انطلقت أمس في أبوظبي فعاليات معرض ومؤتمر النقل في الشرق الأوسط 2024 في نسخته العشرين وتستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 30 متحدثًا دوليًا ومتخصصين في مجال النقل البحري واللوجستي من جميع أنحاء العالم وذلك لمناقشة مستقبل قطاع النقل والخدمات اللوجستية العالمية.

ويشارك في الحدث أكثر من 300 من كبار المديرين التنفيذيين ومسؤولي الموانئ وصناع القرار في مجال المشتريات من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي إلى جانب شركات الشحن الرائدة والمستوردين/المصدرين وخطوط الشحن ووكلاء الشحن وشركات الخدمات اللوجستية والموانئ وشركات تشغيل المحطات ومشغلي السكك الحديدية وموردي معدات وخدمات الموانئ.

ويوفر المعرض المصاحب لـ 50 عارضًا وعلامة تجارية فرصة التواصل مع وفود من صناعة النقل والخدمات اللوجستية في دول مجلس التعاون الخليجي وأن يكونوا جزءًا من أحد أسرع الاقتصادات نموًا في الشرق الأوسط والاستفادة من رؤى الخبراء وقادة القطاع وعرض أحدث المنتجات والخدمات في مجال النقل والخدمات اللوجستية.

وقال سيف المزروعي الرئيس التنفيذي لقطاع الموانئ – مجموعة موانئ أبوظبي في كلمته الافتتاحية إن أجندة المؤتمر تعكس الطبيعة الديناميكية لصناعة النقل والخدمات اللوجستية من حيث مناقشة التوقعات الاقتصادية لدول مجلس التعاون الخليجي خلال العام الحالي 2024 وتطوير الموانئ وشبكات النقل المتعددة في دولة الإمارات وفرص الاستثمار والموضوعات المحورية للموانئ الخضراء والاستدامة والتحول الرقمي إضافة إلى مناقشة إمكانيات تحسين الموانئ والمحطات.

وأضاف أن رؤى وتوجيهات القيادة الحكيمة أسهمت في تعزيز مكانة دولة الإمارات مركزاً عالمياً للنقل والخدمات اللوجستية ووضعت أيضًا معيارًا للابتكار والتنمية المستدامة في هذا القطاع الحيوي مؤكدا أن النمو والتحول الملحوظ الذي نشهده اليوم في قطاع النقل والخدمات اللوجستية في الإمارات هو انعكاس مباشر لتوجيهات القيادة.

وأشار إلى أن منطقة الشرق الأوسط، وخاصة دولة الإمارات تلعب دوراً محورياً في تشكيل المشهد البحري واللوجستي العالمي مضيفا أن الموقع الجغرافي الاستراتيجي للدولة إضافة إلى البنية التحتية المتطورة وسياسات التفكير المستقبلي واغتنام الفرص ومواجهة التحديات في مشهد عالمي دائم التطور جعل من الإمارات مركزا عالميا رائدا لقطاع النقل الخدمات اللوجستية.

وقال “ بينما نتعمق في المناقشات حول الموانئ الخضراء والتحول الرقمي دعونا نذكر أنفسنا بالمسؤولية التي نتحملها تجاه كوكبنا والأجيال القادمة. إن تبني الممارسات المستدامة والابتكارات الرقمية ليس مجرد خطوة استراتيجية، بل هو ضرورة أخلاقية” مشيرا إلى أن التزام دولة الإمارات بهذه المجالات يشكل نموذجاً ملهماً للجميع”.

وأكد في ختام كلمته أهمية المشاركة الفعالة والتعاون والانخراط في الحوارات والجلسات التي يشهدها المؤتمر والمعرض المصاحب وتبادل الأفكار والخبرات للعمل المشترك على تشكيل مستقبل مرن وفعال ومستدام لصناعة النقل والخدمات اللوجستية مشيرا إلى أن هذه الحدث المهم يشكل منصة لبناء الجسور وإقامة الشراكات وتصور مستقبل مزدهر ومستدام وشامل.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إيطاليا: نعمل من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط

روما (وكالات)

أخبار ذات صلة غزة تستقبل عيد الأضحى مع استمرار الحرب وانتشار المجاعة مقتل 8 جنود إسرائيليين في رفح

قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني، أمس، إنه يتعين العمل من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط.
وفي مؤتمر صحفي، ذكرت ميلوني، أن قمة قادة مجموعة السبع، التي استضافتها بلادها واختتمت أعمالها أمس الأول، كانت ناجحة بالنسبة لهم، وأنه تم تقديم التزامات ملموسة في الإعلان الختامي.
وقالت: «علينا الآن أن نعمل من أجل السلام، وهو ما يعني الحوار».
وأضافت «يجب علينا أن نعمل من أجل السلام، والاعتراف بحق إسرائيل في أن تكون آمنة والعيش في سلام، وحق الفلسطينيين في دولة خاصة بهم حيث يمكنهم العيش في سلام، هذه الطريقة الوحيدة لحل المشكلة».
وأردفت رئيسة الوزراء الإيطالية: «مهمتنا إقامة الحوار».
وأيدت قمة مجموعة السبع، بشكل موحد، المقترح الأميركي الذي اعتمده مجلس الأمن لوقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة وإطلاق سراح جميع الرهائن. وأضاف البيان المشترك لقمة مجموعة السبع أنه «يتوجب على إسرائيل الامتثال الكامل للقانون الدولي في جميع الظروف».

مقالات مشابهة

  • إيطاليا: نعمل من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط
  • متحدث "النقل" يتفاعل مع تساؤل "اليوم" حول تجربة التاكسي الجوي بالمشاعر
  • ثاني أيامه.. موعد وتفاصيل المشاركين بالمؤتمر الصحفي لموسم الحج
  • عن تباينات مهمة بين بكين وموسكو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • وزارة النقل تشارك العالم لوجستيات العمل التقني في منظومتها لخدمة ضيوف الرحمن في حج 1445هـ
  • وزير النقل السعودي: 32 تقنية حديثة و47 ألف موظف و27 ألف حافلة لخدمة ضيوف الرحمن
  • عبدالله بن زايد يبحث التعاون مع وزيرة الخارجية السلوفينية
  • الطيران الخاص والسياحة الفاخرة في الشرق الاوسط
  • 10 مبادئ لخطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط
  • "الداخلية" تعقد المؤتمر الصحفي لحج 1445 مساء اليوم