفسه على متنها قرابة 300 راكب.

وكانت صحيفة “لا برانسا” النيكاراغوية قد كشفت قبل أيام أن إدارة المطارات الدولية النيكاراغوية أخفت هبوط هذه الطائرة، وأضافت أن الولايات المتحدة كانت قد حذرت من فرض عقوبات على شركات الطيران التي تدير رحلات جوية إلى نيكاراغوا بسبب تهريب المهاجرين القاصدين أمريكا.

المصدر: صحيفة “لوموند” الفرنسية

بنغازي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • محلل بريطاني: سلطات أوكرانيا سرقت الأموال المخصصة لتحصينات مدينة خاركوف
  • ترامب مستعد لرفع السرية عن الوثائق المتعلقة باغتيال جون كينيدي وهجمات 11 سبتمبر في حال أعيد انتخابه
  • «التنمية الصناعية»: 40% نموا في إجمالي مساحات الأراضي المخصصة للقطاع
  • لافروف: الولايات المتحدة تغفر لنظام كييف كل تصرفاته
  • رحلات مشبوهة من بنغازي إلى نيكاراغوا، رغم التحذيرات الأمريكية
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفيًا من نظيره الأمريكي
  • كارلسون: أوكرانيا قد تختفي خلال الخمسين سنة القادمة
  • الولايات المتحدة تبحث مع شركائها المانحين الجهود الدبلوماسية والإنسانية لدعم غزة
  • كيف تؤثر السعودية في الانتخابات الأمريكية؟