التقى الدكتور محمد عبد العزيز عرابي نائب رئيس جامعة أسوان للدراسات العليا والبحوث، بالسيد الدكتور Prof. Tsuyoshi Yoshiyake ممثل جامعة كيوشو باليابان لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في عدة مجالات بحثية وتعليمية وطلابية وخاصة أنه يوجد عدد كبير من الخريجين والحاصلين علي درجة الدكتوراه من جامعة كيوشو اليابانية ويبلغ عددهم 30 عضو من هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة أسوان بمختلف الكليات.

وقال الدكتور محمد عبد العزيز نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، انه يأتي التعاون المشترك تحت رعاية الاستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس الجامعة وخاصة هناك تؤامة بين الجامعتين وأوجه التشابه منها في التصنيفات العلمية في مجال الهندسة والعلوم وهذا يساعد علي نمو وتكامل العلاقات بين الجانبين.

وأضاف نائب رئيس الجامعة للدراسات العلياوالبحوث، انه تناولت الزيارة مناقشة وبحث سبل التعاون بين الطرفين مع عقد بروتوكول تعاون في المستقبل القريب لتبادل الخبرات العلمية.

كما التقي الأستاذ الزائر بمجموعة من الخريجين من جامعة كيوشو، والجامعة المصرية اليابانية العاملين بجامعة أسوان وذلك بهدف تبادل الخبرات بين الجانبين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار أسوان رئيس جامعة أسوان أخبار المحافظات جامعة كيوشو اليابانية جامعة أسوان نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

لأول مرة| استحداث جائزة "الرواد" في جامعة القاهرة

أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، استحداث جائزة جديدة لأول مرة بالجامعة وهي جائزة "الرواد"، وفقًا لمعايير قادرة على إبراز النخب العلمية من علماء الجامعة المؤثرين على المستوى الأكاديمي والمجتمعي والقومي. 

شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة يهنئ حاكم الشارقة لفوزه بجائزة النيل للمبدعين

ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى أن جائزة الرواد بمثابة شكر خاص من نوعه لكل علمائنا الذين يقدمون جهودهم لخدمة الوطن والبحث العلمي.

جامعة القاهرة حريصة على تقدير منتسبيها

وقال الدكتور محمد الخشت، إن جامعة القاهرة دائما ما تكون حريصة على تقدير منتسبيها على مدار التاريخ، وبالتالي فإن جائزة "الرواد" فى إطار رؤية جامعة القاهرة لتشجيع وتحفيز جميع منسوبيها من خلال تقدير الأداء والجهود المميزة، موضحًا أن  الجامعة حرصت منذ عام 1981 على إنشاء جوائزها المختلفة لكي تمنح لأعضاء هيئة التدريس تقديرًا لدورهم المهم والمؤثر في تطوير العملية التعليمية وخدمة المجتمع وتشجيعًا للمتميزين منهم الذين أسهموا بنشاط ملحوظ في الارتقاء بتصنيف الجامعة محلياً ودوليًا.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة أنه خلال الفترة من 1981 حتى 2024 عملت الجامعة على زيادة وتنوع الجوائز العلمية الممنوحة في جميع القطاعات  هي جوائز الجامعة التشجيعية والتفوق والتميز العلمي والتقديرية إلى جانب جائزة نجيب محفوظ، وجائزة الأميرة فاطمة، مشيرًا إلى أن الهدف من الجوائز ليس التكريم فقط وإنما تحفيز الجميع على استمرار العطاء من الشباب والعلماء والرواد بمختلف تخصصاتهم بدون توقف.

وشدد الدكتور محمد الخشت، أن مجلس جامعة القاهرة وافق على استحداث جائزة الرواد ومعايير الاختيار وهو استمرار لنهج إدارة الجامعة على تكريم كبار العلماء بالجامعة من أصحاب الأداء المميز وخاصة من أعضاء هيئة التدريس المؤسسين والذين لهم جهود بارزة في خدمة المجتمع على مستوى الجامعة والدولة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن جائزة الرواد ستقدم في 4 مجالات وهي: العلوم الأساسية والعلوم الطبية والعلوم الهندسية وأخرى في العلوم الإنسانية والاجتماعية، على أن تكون قيمة الجائزة 100000 جنيه (مئة ألف جنيه مصري فقط لا غير) لكل جائزة، ويمنح من يحصل عليها شهادة تقدير.

وشدد رئيس جامعة القاهرة، على أن جائزة الرواد هي واحدة من الجوائز المهمة التي ستمنح الحاصلين عليها مكانة علمية كبيرة وذلك بسبب معاييرها القوية التي تعد لائحة شرف تضاهي الجوائز العلمية الدولية الكبرى.

وأكد الدكتور محمود السعيد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أن معايير جائزة الرواد تعتمد على نقاط تقييم في عدة مجالات أبرزها: التميز والريادة الجامعية والمساهمة في حل مشكلات جامعية ورفع تصنيف الجامعة، وتدريب كوادر لخدمة الجامعة، إلى جانب التميز والريادة المجتمعية والمساهمة في حل مشكلات قومية، فضلًا عن شغل الوظائف القيادية على مستوى الكلية والجامعة والدولة.

وتابع الدكتور السعيد، أن نقاط التقييم أيضًا تتضمن إثراء الحياة الثقافية والعلمية والمجتمعية سواء على مستوى النشر العلمي المحلي والدولي والكتب والمقالات العلمية المتخصصة وغير المتخصصة في وسائل الإعلام، والترجمات، والمؤلفات العلمية من غير كتب التدريس، وعضوية الجمعيات والهيئات العلمية والدولية، إلى جانب الحصول على الجوائز الدولية والمحلية.

مقالات مشابهة

  • حفل تكريم الحاصلين على مكافأة النشر الدولي في جامعة عين شمس
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراه بكلية الآداب
  • وزير التعليم العالى بجمهورية تشاد يستقبل وفد جامعة الإسكندرية
  • لأول مرة| استحداث جائزة "الرواد" في جامعة القاهرة
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى مركز دشنا
  • دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة تدريس جامعة كفر الشيخ
  • نائب وزير الدفاع الروسي يصل إلى بنينا لبحث التعاون العسكري المشترك
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر لبحث سبل التعاون الاقتصادي