ثمنت النائبة نشوى رائف عضو مجلس النواب، استجابة مجلس أمناء الحوار الوطني لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي باستئناف أعمال وفعاليات الحوار الوطني، والتركيز خلال بداية مرحلته الثانية على تناول عميق وشامل للأوضاع الراهنة للاقتصاد المصري، للتوصل إلى توصيات وإجراءات محددة ومفصلة، للتعامل الفعال مع التحديات التي يواجهها هذا الاقتصاد حاليا بتداعياتها الاجتماعية، مؤكدة أنها تعد خطوة من خطوات تعزيز وتدعيم جهود الإصلاح الشامل.

استجابة الحوار الوطني لدعوة الرئيس خطوة نحو تدعيم الإصلاح الشامل

وأكدت رائف، أن الحوار الوطني خطوة مهمة ساهمت في دعم استراتيجيات الدولة بأفكار وأطروحات شاملة لمواجهة تحديات القضايا المختلفة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، وقدم حلولا عاجلة قصيرة وطويلة الأمد تسهم في بناء الجمهورية الجديدة وتدعم خطط التنمية المستدامة والاستقرار في ظل ما يشهده العالم من تحديات وتبعات للأزمات الدولية، وتعمل على تحسين معيشة المواطنين في كافة المناحي المختلفة.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن حالة الحوار الوطني لعبت دورا كبيرا في إثراء الحياة السياسية والحزبية والحقوقية، وأحدث زخما كبيرا كانت الانتخابات الرئاسية خير شاهد عليه، إذ تطورت حالة الوعي الثقافي والسياسي والاقتصادي والأمني للمواطن المصري، وإدراكه الجيد بأهمية دوره ومشاركته الإيجابية في رسم ملامح المستقبل ودعم ركائز الأمن القومي والاستقرار، ومواجهة محاولات أهل الشر لتشويه صورة الدولة المصرية بإدعاءات كاذبة.

توفير بيئة أكثر حماية وأمان للمواطن

وأوضحت رائف، أن تناول الحوار الوطني لملف الاقتصاد ومناقشته وثيقة الحكومة عن أبرز التوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري سيفتح آفاقا جديدة نحو مزيد من الأجندات والرؤى لحماية الاقتصاد المصري ومعالجة الأزمات الراهنة وتوفير بيئة أكثر حماية وأمان للمواطن المصري والمناخ الاستثماري في مصر، مشيرة إلى أن ذلك لا يعني إهمال المحاور الأخرى، كونها جزءا لا يتجزأ من البرنامج الإصلاحي الذي تسعى إليه الدولة والقيادة السياسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السماسرة الوظائف ملف الاقتصاد الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

شباب الصحفيين تشكر الرئيس السيسي للعفو عن 4199 من مراكز الإصلاح والتأهيل

وجهت جبهة شباب الصحفيين الشكر والتقدير إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي على قرارة بالعفو عن 4199 من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية تنفيذا للقرار الجمهوري رقم 214 لسنة 2024 ممن تنطبق عليهم شروط العفو بمناسبة عيد الأضحى المبارك.. مؤكدة الجبهة على إن هذا القرار الإنساني الذي رسم الفرحة والبهجة في قلوب من تنفسوا الحرية وقضاء العيد مع أسرهم  تأكيد من جديد على إن الدولة تسير بخطى ممتازة في ملف حقوق الإنسان الذي يشهد طفرة غير مسبوقة في دولة 30يونيو الجديدة.


قال هيثم طواله رئيس الجبهة في بيان صحفي اليوم الأحد: إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أطلقتها الرئيس السيسي تتجلي في أسمي مقومات الحق في حياة جديدة  بهدف الوصول إلى الهدف المنشود في إخراج مواطن صالح يفيد وطنة ويرسم أمل جديد في غد أفضل ومستقبل مشرق.
اضاف طواله: دائما تؤكد الدولة المصرية صدق النوايا الطيبة الحسنة وترد بأفعال لا أقوال على العملاء والخونة والمتأمرين على البلاد الذين يسعون في محاولات يائسة وبائسة للتشكيك في النجاح الكبير الذي تحقق على أرض الواقع في ملف حقوق الإنسان.


ووجهت الجبهة التحية إلى وزارة الداخلية التي طبقت أعلى معايير حقوق الإنسان على النزلاء وتأهيلهم بتعلم حرف مختلفة داخل مراكز الاصلاح والتأهيل حتى يتمكنوا من العمل في مهن شريفة يستطيعون من خلالها الصرف على أسرهم بالحلال ويندمجون مرة أخرى في المجتمع

شباب الصحفيين تشكر الرئيس السيسي للعفو عن 4199 من مراكز الإصلاح والتأهيلالعفو عن 4199 من مراكز الإصلاح والتأهيلالعفو عن 4199 من مراكز الإصلاح والتأهيلالعفو عن 4199 من مراكز الإصلاح والتأهيلالعفو عن 4199 من مراكز الإصلاح والتأهيلالعفو عن 4199 من مراكز الإصلاح والتأهيلالعفو عن 4199 من مراكز الإصلاح والتأهيلالعفو عن 4199 من مراكز الإصلاح والتأهيلالعفو عن 4199 من مراكز الإصلاح والتأهيل

مقالات مشابهة

  • شباب الصحفيين تشكر الرئيس السيسي للعفو عن 4199 من مراكز الإصلاح والتأهيل
  • خبير: الدولة وفرت اللحوم الطازجة بكميات كبيرة وأسعار مناسبة للمواطن
  • الحوار الوطني يهنئ الشعب المصري بعيد الأضحى
  • الأمن الوطني يضبط أكثر من 5 آلاف كابينة لبيع الإنترنيت في عموم المحافظات
  • الاتفاق على تشكيل لجنة عليا للمشروع الوطني لتطوير الصادرات
  • هذا ما يعطل الدولة.. قبيسي: مع الاسف البعض يرفض الحوار ولغة التفاهم
  • برلمانية أوروبية من أصل فلسطيني تقاضي رئيس مجلس يهود فرنسا
  • نبيل الشعيبي لـ" الفجر": قرارات الحكومة اليمنية الأخيرة خطوة بالاتجاه الصحيح.. ويجب فرض إجراءات لتعزيز الاقتصاد (حوار)
  • بوتين: روسيا مهتمة بإنشاء نظام أمني غير قابل للتجزئة عبر الحوار
  • أستاذ دراسات بيئية: زراعة الأشجار تحسن من جودة الحياة للمواطن المصري