كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن إصدارها القواعد المنظمة لتشغيل مناطق الإيداع في المملكة بهدف تحديد الأحكام النظامية المتصلة بترخيص مناطق الإيداع، وأسس ممارسة الأنشطة داخلها، وتوضيح التزامات المشغلين وصلاحيات الهيئة الإشرافية والرقابية على هذه المناطق. 

وتشمل القواعد إيضاح إجراءات تراخيص وأنشطة مناطق الإيداع، وشروط التقديم على الرخص، وكذلك الاشتراطات والمواصفات والالتزامات لمناطق الإيداع، إضافة إلى الأحكام المرتبطة بالتزامات المشغلين وصلاحيات الهيئة في هذا الشأن.

 

اقرأ أيضاًالمملكةإيداع 965 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني” لشهر يناير 2024

وتعد مناطق الإيداع إحدى النظم والأوضاع الجمركية الخاصة التي تمكّن المستوردين والمصدرين والشركات اللوجستية من تخزين البضائع والقيام بالأنشطة والعمليات اللوجستية داخل هذه المناطق في وضع معلق للرسوم الجمركية والضرائب لحين إدخالها للسوق المحلي، أو إعادة تصديرها، مما يسهم في زيادة المرونة في إدارة السيولة المالية، وتوفير بيئة تنظيمية داعمة لتنمية الحركة التجارية، وتحقيق المرونة في عمليات الفسح والتخزين وإعادة التصدير للوجهات المختلفة، وتيسير إجراءات الاستيراد والتصدير لشحنات مناطق الإيداع، ورفع كفاءة التبادل التجاري لتعزيز مكانة المملكة في أن تصبح مركزًا لوجستيًا عالميًا. 

وتتيح هيئة الزكاة والضريبة والجمارك الاطلاع على القواعد المنظمة لتشغيل مناطق الإيداع في المملكة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة “zatca.gov.sa”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

هيئة بحرية بريطانية تؤكد غرق السفينة “توتور” في البحر الأحمر

الجديد برس:

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية يوم الثلاثاء عن غرق السفينة اليونانية “توتور” في البحر الأحمر بعد استهدافها من قبل قوات صنعاء بزورق مسير في 12 يونيو الجاري.

ووفقاً للبيان، غرقت السفينة (TUTOR) على بعد 66 ميلاً بحرياً جنوب غرب مدينة الحديدة على الساحل الغربي لليمن، حيث أكدت الهيئة أنها تلقت بلاغاً “عن رؤية حطام بحري ونفط في آخر موقع ورد أن السفينة كانت موجودة فيه”.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد أعلنت في بيان يوم الأحد الماضي عن بدء غرق السفينة “توتور”، وبعد ساعات أكدت أيضاً احتراق السفينة التجارية “فيربينا” التي تملكها أوكرانيا بعد تعرضها لهجوم بصواريخ يمنية. وفشلت طواقم الإنقاذ في السيطرة على الحريق الذي نشب في السفينة.

ويوم السبت الماضي، أكدت قوات صنعاء أن هناك سفينتين معرضتين للغرق بعد استهدافهما بصواريخ وزورق وطائرات مسيرة في البحر الأحمر وخليج عدن. وصرح المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، بأن مصير السفن المستهدفة خلال الـ72 ساعة الماضية هو “الغرق” نتيجة انتهاكها لقرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة.

كما أضاف العميد سريع أن سفينة “فيربينا” تغرق في خليج عدن بعد تعرضها لعدد من الصواريخ، بينما السفينة “توتور” معرضة للغرق خلال الساعات المقبلة بعد استهدافها بزورق مسير وصواريخ باليستية وطائرات مسيرة.

وفي تطور متصل، نشرت صحيفة “كاثيميريني” اليونانية يوم الاثنين مشاهد مصورة للهجوم على سفينة “توتور” في البحر الأحمر. وأظهرت اللقطات لحظة اقتراب الزورق المسير من السفينة واستهدافه غرفة المحركات، مما أدى إلى تسرب المياه إليها.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/لحظات-مرعبة-داخل-السفينة-توتور.mp4 https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/06/زورق-مسير-لقوات-صنعاء-.mp4

مقالات مشابهة

  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو المنشآت إلى تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة عن شهر مايو الماضي
  • في موعد أقصاه 30 يونيو الجاري.. “الزكاة” تدعو المنشآت لتقديم إقراراتها الضريبة عن مايو الماضي
  • ليتعامل مع السفن العملاقة بكفاءة وسهولة.. ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يستقبل 6 رافعات ساحلية وجسرية
  • معالي سعيد محمد الطاير يناقش سبل تعزيز التعاون بين هيئة كهرباء ومياه دبي وشركة “إس إيه بي -إس إي”
  • “البيئة”: مسالخ المملكة تستقبل أكثر من 454 ألف ذبيحة
  • هيئة الصحفيين السعوديين تشارك بصفة “مراقب” في اجتماع اتحاد الصحافة الدولي في لندن
  • هيئة بحرية بريطانية تؤكد غرق السفينة “توتور” في البحر الأحمر
  • رئيس هيئة الابتكار ووكيل هيئة الزكاة ورئيس قناة عدن يزورون المرابطين في محور المرازيق بالجوف
  • رئيس الهيئة العليا للحج بالعراق يثمن جهود المملكة بكل إجراءات ومناسك الحج