صحيفة الاتحاد:
2024-06-01@06:54:17 GMT

إنقاذ طفل من غزة عانى جراء ورم في شبكية العين

تاريخ النشر: 24th, January 2024 GMT

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات تواصل حشد الجهود لبحث وقف إطلاق النار في غزة مصر تحذر من استمرار الحرب في غزة واتساع دائرة الصراع

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، التابعة لمجموعة «بيور هيلث»، أكبر مجموعة للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط، نجاح مستشفى توام في علاج طفل من قطاع غزة يبلغ عمره ثلاث سنوات كان يعاني ورماً في شبكية العين، مما أنقذ بصره وحياته.


وخضع الطفل لخطة تقييم خاصة مع تدخلات مستهدفة بعد إجراء فحص طبي وتطبيق إجراءات تشخيص متقدمة. 
وشمل ذلك فحص العين تحت التخدير باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي للدماغ ومحيطه. وتعاونت فرق طب الأطفال المختصة بالأورام والعيون ضمن مستشفى توام بصورة وثيقة لمداواة الطفل بالعلاج الكيميائي النظامي ريثما يتم تطبيق العلاج النهائي للعين.
وضمن خطة شاملة لمتابعة الحالة، سيحتاج الطفل إلى فحوص منتظمة لتقييم شبكية عينه تحت التخدير الكلي.  وعبر جلسات المتابعة ستتم مراقبة تقدم العلاج وتقييم مراحله ومدى حاجة الطفل المحتملة إلى العلاج الكيميائي النظامي وداخل العين.
وأشار سعيد جابر الكويتي، الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة «صحة»: «تطلبت الحالة رعاية طبية عاجلة، لا سيما بسبب صغر سن الطفل والخطر المحتمل الذي يشكله الورم واحتمالية انتشاره». 
وبالرغم من ذلك، يمثّل نجاح العلاج المتطور لورم شبكية العين في مستشفى توام شهادة على التزام «بيور هيلث» و«صحة» بتوفير رعاية عالية المستوى تركز على تلبية احتياجات المريض ضمن مرافقها.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: غزة فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

الصليب الأحمر: إنقاذ 67 مهاجرًا في المتوسط خلال 24 ساعة

أعلن الأمين العام والمدير التنفيذي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، جاغان تشاباغين، الأربعاء، إنقاذ نحو 67 مهاجرًا في البحر المتوسط خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقال تشاباغين عبر موقع "إكس" إن طاقم سفينة الإنقاذ (أوشن فايكينج) قام بعمليتي إنقاذ في البحر المتوسط خلال 24 ساعة، وإنه يجري تقديم الرعاية لسبعة وستين شخصًا تم إنقاذهم.

وأضاف تشاباغين: "باعتبارنا أكبر شبكة إنسانية في العالم، لا يمكننا أن نغض الطرف عن المعاناة الإنسانية في البحر المتوسط، لذلك سنستمر في إنقاذ الأرواح بالتعاون مع المنظمة الأوروبية لإنقاذ الأرواح في البحر، من خلال السفينة (أوشن فايكينج)".

ويعتبر البحر المتوسط أخطر مسارات الهجرة غير النظامية، حيث تنتهي في كثير من الأحيان رغبة الوصول إلى أوروبا بغرق قوارب الهجرة المتهالكة.

مقالات مشابهة

  • إنقاذ 3 أشخاص من داخل بئر في تيارت
  • إنقاذ شخصين من الغرق وانتشال جثمان آخر من شواطئ جمصة فى الدقهلية
  • إنقاذ مواطنين من انهيار مبنى في جدة
  • أسطول جديد من دوريات الإنقاذ المتطورة بشرطة دبي
  • تونس.. إنقاذ 17 مهاجراً غير شرعي
  • الصليب الأحمر: إنقاذ 67 مهاجرًا في المتوسط خلال 24 ساعة
  • في غياب حراس البحر.. الأهالي ينقذون طفلا وشاب من الغرق بشاطئ بورسعيد
  • 3 مراكز بالخبر تحصل على اعتماد "صديق الطفل"
  • «إنقاذ الطفولة»: تضاعف الهجمات على المدراس خلال عام من «حرب السودان»
  • إنقاذ 41 مهاجرا قبالة الشواطئ الليبية